العدد 4575 - الثلثاء 17 مارس 2015م الموافق 26 جمادى الأولى 1436هـ

النواب يقترحون تخصيص نظام خاص لدفع فواتير الكهرباء لأسر الأرامل

داوود: يجب علينا أن نتعامل بشفافية وليس بتدليس
داوود: يجب علينا أن نتعامل بشفافية وليس بتدليس

قرر النواب سحب الاقتراح برغبة بشأن قيام الحكومة بإقرار نظام خاص بفواتير الكهرباء لأسر الأرامل التي تتكون من 5 أفراد فأكثر، وإعادته للجنة المرافق العامة لمزيد من الدراسة. ومن جانبه، أفاد وزير مجلسي الشورى والنواب غانم البوعينين «أتحدث عن مدخول 1500 دينار لأسرة مكونة من 5 أفراد، فكيف يقول بعض النواب إن هؤلاء لا يجدون ما يأكلونه؟ هل من العدالة أن أسر دخلها 300 دينار وتدفع الفواتير، وأخرى دخلها 1499 ديناراً ولا تدفع؟».

وأضاف «هناك فئات أخرى أكثر حاجة، لكنهم ليسوا أرامل، أتمنى أن تعيد اللجنة المقترح إليها». إلا أن النائب جمال داوود رد على الوزير «عليك أن تقرأ المقترح بالكامل ولا تأخذ جزءاً وترمي جزءاً آخر، يجب علينا أن نتعامل بشفافية وليس بتدليس، المشروع يقول إن الأسرة المكونة من 5 أفراد، ودخلها أقل من 500 دينار هي التي تستحق».

فيما قال النائب عادل العسومي «العمل في اللجان يحتاج تأنياً، لكن محد يسمع الكلام، ليس مجرد إدراج للمجلس وفقط، مو لأني أنا رئيس لجنة أو عضو لجنة أمشي الاقتراحات».

إلى ذلك، وافق النواب على الاقتراح برغبة بشأن الإسراع في إلغاء أعمدة الإنارة الخشبية وخطوط الضغط العالي الكهربائية واستبدالها بخطوط أرضية تدفن في باطن الأرض في مجمع 917 في البوكوارة.

العدد 4575 - الثلثاء 17 مارس 2015م الموافق 26 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:51 ص

      بنت عليوي

      بدل ما تعفون الأرامل والفقراء من الدفع وتكون الخدمة مجانيه؟!؟! لا حول ولاقوة إلا بالله، البحريني صار حالته سيئه جداً وأغلب الشعب فقير

اقرأ ايضاً