العدد 4575 - الثلثاء 17 مارس 2015م الموافق 26 جمادى الأولى 1436هـ

مملكتنا ضمنت الصدارة وحافظت على اللقب... واليوم الختام

سيدات البولينغ يحرزن ذهبية رفعت رصيد البحرين لـ 32 ميدالية

ارتفعت غلة البحرين في الدورة الرابعة لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي يسدل الستار على منافستها مساء اليوم بالعاصمة العمانية (مسقط)، إذ ارتفعت الحصيلة إلى 19 ميدالية ذهبية قبل اليوم الختامي جعلت مملكتنا تغرد خارج سرب الدول الأربع الأخرى المشاركة في الترتيب العام للميداليات وبمحصلة بلغت 32 ميدالية ملونة (19 ذهبية، 8 فضيات، 5 برونزيات) بفارق 9 ميداليات ذهبية عن سلطنة عمان أقرب المنافسين حافظت من خلالها على لقبها الذي أحرزته في النسخة الماضية التي أقيمت بالبحرين العام 2013.

وها هي انجازات الفتاة البحرينية تتكرر خارج حدودها الجغرافية لتؤكد علو كعبها في الاستحقاقات الرياضية ولتبرهن متانة قاعدتها، إذ استطاعت لاعبات البولينغ مساء أمس من إضافة ذهبية مسابقة الفرق لحصيلة البحرين لتشهد صالة البولينغ بنادي عمان الفرحة البحرينية بمشاركة رئيسة البعثة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة والرئيس الفخري للاتحاد البحريني للبولينغ الشيخ علي بن محمد آل خليفة وممثلي اتحاد اللعبة والبعثة الإدارية وبمشاركة الأشقاء من دول الخليج العربية.

وأحرز منتخبنا الوطني للبولينغ المكون من نادية عقيل وماجدة طاهر وليلى جناحي وفاطمة خالد المركز الأول والميدالية الذهبية على مستوى الفرق بعد تحقيقه 4313 نقطة بمعدل 179.7 متفوقاً على المنتخب الكويتي الذي ظفر بالمركز الثاني والميدالية الفضية بحصوله على 3935 نقطة بمعدل 164، والمنتخب الإماراتي الذي فاز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية بحصوله على 3845 نقطة بمعدل 160.6 ليكسب منتخبنا الميدالية الذهبية الثالثة له في الدورة.

وبناء على نتائج مسابقة الفردي أمس فقد تأهلت 3 لاعبات من منتخبنا إلى مسابقة الأساتذة لأنهن من ضمن أحسن ثمان لاعبات في الترتيب العام وهن نادية عقيل التي تصدرت الترتيب بحصولها على 3393 نقطة بمعدل 188.50، وماجدة طاهرة التي جاءت في المركز الثاني بنيلها 3022 نقطة بمعدل 167.89، وليلى جناحي التي جاءت في المركز السابع بحصولها على 2947 نقطة بمعدل 163.72.

وستنطلق مسابقة الفردي في تمام الساعة العاشرة صباحاً بالتوقيت المحلي لمملكة البحرين على صالة مركز عمان للبولينغ ليسدل الستار على المسابقة نهائياً.

حياة آل خليفة: عطاء بلاد حدود للرياضة النسائية

حظيت المنتخبات الوطنية المشاركة في الدورة الرابعة لرياضة المرأة الخليجية بدعم لا محدود من حياة بنت عبدالعزيز والتي كان لوجودها دور بارز في الشد من عزيمة اللاعبات ومآزرتهن لتخرج المملكة بحصيلة وافرة من الميداليات وتحرز المركز الأول في الترتيب العام من دون منازع.

حياة بنت عبدالعزيز تواجدت ميدانياً منذ أول يوم وصلت فيه العاصمة العمانية (مسقط)، فهي كانت حريصة على زيارة كل منتخب يحط رحاله في عمان بمقر إقامته لتلتقي باللاعبات وتحثهن على الظهور المشرف وتفقد احتياجاتهن.

وفي كل منافسة رياضية تكون البحرين طرفاً فيها فإن حياة بنت عبدالعزيز تكون حاضرة بقوة لتترك أثراً كبيراً في نفوس اللاعبات بفضل تشجيعها الحار لهن وحماسها الملتهب مع كل ضربة ساحقة في الكرة الطائرة أو رمية موفقة في كرة اليد والسلة أو وثبة رائعة وانطلاقة قوية في ألعاب القوى أو ضربة مركزة في التايكوندو أو محاولة ناجحة في البولينغ أو تصويبة دقيقة في الرماية.

ولا تكترث حياة بنت عبدالعزيز بالنواحي الرسمية والبروتوكولية كثيراً، فهي تأتي إلى الملاعب مرتدية قميص المنتخب الوطني، وتجلس في منصة كبار الشخصيات لفترة محدودة، وسرعان ما تختلس الأنظار لتجلس مع الجماهير البحرينية في المدرجات لدعم ومساندة اللاعبات، الأمر الذي يعكس مدى تواضعها الجم.

وتتمتع حياة بنت عبدالعزيز بروح رياضية عالية، كيف لا وهي البطلة السابقة في كرة الطاولة، فهي دائماً ما تسرع للمنتخب الفائز لتهنئته بالانتصار، ولا ترى حرجاً في أن تلتقط صورة تذكارية معه وإن كانت بطريقة «السيلفي» وهذا ما حدث مع منتخب الإمارات لكرة السلة الذي فاز على سيداتنا في المباراة الافتتاحية.

وفي معظم المنافسات كانت حياة بنت عبدالعزيز حريصة على النزول إلى أرضية الملعب أو الدخول مع لاعباتنا في غرفة الملابس لتهنئتهن والاحتفال معهن بالانتصار أو الشد من عزيمتهن أثناء الخسارة، ولا تترد على الإطلاق في التقاط صورة جميلة معهن.

عطاء بلا حدود تقدمه حياة بنت عبدالعزيز للرياضة البحرينية بشكل عام وليس الرياضة النسائية فقط من خلال مناصبها الرياضية التي تتبوأها حالياً في المجلس الأعلى للشباب والرياضة، واللجنة الأولمبية، ورئاسة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة، لتقدم نموذجا مثاليا في القيادة الرياضية.

الزايد: الحصاد الوفير يعكس تطور الرياضة النسائية في البحرين

أعرب مساعد رئيس وفد البحرين محمد الزايد عن سعادته البالغة بالحصاد الوفير الذي حققته المنتخبات البحرينية في الدورة لتؤكد ريادتها على الساحة الخليجية بفضل ما تحظى به من دعم ورعاية من القيادة الرشيدة وممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ومتابعة واهتمام حياة بنت عبدالعزيز وجميع القيادات الرياضية في المملكة.

وأضاف «النتائج التي حققتها فتياتنا تثلج الصدر وتعكس مدى الاهتمام بالنشاط النسوي على مستوى المملكة، ويعكس مدى اهتمام المسئولين عن القطاع الرياضي بالرياضة النسائية التي شهدت قفزة كبيرة خلال السنوات الأخيرة».

وأشاد الزايد بالجانب التنظيمي لسلطنة عمان لفعاليات الدورة إذ إن نجاحها يأتي ضمن سلسلة النجاحات التي شهدتا الدورة منذ انطلاقتها الأولى بالكويت العام 2008، إذ سخرت عمان كافة الإمكانات لتسجيل النجاح التنظيمي والنجاح الفني، وفي سياق متصل أوضح أن المنافسات جاءت على أشدها في الألعاب الفردية لتقارب مستوى المشاركات، فيما جاءت المستويات الفنية على مستوى الألعاب الجماعية متباينة بعض الشيء وهذا ما يحتاج إلى الدراسة وإعادة تخطيط، وأشاد بالدور الكبير الذي قامت به البعثة الإدارية ومدى التزامها وتوفيرها كافة سبل النجاح لضمان مشاركة بحرينية ايجابية في ظل تعاون الاتحادات المشاركة من مجلس إدارات وأجهزة فنية وإدارية ولاعبين وحكام.

المدرب (لي) سعيد بأداء اللاعبات

عبر مدرب منتخبنا للبولينغ مستر (لي) عن سعادته البالغة بتحقيق 3 ميداليات ذهبية في المسابقة والظهور بمستوى مشرف في مسابقة الفرق أمس والتي تأهل منها 3 لاعبات إلى مسابقة الأستاذة.

وأضاف لي «إنني سعيد جدا بما قدمته اللاعبات من أداء متميز في مسابقة الفردي والزوجي وأخيرة الفردي وأتمنى أن يستمر الحصاد في مسابقة الأساتذة اليوم لنخطف المركز الأول في جميع المسابقات ونؤكد هيمنتنا وقوتنا على مستوى الخليج».

وقال (لي) الذي يقود منتخبات البولينغ الوطنية لمدة عامين أنه ما قدمته اللاعبات يبعث على الرضا والراحة، ويعطي مؤشر على تصاعد المستويات، متمنياً أن تستمر اللاعبات في التطور والتألق بباقي الاستحقاقات المقبلة.

مواجهتا ختام الطائرة

تحتضن الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي مواجهتا ختام منافسات الكرة الطائرة حيث تجمع المواجهة الأولى المنتخبين القطري والكويتي الساعة الثالثة بالتوقيت المحلي وسيتمخض عنها تحقيق احد المنتخبين انتصاره الأول واحتلال المركز الرابع في سلم الترتيب فيما سيتذيل المنتخب الخاسر الترتيب العام، وفي المواجهة الثانية يلتقي المنتخب العماني برصيد ثماني نقاط مع المنتخب الإماراتي حامل اللقب برصيد تسع نقاط تمام الساعة الخامسة وستكشف المواجهة هوية البطل بعد أن ذهب المركز الثالث والميدالية البرونزية لمنتخبنا اثر تحقيقه انتصارين على قطر والكويت وبرصيد سبع نقاط بعد أن خسار مواجهته أمام العمانيات في الشوط الفاصل.

سامي: مستوى لافت لفتيات التايكواندو

قال مساعد منتخبنا للتايكواندو سامي محمد إن شعوره لا يوصف بعد الحصاد الوفير الذي ظفر به منتخب التايكوندو وحصوله على المركز الأول في الترتيب العام للمرة الرابعة، مشيداً بأداء جميع اللاعبات فمنهن من عانقت الذهب للمرة الرابعة على التوالي ممثلة في دينا عبدالله ومنهن من كررت انجازاتها مثل علا عبدالعزيز، بشاير محمد وفجر علي ومهن من حققت الذهب في أولى مشاركاته كما حصل مع جوانة موسى التي قدمت مستويات فنية مقنعة وأبهرت كل المتابعين رغم حداثة سنها، وتابع سامي محمد قوله ان هذا الانجاز يقف ورائه عمل جبار شارك فيه الجميع دون استثناء وحقق شعار الاتحاد وهو المحافظة على الانجازات، مشدداً أن هذه الميداليات الخمس الذهبيات ستنعكس بالإيجاب للتحضيرات المقبلة.

العدد 4575 - الثلثاء 17 مارس 2015م الموافق 26 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً