العدد 4575 - الثلثاء 17 مارس 2015م الموافق 26 جمادى الأولى 1436هـ

اليوم نهائي البطولة الخليجية لكرة قدم الصالات بين الكويت وقطر

تقام في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم الأربعاء المباراة النهائية للبطولة الثانية للمنتخبات الخليجية لكرة قدم الصالات بين منتخبي الكويت وقطر على صالة مدينة خليفة تحت رعاية الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن صادق عسكر.

وكانت البطولة انطلقت بتاريخ 10 مارس/ اذار الجاري في مملكة البحرين بتنظيم وإشراف اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة القدم التي تتخذ من مملكة البحرين مقراً لها، وشاركت في البطولة المنتخبات الخليجية وهي المملكة العربية السعودية، مملكة البحرين، دولة الإمارات العربية المتحدة، دولة الكويت، دولة قطر وسلطنة عمان.

الكويت x عمان

تأهل منتخب الكويت إلى المباراة النهائية بعد فوزه المريح على عمان بخمسة أهداف نظيفة في مباراة سيطر على غالبية فتراتها المنتخب الكويتي.

وبدأ الأزرق بتشكيلة ضمت الحارس المتألق هاني حيدر محمد واللاعبين أحمد صالح الفارسي وعبدالرحمن الطويل وشاكر فراج المطيري وحمد حسين العوضي، أما منتخب عمان فبدأ بتشكيلة ضمت الحارس هشام عبدالله الوهيبي واللاعبين محمد سعيد الحبسي وسامر عبداللطيف البلوشي وعيسى سبيل البلوشي وعمر خميس عايل.

وقدم المنتخبان أداء مميزا في المباراة وعلى رغم أن اللقاء انتهى بفوز الكويت بخماسية إلا أن المنتخب العماني قدم أداء جيدا وحصل على عدة فرص سانحة للتسجيل لم يستغلها اللاعبين.

وبدأت الأهداف الكويتية عن طريق اللاعب عبدالرحمن طلال الطويل بعد مرور 6 دقائق من انطلاق المباراة وضاعف زميله عبدالعزيز مساعد عبدالعزيز النتيجة بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 9، قبل أن يختتم أحمد صالح الفارسي الأهداف في الشوط الأول بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 17.

وفي الشوط الثاني عاد أحمد صالح الفارسي لزيارة الشباك العمانية بتسجيله الهدف الرابع، واختتم مشاري صالح مسلسل الأهداف بتسجيله الهدف الخامس.

قطر x الإمارات

تأهل منتخب قطر إلى المباراة النهائية بعد فوزه على الإمارات بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في مباراة مليئة بالإثارة ليلعب المنتخب القطري مع المنتخب الكويتي في المباراة الختامية اليوم الأربعاء.

وتقدم المنتخب القطري بالهدف الأول عن طريق هادي جابر بعد مرور 5 دقائق من انطلاق المباراة، إلا أن المنتخب الإماراتي عاد بقوة وسجل هدف التعادل عن طريق طالب محمد طالب في الدقيقة السابعة.

واشتدت المباراة بعد تسجيل قطر الهدف الثاني عن طريق عمرو محسن في الدقيقة 12 لينتهي الشوط الأول بتقدم قطر بهدفين مقابل هدف.

وفي الشوط الثاني سجل منتخب الإمارات هدفين متتاليين ليتقدم بثلاثة أهداف مقابل هدفين، حيث سجل له عبدالكريم جميل في الدقيقة 22 وعبدالرؤوف المرزوقي في الدقيقة 27.

ومع تراجع المنتخب الإماراتي، تمكن المنتخب القطري من تسجيل هدف التعادل عن طريق لوكاس في الدقيقة 36.

وبينما كانت المباراة تسير للتعادل، خطف هادي جابر هدف الفوز للمنتخب القطري قبل انتهاء اللقاء بثوانٍ قليلة ليتأهل المنتخب القطري إلى المباراة النهائية.

وحددت اللجنة الفنية ألوان المنتخبات التي ستخوض مباراتي اليوم، حيث سيلعب في تمام الساعة الثالثة والنصف منتخبا عمان والإمارات في صراع على الميدالية البرونزية، وسيلعب منتخب الإمارات باللون الأبيض، ومنتخب عمان باللون الأحمر.

وفي اللقاء الختامي بين الكويت وقطر، سيلعب حامل اللقب المنتخب الكويتي باللون الأزرق، والمنتخب القطري سيلعب باللون الأبيض.

العدد 4575 - الثلثاء 17 مارس 2015م الموافق 26 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً