العدد 4576 - الأربعاء 18 مارس 2015م الموافق 27 جمادى الأولى 1436هـ

بنيامين نتنياهو يفوز في الانتخابات التشريعية الإسرائيلية

حقق رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو انتصاراً كبيراً على خصومه في الانتخابات التشريعية الإسرائيلية التي جرت أمس الأول (الثلثاء).

وخلافاً لكل التوقعات التي سبقت الانتخابات، يبدو نتنياهو الذي أعلن فوزه منذ مساء الثلثاء في موقع يسمح له بتشكيل الحكومة المقبلة لولاية ثالثة على التوالي، والرابعة إذا أضيفت فترة ترؤسه الحكومة بين العامين 1996 و1999.

وأعرب نتنياهو أمس الأربعاء (18 مارس/ آذار 2015) عن أمله بتشكيل حكومة جديدة خلال أسبوعين أو ثلاثة أسابيع من الانتخابات التشريعية التي انتهت بفوزه، بحسب بيان صادر عن حزب الليكود اليميني الذي يتزعمه.

وقال البيان إن «رئيس الحكومة يريد أن يبدأ بتشكيل الحكومة فوراً بهدف الانتهاء من هذه المهمة خلال أسبوعين أو ثلاثة أسابيع».

واعترف رئيس حزب العمل الإسرائيلي اسحق هرتزوغ بفوز نتنياهو في الانتخابات التشريعية وتمنى له «التوفيق». وصرح هرتزوغ لوسائل الإعلام الإسرائيلية «تحدثت منذ دقائق قليلة مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو. هنأته بفوزه وتمنيت له التوفيق».

وقالت وسائل الإعلام إن حزب الليكود حصل على 30 مقعداً من أصل 120 في البرلمان، خلافاً لاستطلاعات الرأي التي جرت الأسبوع الماضي والتي قالت إن الليكود تراجع، بينما حاز الاتحاد الصهيوني المنافس لنتنياهو بزعامة هرتزوغ على 24 مقعداً.

أما في النسبة المئوية، فقد أعلنت اللجنة الانتخابية المركزية أن الليكود حصل على أكثر بقليل من 23 في المئة من الأصوات والاتحاد الصهيوني على أقل بقليل من 19 في المئة.

وبعد أن تعلن النتائج الرسمية للانتخابات في موعد أقصاه بعد ظهر الخميس على الأرجح، سيكون أمام الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين سبعة أيام لاختيار من سيكلفه تشكيل الحكومة.

العدد 4576 - الأربعاء 18 مارس 2015م الموافق 27 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً