العدد 4575 - الثلثاء 17 مارس 2015م الموافق 26 جمادى الأولى 1436هـ

برشلونة للتأهل ومواصلة عروضه الأخيرة يستضيف «السيتيزين»

الكاتالوني نحو تمهيدٍ مثالي للكلاسيكو

يبحث برشلونة متصدّر الدوري الإسباني لكرة القدم عن حسم تأهّله إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عندما يستضيف مانشستر سيتي بطل إنجلترا على ملعب «كامب نو» اليوم (الأربعاء) في إياب ثمن النهائي بعد أن تغلّب عليه في عقر داره (2/1) ذهاباً.

وحقق الفريق الكاتالوني بطل أعوام 1992 و2006 و2009 و2011 فوزاً مهماً خارج قواعده ذهاباً بهدفين لنجمه الأوروغواياني لويس سواريز الخبير بالفرق الإنجليزية بعد تجربة كبيرة مع ليفربول، مقابل هدف للأرجنتيني سيرخيو اغويرو. وكان بإمكان برشلونة حسم تأهّله بنسبة كبيرة لو أحسن نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي ترجمة ركلة جزاء في الثواني الأخيرة لكن الحارس جو هارت تصدى لكرته.

وحملت مباراة الذهاب الرقم 200 لبرشلونة في المسابقة، حقّق فيها 114 فوزاً، وبات ثالث فريق يبلغ حاجز 200 مباراة فيها بعد غريمه التقليدي ريال مدريد (207 مباريات) ومانشستر يونايتد الإنجليزي (200 مباراة). وكان برشلونة أخرج مان سيتي من الدور ذاته في النسخة الماضية بفوزه عليه ذهاباً في مانشستر (2/0) وإياباً في برشلونة (2/1).

وتأتي المباراة المرتقبة في ظروف متناقضة بالنسبة إلى الفريقين، فبرشلونة أكّد صدارته للدوري الإسباني التي انتزعها من ريال مدريد قبل أسبوعين، ومكنته الهجومية بقيادة ميسي وسواريز والبرازيلي نيمار تعمل بشكل جيّد جداً، أما سيتي فتلقى ضربة كبيرة السبت بخسارة مفاجئة أمام بيرنلي المهدّد بالهبوط (0/1) وضعته تحت ضغط فقدان المركز الثاني من قبل أرسنال ومانشستر يونايتد وأبعدته خطوة إضافية عن تشلسي في صراع الاحتفاظ باللقب على رغم تعادل الأخير مع ساوثامبتون (1/1).

وإذا كان برشلونة قد فرض أسلوبه واستحوذ على الكرة على أرض مانشستر، فإنه من المتوقّع أن يكرّر ذلك أمام جمهوره في «كامب نو»، وخصوصاً أن نجمه ميسي يمرّ بمرحلة جيّدة حالياً وعادت علاقته مع الشباك إلى سابق عهدها وخير دليل على ذلك انتزاعه صدارة ترتيب هدافي الدوري الإسباني من نجم ريال البرتغالي كريستيانو رونالدو بواقع 32 هدفاً مقابل 30 بعد أن كان الأخير يتصدّر بفارق كبير مطلع العام.

ويحقّق برشلونة نتائج جيدة في الآونة الأخيرة (16 فوزاً في آخر 17 مباراة). كما تأتي المباراة ضد سيتي قبل الكلاسيكو الأشهر في العالم مع ريال مدريد الأحد المقبل على ملعب «كامب نو» بالذات، وبالتالي فإن لويس أنريكي ولاعبيه يريدون الاستعداد لغريمهم التقليدي بأفضل طريقة لأن الفوز عليه يعني قطع خطوة كبيرة نحو استعادة لقب الدوري. ويحارب برشلونة على جبهة الكأس المحلية أيضاً إذ بلغ فيها المباراة النهائية في مواجهة أتلتيك بلباو.

في المقابل، فإن المهمّة صعبة جداً على مان سيتي للخروج من الأزمة التي يمر بها، وخصوصاً أنه لا يملك إنجازات تذكر في البطولة الأوروبية التي عجز عن فكّ أسرارها والوصول إلى ربع النهائي حتى الآن على رغم أنه يتخطّى دور المجموعات للمرّة الثانية في محاولته الرابعة. وجاءت الخسارة أمام بيرنلي لتضيف مشكلة أخرى أمام الفريق الإنجليزي الذي تراجع مستواه في الفترة الأخيرة وخصوصاً في الناحية الهجومية على رغم تسجيل أغويرو 22 هدفاً في مختلف المسابقات هذا الموسم.

بيليغريني الذي كان متفائلاً بعد مباراة الذهاب بإمكان التعويض بات تحت ضغط كبير عقب الخسارة أمام بيرنلي، إذ يزداد الحديث عن مستقبله، لكنه يؤكد دائماً أنه عمل سابقاً تحت الضغط ولا يشغله مستقبله حالياً. وقال بيليغريني بعد مباراة الذهاب: «بالطريقة التي لعبنا فيها، أعتقد لايزال بإمكاننا تحقيق التأهّل»، مضيفاً: «لقد أظهرنا في الشوط الثاني بأننا لسنا أدنى مستوى من برشلونة».

ولعب ستيي نصف الساعة الأخير ذهاباً بعشرة لاعبين بعد طرد الأرجنتيني ديميكيليس. وتابع مدرب سيتي «أنا لا أفكر بما حدث في الماضي، هناك أمل، ويجب أن نتمسك بهذا الأمل من خلال اللعب بطريقتنا الطبيعية كما فعلنا في الشوط الثاني في مباراة الذهاب، وإذا لم نلعب على نقاط القوة التي نمتلكها، فلن يكون من السهل تحقيق الفوز». كما أكد المدرب التشيلي بأن فريقه لا يشعر بأنه تحت ضغط فرض نفسه من الفرق الكبرى في دوري أبطال أوروبا قائلاً: «من المهم بالنسبة لهذا الفريق أن يواصل مشواره في دوري الأبطال إلى أبعد حد ممكن».

العدد 4575 - الثلثاء 17 مارس 2015م الموافق 26 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:20 ص

      اليوم

      بنشوف اليوم البرشه ويش بسوي اتوقع بطب على وجه

اقرأ ايضاً