العدد 4575 - الثلثاء 17 مارس 2015م الموافق 26 جمادى الأولى 1436هـ

الأهلي بعملية قيصرية أطاح بالمحرق في السداسي

بعد مباراة امتدت للوقت الإضافي

من لقاء الأهلي والمحرق - تصوير جعفر حسن
من لقاء الأهلي والمحرق - تصوير جعفر حسن

احتاج الأهلي إلى عملية قيصرية من أجل أن يتمكن من تحقيق فوزه الأول على أحد الفرق الكبيرة هذا الموسم وذلك بعد أن فاز على المحرق اثر وقت اضافي 83/81 في مباراة احتاج فيها الأهلي للكثير من الجهد والانفعال حتى تمكن من تحقيق هذا الفوز القيصري.

سلة الأهلي التي كادت أن تخسر اللقاء في الوقت الاضافي احتاجت إلى تدخلات قيصرية من المدرب أحمد نجاة من خلال اشتباكه مع محترف المحرق السنغالي ابراهيما توماس وهو ما أدى إلى احتساب خطأ فني على الجانبين استفاد منه الأهلي بخروج توماس بالخطأ الشخصي الخامس والمحرق حينها كان متقدما 76/71 ليتحول مجرى اللقاء ويفوز الأهلي بنقطتين حاسمتين من هشام سرحان.

المباراة شهدت الكثير من التقلبات حتى حسمت في آخر الثواني وسط احتجاجات كبيرة على طاقم تحكيم اللقاء وتطورات كادت تصل للاشتباك بالأيدي.

ويدين الأهلي بفوزه إلى تعملق محترفه السنغالي بيب سو بتسجيله 36 نقطة، وسجل حسين شاكر 14 نقطة وسيد هاشم حبيب 10 وهشام سرحان 8 وصباح حسين 6.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف المحرق السنغالي ابراهيما توماس بتسجيله 17 نقطة ومحمد حسن 15، وكاظم ماجد 13 وعلي عباس 11.

الربع الأول

بدأ فريق الأهلي بتشكيلته المعتادة المكونة من شاكر، هشام، سيد هاشم، صباح وبيب سو.

في حين لعب المحرق بكل من أحمد حسن، بدر، محمد حسن، علي أصغر والمحترف السنغالي ابراهيما توماس.

وكانت البداية سريعة من الفريقين إذ لعب الأهلي بطريقة دفاع رجل لرجل في حين لعب المحرق بطريقة دفاع المنطقة وهو ما سمح للاهلي بتسجيل عدة رميات ثلاثية منحت الأهلي التقدم 10/8.

وواصل الأهلي أفضليته بعد ثلاثيتين من هشام والمتألق بيب سو ليتمكن الفريق من انهاء الربع الأول متقدما في النتيجة 23/14 على رغم محاولات مدرب المحرق الأميركي ماز تراخ من خلال طلب الوقت المستقطع.

الربع الثاني

المحرق من خلال تشكيلة مكونة من محمد حسن، عبدالمجيد، علي عباس، كاظم والمحترف سجل عودة سريعة في الربع الثاني متمكنا من تقليص الفارق إلى 21/23 وخصوصا أن الأهلي لعب بتشكيلة مختلفة ساعدت المحرق على العودة.

مدرب الأهلي طلب الوقت المستقطع وتمكن من اعادة بث الروح في فريقه الذي عاد قويا بقيادة المتألق بيب سو مواصلا تسجيل النقاط وصناعة الكرات لزملائه ما مكن الفريق من التقدم 39/30.

المحرق كان في وضع سيئ وكلما حاول مدرب الفريق تجربة تشكيلة كان الوضع أسوأ لينجح الأهلي في انهاء الربع الثاني متقدما 46/36.

الربع الثالث

كانت بداية الربع الثالث قوية من جانب المحرق الذي قلص الفارق سريعا إلا أن الأهلي سرعان ما تمكن من السيطرة على الأمور مجددا في ظل تألق بيب سو وحماس اللاعبين وقتاليتهم في داخل الملعب إلى جانب الأخطاء المتكررة في التصويب للاعبي المحرق.

الأهلي وسع الفارق إلى 11 نقطة 56/45 غير أن استبدال بيب سو بعد حصوله على الخطأ الشخصي الثالث مكن المحرق من تقليص الفارق بعض الشيء لينتهي الربع الثالث بتقدم الأهلي 61/54.

الربع الأخير

المحرق استغل اخفاق الأهلي في الرميات الحرة ونجح في تقليص الفارق في بداية الربع الأخير إلى 57/62 خصوصا مع إخفاق الأهلي في اختراق دفاع المحرق القوي.

ونجح محمد حسن في تسجيل ثلاثية قلصت الفارق إلى 60/62 فطلب مدرب الأهلي الوقت المستقطع قبل 7 دقائق من النهاية.

الأهلي تمكن من العودة بعدها بفضل ثلاثية شاكر وتألق بيب سو، ما مكن الفريق من توسيع الفارق إلى 71/65 قبل دقيقتين من النهاية إلا أن المحرق نجح في تقليص الفارق إلى 69/71 قبل أن يعادل الفريق النتيجة 71/71 قبل 40 ثانية من النهاية ليضيع الفريقان الكرة وتذهب المباراة للوقت الإضافي.

الوقت الإضافي

المحرق ضرب بقوة في الوقت الاضافي وسجل ابراهيما توماس ثلاثية وسعت الفارق للمحرق إلى 76/71 إلا أن خروج توماس بالخطأ الشخصي الخامس قلب مجريات اللقاء وسمح للأهلي للعودة وتقليص الفارق ومن ثم الفوز بنقطتين في الثانية الأخيرة عن طريق هشام سرحان 83/81.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من حسن أحمد، محمد السلم والحكم الإماراتي سالم الزعابي.

محاولة محرقاوية على سلة الأهلي
محاولة محرقاوية على سلة الأهلي

العدد 4575 - الثلثاء 17 مارس 2015م الموافق 26 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:08 ص

      مبروك للاهلي

      نرجو من جهاز الاهلي بتجهيز الفريق بأفضل ما يمكن وستعداد للمباره القادمه ونتمنى من اللاعبين الحماس اكثر !!

    • زائر 2 | 1:37 ص

      ابواحمد

      ههههههه حلوة منك يااحمد نجاه خوش خطه تهاوش مع المحترف المثل يقول سلاح الي تغلب به العب به

    • زائر 1 | 1:19 ص

      مبروك للأهلي

      هاردلك المحرق ., بصراحه شي غريب .. مباراه مهمه و فريقيين كبار
      و دوري زين ., و ما ينقلون المباراه على التلفزيون ؟ شي غريب شلون
      بيتطور عندنا الرياضه دام اهتمام من الاعلام مو موجود , الناس في وين
      و احنا يقولون ما في كاميرات تنقل , عيل ليش عندنا قناتين ؟ زياده عدد ؟
      و القهر اثنينهم ناقلين نفس المباراه و كانت مباراه كره القدم صالات منتيه الساعه 7:45

اقرأ ايضاً