العدد 4576 - الأربعاء 18 مارس 2015م الموافق 27 جمادى الأولى 1436هـ

مقتل محامي الطبيب الذي ساعد «سي آي أيه» في كشف مكان أسامة بن لادن

أعلن مسئولون باكستانيون أن مسلحين قتلوا بالرصاص محامياً سابقاً للطبيب الباكستاني الذي لعب دوراً أساسياً في مطاردة أسامة بن لادن من قبل وكالة الاستخبارات المركزي (سي آي إيه) في شمال غرب باكستان.

وكان المحامي سميع الله أفريدي محامي شاكيل أفريدي الذي حكم عليه في مايو/ أيار 2012 بالسجن 33 عاماً بعدما قام بحملة مزعومة للتلقيح ضد التهاب الكبد في أبوت آباد المدينة التي كان بن لادن يختبئ فيها مع زوجاته وأبنائه، وحصل بذلك على عينات للحمض النووي.

وقال المسئول الكبير في الشرطة المحلية ميان سعيد لوكالة «فرانس برس» إن مسلحين أطلقوا الثلثاء النار على سيارة المحامي عند مغادرته قرية ماثرا للعودة إلى منزله في بيشاور شمال غرب باكستان.

وتبنت حركة «طالبان» الباكستانية وجماعة «جند الله» الجهادية المحلية قتل المحامي، في اتصال مع «فرانس برس».

من جانب آخر، أكد الجيش الباكستاني أنه قتل 34 ناشطاً أمس (الأربعاء) في غارات شنها على منطقة قبلية قرب الحدود الأفغانية في إطار حملة واسعة يشنها ضد المتمردين منذ العام الماضي.

على صعيد آخر، أعدمت السلطات الباكستانية شنقاً أمس (الأربعاء) تسعة محكومين على الرغم من الاحتجاجات الشديدة من قبل الاتحاد الأوروبي ومنظمات الدفاع عن حقوق الإنسان التي تدين إلغاء وقف تنفيذ هذه العقوبة الذي كان سارياً منذ 2008.

العدد 4576 - الأربعاء 18 مارس 2015م الموافق 27 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً