العدد 4576 - الأربعاء 18 مارس 2015م الموافق 27 جمادى الأولى 1436هـ

البحرين تستعد لاستضافة قمة مستثمري ريادة الأعمال مايو المقبل

تستعد مملكة البحرين، لاستضافة قمة مستثمري ريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2015 في شهر مايو/ أيار المقبل.

وقالت شركة «تنمو»، أول مبادرة «بيزنس انجلس» Business Angels التي تنظم القمة، وذلك بالشراكة مع مجلس التنمية الاقتصادية، انها ستمنح للمستثمرين الجدد والحاليين في المشاريع الريادية على الصعيدين الإقليمي والدولي منبراً للتواصل مع رواد الأعمال المبتكرين الواعدين من المنطقة والعالم وتبادل الخبرات والتجارب وتطوير محافظهم الاستثمارية.

ويأتي انعقاد هذه الفعالية على خلفية النجاح الذي حققته النسخة الأولى من القمة التي أقيمت العام الماضي، حيث شهدت مشاركة كبيرة شملت أكثر من 150 مستثمراً و50 رائد أعمال من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا ووادي السليكون في الولايات المتحدة.

وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة تنمو، سامي جلال: «إن مثل هذه المؤتمرات توفر منبراً مثالياً لرواد الأعمال الواعدين والمبدعين للتواصل مع المستثمرين في ريادة الأعمال في جميع أنحاء العالم. ونحن في تنمو ملتزمون بترسيخ مكانة البحرين كمركز لريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وقد شهدنا العام الماضي توقيع أربع اتفاقيات إقليمية تزيد قيمتها عن مليوني دينار بحريني، ونتطلع إلى عقد المزيد من هذه الاتفاقيات هذا العام».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية، خالد الرميحي: «الإبداع وريادة الأعمال مكوّنان رئيسيان للاقتصاد ومستقبل نموه ولهما أثر كبير على استقطاب الاستثمارات العالمية. إن تقديم الدعم للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ولاسيما المبتكرة والمبادرة منها، من أجل دفعها للأمام نحو المزيد من النمو، سيظل عملاً فاعلاً لضمان تقدم اقتصادنا وتنويعه».

واضاف: «إن فعاليات مثل قمة مستثمري ريادة الأعمال لا تروج فحسب للفرص المتاحة والدعم المتوافر لرواد الأعمال، بل وتستقطب كذلك اهتمام المستثمرين للموهوبين منهم».

يذكر أن شركة «تنمو» التي تأسست في العام 2011 تهدف إلى دعم رواد الأعمال من خلال تقديم المساعدة لهم في مجال الأعمال بما في ذلك الاستثمار المالي والإشراف وتقديم المشورة والإرشاد.

العدد 4576 - الأربعاء 18 مارس 2015م الموافق 27 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً