العدد 4575 - الثلثاء 17 مارس 2015م الموافق 26 جمادى الأولى 1436هـ

يوفنتوس ودورتموند في لقاء مثير على بطاقة التأهل الأخيرة

يحتضن ملعب «سيغنال إيدونا بارك» قمة أخرى بين بوروسيا دورتموند ويوفنتوس إذ يسعى أصحاب الأرض إلى تعويض خسارته في تورينو ذهاباً 1/ 2 للاستمرار في هذه البطولة.

وقد يلعب الهدف الذي سجله ماركو رويس في إيطاليا دوراً مهماً في حسم المواجهة بين الطرفين، لكن يوفنتوس متصدر الدوري في بلاده بفارق كبير عن روما أقرب منافسيه يملك كثيراً من الأوراق التي تمكنه من حجز بطاقة التأهل وأبرزها الأرجنتيني كارلوس تيفيز والإسباني الفارو مواراتا صاحبا هدفي الفوز ذهاباً، فضلاً عن التشيلي آرتورو فيدال والفرنسي بول بوغبا. لكن مشاركة صانع ألعاب يوفنتوس المخضرم أندريا بيرلو تبدو موضع شك بعد الإصابة التي تعرض لها في ربلة الساق في الشوط الأول من مباراة الذهاب.

وللفريقين ذكريات مهمة معاً في هذه المسابقة، إذ كان دورتموند تغلب على يوفنتوس 3/ 1 في المباراة النهائية العام 1997. ويملك يوفنتوس سجلاً جيداً في مواجهة الفرق الألمانية إذ فاز في 12 مباراة وخسر في 3.

وقال مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليغري بعد مباراة الذهاب: «نحن سعداء لأننا فزنا بالمباراة على أرضنا والأهم من ذلك هو أننا قدمنا أداء جيداً». وأضاف «لست قلقاً من مباراة الإياب. في دوري الأبطال، وخصوصاً في هذه المرحلة، أنت تواجه أفضل فرق أوروبا ويجب أن تتمتع بالصبر وأن تكون منظماً في الدفاع. يجب أن تجد نقاط ضعف المنافس وأن تستغلها».

تحسنت عروض دورتموند منذ مطلع العام الحالي بعد نتائج كارثية في البوندسليغا وضعته في ذيل الترتيب، لكنه نجح في الهروب من خطر الهبوط إذ يحتل مركزاً في وسط الترتيب حالياً بعد أن حصد الفريق 14 نقطة من 18 ممكنة، على رغم تعادله في المرحلتين السابقتين.

وقال مدرب الفريق يورغن كلوب: «يمكننا تحقيق الأفضل وقد أظهرنا قدرتنا على ذلك»، مضيفاً «هدفنا يبقى بلوغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا واللاعبون قادرون على تحقيق هذا الهدف».

وما يطمئن دورتموند أنه تغلب على يوفنتوس بالذات في نهائي دوري الأبطال العام 1997 بمدينة ميونيخ الألمانية.

وأكد يورغن كلوب أن التعادلين السلبيين مع هامبورغ وكولون في البوندسليغا لا يمثلان تراجعاً إلى الوراء. وقال كلوب: «يمكننا البناء على هذا» والمهاجمان بيير إيمريك أوباميانج وماركو ريوس سيهزان الشباك مجدداً». وأوضح «يمكننا هذا. اللاعبون يستطيعون اجتياز عقبة يوفنتوس».

وبدا حارس مرمى الفريق رومان فايدنفيلر سعيداً بحفاظ دورتموند على نظافة شباكه للمباراة الثالثة على التوالي وللمباراة الخامسة في المباريات الثماني التي خاضها الفريق بالبوندسليغا منذ انتهاء عطلة الشتاء. وقال فايدنفيلر: «من المهم أن يكون الفريق صلداً في الدفاع».

وقال ريوس، بعد المباراة أمام كولون: «لم نستطع فقط صنع الفرص الكافية أمام مرمى المنافس. هذا بالضبط هو الانتقاد الذي يجب أن نتقبله. علينا التعامل مع الكرة بشكل أفضل وخصوصاً أمام مرمى المنافس».

العدد 4575 - الثلثاء 17 مارس 2015م الموافق 26 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً