العدد 4575 - الثلثاء 17 مارس 2015م الموافق 26 جمادى الأولى 1436هـ

السد يكتسح والهلال يتعادل ولخويا يفوز للمرة الأولى في «أبطال آسيا»

تصدر السد القطري المجموعة الثالثة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد فوزه الكبير على ضيفه لوكوموتيف طشقند الأوزبكي 6/2 في المباراة التي جمعتهما أمس (الثلثاء) ضمن منافسات الجولة الثالثة من البطولة.

أحرز أهداف السد خلفان إبراهيم(هدفان) في الدقيقتين 27 و50 وحسن الهيدوس ونذير بلحاج وعبدالكريم الحاج و ايدينالدو جرافيتي في الدقائق 34 و40 و63 و66. بينما أحرز هدفي لوكوموتيف طشقند كوجاسفيتش وجاسور حسنوف (من ضربة جزاء) في الدقيقتين 56 و77

ورفع السد رصيده إلى 7 نقاط وتصدر المجموعة في المقابل يقبع فريق لوكوموتيف طشقند في المركز الأخير برصيد نقطة.

بينما تراجع الهلال السعودي للمركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط وتراجع فولاد خوزستان للمركز الثالث برصيد 3 نقاط وذلك بعد تعادلهما السلبي

وكان الهلال هو الأفضل في معظم فترات اللقاء وأهدر العديد من الفرص على مدار الشوطين وإن حالفه الحظ أحيانا فلم تهتز شباكه أيضا ليخرج بنقطة التعادل السلبي التي رفعت رصيده إلى أربع نقاط ليتصدر المجموعة مؤقتا بفارق الأهداف فقط أمام السد القطري الذي اكتسح لوكوموتيف طشقند الأوزبكي أمس أيضا.

ورفع فولاذ رصيده إلى 3 نقاط من 3 تعادلات متتالية وظل في المركز الثالث بالمجموعة.

في المجموعة الخامسة بالدور الأول للبطولة واصل تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي وكاشيوا ريسول الياباني تقدمهما على طريق التأهل للدور الثاني (دور الستة عشر) ببطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم اثر فوز كل منهما أمس على ملعبه في الجولة الثالثة.

وتغلب تشونبوك على بيكاماكس بينه دونغ الفيتنامي 3/صفر وكاشيوا ريسول على شاندونج ليونينغ الصيني 2/1 ليرفع كل منهما رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة وإن تفوق تشونبوك على كاشيوا بفارق الأهداف فقط. وافتتح لاعب الوسط البرازيل المخضرم إينيو أوليفيرا جونيور التسجيل للفريق الكوري في الدقيقة 16 وعزز لي دونغ جوك انتصار الفريق بهدفين آخرين في الدقيقتين 41 و87 ليلحق بالفريق الفيتنامي الهزيمة الثالثة على التوالي إذ ظل بيكاماكس في المركز الرابع الأخير بالمجموعة من دون رصيد من النقاط.

وتغلب كاشيوا ريسول على شاندونغ ليونينغ بهدفين سجلهما كيسوكي تاكيتومي وناوكي واكو في الدقيقتين 23 والثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة مقابل هدف سجله الأرجنتيني والتر مونتيلا في الدقيقة 51. ومني شاندونغ بالهزيمة الثانية له على التوالي ليتجمد رصيده عند 3 نقاط في المركز الثالث بالمجموعة.

وفي المجموعة الأولى عاد لخويا القطري من طشقند بفوزه الأول وجاء على حساب مضيفه بونيودكور الاوزبكستاني 1/صفر. وكان لخويا استهل مشواره بالخسارة أمام مضيفه بيروزي الإيراني صفر/3 ثم تعادل على أرضه مع النصر السعودي 1/1، قبل أن يتمكن أمس من تحقيق فوزه الأول بفضل هدف سجله الكوري الجنوبي نام تاي-هي في الدقيقة 28 من ركلة جزاء.

ويتصدر بيروزي ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 4 نقاط من 3 مباريات للخويا، ونقطتين للنصر ونقطة واحدة لبونيودكور. وتقام الجولة الرابعة في 8 أبريل المقبل، إذ يلتقي بيروزي مع النصر في طهران، ولخويا مع بونيودكور في الدوحة.

تجميد إيقاف مهاجم الهلال الشمراني

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن محكمة التحكيم الرياضية قررت أمس (الثلثاء) تجميد إيقاف مهاجم الهلال السعودي ناصر الشمراني لحين صدور القرار النهائي في القضية الشهر المقبل.

وقال الاتحاد الآسيوي بموقعه على الإنترنت إن المحكمة الرياضية قررت تجميد إيقاف الشمراني بشكل مؤقت «كان اللاعب مؤهلا للمشاركة في المباراة التي أقيمت أمس أمام فولاذ» لكن الشمراني لم يتمكن من مواجهة فولاذ أمس لأنه لم يسافر مع تشكيلة الهلال إلى إيران بينما سيكون بوسع مهاجم منتخب السعودية قيادة ناديه في الجولة الرابعة أمام الفريق ذاته في الثامن من أبريل/ نيسان.

وأكد الاتحاد الآسيوي أن الحكم النهائي للمحكمة الرياضية سيصدر قبل مباراة الجولة الخامسة للهلال في 21 أبريل/ نيسان المقبل.

وكان الشمراني - الفائز بجائزة أفضل لاعب آسيوي في 2014 - تعرض للإيقاف 8 مباريات بسبب اشتراكه في أحداث وقعت عقب خسارة الهلال لنهائي دوري الأبطال العام الماضي.

العدد 4575 - الثلثاء 17 مارس 2015م الموافق 26 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً