العدد 4575 - الثلثاء 17 مارس 2015م الموافق 26 جمادى الأولى 1436هـ

زيادة دعم الجوائز والأشواط يشعل حماس الإسطبلات في كأس الملك

الصخير - نادي راشد للفروسية 

17 مارس 2015

تتواصل الاستعدادات والتحضيرات التنظيمية والفنية لمهرجان كأس الملك المفدى لسباق الخيل والذي سيقام يوم بعد غدٍ (الجمعة) على مضمار سباق نادي راشد للفروسية وسباق الخيل بمنطقة الرفة بالصخير.

وشهد نادي راشد للفروسية استعدادات مكثفة في الأيام الأخيرة لتنظيم المهرجان الكبير من خلال الترتيبات المتعلقة بفعاليات المهرجان والتي ستشتمل على فعاليات ترفيهية وعائلية مفتوحة أمام الجمهور من خلال التعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة وذلك من أجل إضفاء التميز والاحتفال بهذه المناسبة، وستكون الدعوة مفتوحة أمام الجمهور من مختلف شرائح المجتمع من المواطنين والمقيمين لحضور المهرجان والاستمتاع بالفعاليات المتنوعة وكذلك مشاهدة السباق بمشاركة نخبة من أقوى الجياد، إذ حرص النادي على تقديم جوائز إلى جمهور المهرجان.

وسيكون سباق كأس الملك لهذا الموسم متميزاً بفضل الرعاية والدعم الكبير من عاهل البلاد عبر رفع قيمة الجوائز المالية للسباق وكذلك دعم وجهود الهيئة العليا للنادي برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة وسمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة في إقامة الشوط الخامس المخصص للفرسان المتمرنين للمرة الأولى ضمن أشواط سباق كأس الملك في خطوة تهدف إلى تشجيع الفرسان المتمرنين البحرينيين وتشجيعهم في مجال سباق الخيل وإبرازهم من خلال هذا السباق الكبير.

من جانبه، أكد المضمر عبدالله كويتي أن السباق سيشهد منافسات قوية في جميع الأشواط نظراً لمشاركة أقوى جياد المضمار البحريني سواء من الجياد المعروفة أو الجديدة.

وقال كويتي أنه سيشارك في السباق من خلال الحصان «بارتك» الذي سبق له الفوز بكأس ولي العهد ليعود مجدداً إلى المضمار اليوم إذ تمت إراحة الحصان وإعداده لهذا السباق والذي يناسب المسافة التي يجيدها الحصان وسبق له الفوز فيها لكنه سيواجه منافسة من عدد من الجياد القوية وخصوصاً أن هناك بعض المضمرين يشاركون في الشوط بأكثر من جواد فضلاً عن عامل الوزن الأعلى الذي سيشارك به الحصان فضلاً عن مشاركته بفارس آخر هو الإيطالي البرتو سانا بعدما سبق له قيادته من قبل الفارس العالمي فرانكيديتوري في سباق كأس ولي العهد، لكن نأمل أن نوفق في تكرار الفوز في هذا السباق الكبير.

من جهة ثانية، تم أمس إعلان الجياد المشاركة في السباق بعد إجراء التداخيل النهائية والتي شهدت تسجيل مجموعة كبيرة من أقوى الجياد في المضمار البحريني وبلغت 58 جواداً في الأشواط الخمسة للسباق وذلك على النحو التالي:

الشوط الأول يقام على كأس حضرة صاحب الجلالة الملك لجياد النتاج المحلي لمسافة 2400 متر والجائزة 20 ألف دينار، وبمشاركة 10 جياد هي «براكودا، بلوز باس بيلي، برايت سايد أو لايف، غانغنام ستايل، حشار، هوب نوب، جوك ذي سكوت، سن دانسر، مذاري ورياح».

الشوط الثاني يقام على كأس حضرة صاحب الجلالة الملك للجياد المستوردة لمسافة 2400 متر والجائزة 20 ألف دينار، وشهد تسجيل 18 جواداً هي «أرابك، بوك أوف نمبرز، تشين لايتنغ، سيفر، غليترنغغولد، هاتشيتا فالي، هوديغو، لا بارينتو، روتشديل، سمين، تونا بروكي، انكس أل غريكو، ويليام بليك، بيكرز إن نام نامز، بيك رويال، رينبو روك، سير تشارلي كونز ونولاربور سكاي».

الشوط الثالث يقام على كأس الميثاق لجياد الدرجة الأولى «مستورد» مسافة 1600 متر والجائزة 5000 دينار، وبمشاركة 15 جواداً هي «بارتك، مراوغ، إمبريسيست، إكس إكس، لوي ري، مستر كاين، ماي أون وي، بيتكن، ستيد، المقدم، كابتن بيرتي، ميستيكل مان، بلجر بنت، ترو أفنت وبوتنيت».

الشوط الرابع يقام على كأس حضرة صاحب الجلالة الملك لخيل البحرين العربية الأصيلة «الواهو» مسافة 1600 متر والجائزة 7000 دينار، وبمشاركة 6 جياد هي «الصقلاوي 1517، الصقلاوي 1578، كحيلان العاديات 1438، كحيلان العاديات 1587، ربدان 1566 والحمدانية 1453».

الشوط الخامس والأخير يقام على كأس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل للفرسان المتمرنين البحرينيين لجياد الدرجة الأولى «مستورد» مسافة 1200 متر والجائزة 2000 دينار، وبمشاركة 9 جياد هي «منظم، تاف، فينيس فيرس، أندرويد، دانهيل بروك، ساتشا بارك، المالكيه، إلكشن نايت وبرنس بونير».

العدد 4575 - الثلثاء 17 مارس 2015م الموافق 26 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً