العدد 4576 - الأربعاء 18 مارس 2015م الموافق 27 جمادى الأولى 1436هـ

الأنصاري: «البلديات» تعمل على تسهيل إجراءات نقل 260 موظفاً من بلدية الوسطى الملغاة

جلسة مجلس بلدي الجنوبية أمس
جلسة مجلس بلدي الجنوبية أمس

قال رئيس مجلس بلدي الجنوبية أحمد الأنصاري إن وزير الأشغال وشئون البلديات والتخصطيط العمراني عصام خلف التقى برؤساء المجالس البلدية الاسبوع الماضي، وأبلغهم أن العمل جارٍ على تسهيل إجراءات نقل نحو 260 موظفا من بلدية الوسطى (المُلغاة) إلى البلديات الأخرى وتسكينهم في الوظائف في أقرب فرصة، وأشار إلى أن الوزير تحدث عن إحالة 36 موظفا للتقاعد.

جاء ذلك خلال جلسة اجتماع المجلس البلدي السابعة لدور الانعقاد الاول من الفصل الرابع، أمس الاربعاء (18 مارس/آذار 2015)، بمقر البلدية بالرفاع الشرقي.

وتابع الأنصاري -خلال استعراض اجتماعات ولقاءات رئيس المجلس- أن رؤساء المجالس ناقشوا خلال لقائهم بالوزير موضوع التعليمات الصادرة بخفض موازنة البلديات بنسبة 15 في المئة، والذي يشكل خطوة سلبية تؤثر على المشاريع الخدمية المقترحة والتي تصب في صالح المواطنين.

هذا، وقد شارك رئيس مجلس بلدي الشمالية محمد بوحمود في حضور جلسة بلدي الجنوبية.

من جهة أخرى، وافق المجلس على توصية تقرير لجنة الخدمات والمرافق العامة رقم (3) بشأن إعادة تأهيل حديقة محمد بن فارس بمجمع 927، والتي أوصت كذلك بتوفير حارس أمن في الحديقة.

من جانبه، قال مدير عام بلدية المحافظة الجنوبية عاصم عبداللطيف: «أتفق مع مقترح اللجنة في اعادة التأهيل، وكنت آمل من اللجنة ارفاق صورة مع التقرير؛ لمعرفة الوضع الحالي للحديقة؛ ليتسنى لنا معرفة ذلك فور رفع التقرير إلى الوزير، فضلاً عن تحديد الموازنة المطلوبة لذلك، وإيضاح هذا المقترح على أنه مشروع وليس صيانة، لتفادي اللبس ما إذا كان الصرف سيتم من موازنة البلدية أو الوزارة».

كما وافق المجلس على توصية لجنة الخدمات والمرافق العامة في تقريرها رقم (10) بشأن تخصيص يومين للنساء بحديقة خليفة الكبرى.

وأفاد رئيس اللجنة يوسف الصباغ بأنه «تقدم أحد الاعضاء بهذا المقترح إلى اللجنة بعد تلقيه مجموعة من الشكاوى من أهالي الدائرة لتعرض النساء للمضايقة، وعليه تمت الموافقة على المقترح».

فيما أشار الأنصاري إلى أن «المقترح يصب في صالح الأهالي، وهو مقترح ممتاز، كما ان ذلك من صميم عمل المجلس البلدي في البحث عن سبل الراحة للمواطنين».

كما اشاد مدير عام البلدية بالمقترح، قائلاً «الفكرة ممتازة، وتطبيقها سيضاف إلى رصيد البلدية كأول بلدية تقوم بتخصيص أيام للنساء، واقترح على اللجنة أن تحدد الأيام المطلوبة».

إلى ذلك، وافق المجلس على توصية لجنة الخدمات والمرافق في تقريرها رقم (11) بشأن تخصيص أرضا؛ لإنشاء صالة مناسبات في الدائرة الخامسة.

وفي ختام الجلسة، ألقى رئيس المجلس البلدي كلمة، قال فيها «أرفع شكرنا وتقديرنا إلى أعضاء مجلس النواب عن المنطقة الجنوبية، على استجابتهم وتلبيتهم الدعوة للقاء التنسيقي الأول مع أعضاء المجلس البلدي الذي عقد قبل 3 أيام، وهو ما يعكس وعياً بالمسئولية تجاه المواطنين واحتياجاتهم الضرورية».

وأضاف «إننا نامل أن يساهم التعاون والتنسيق بين ممثلي الشعب من النيابيين والبلديين في تحريك العديد من الملفات العالقة في المنطقة الجنوبية التي مازالت تعاني من تعثر التطوير ومشاريع الخدمات، والأمل معقود خلال المرحلة المقبلة في اللجنة المشتركة إحدى ثمار هذا اللقاء الرائد، إذ إن اللجنة مناط بها متابعة مشاريع واحتياجات المنطقة الجنوبية».

وزاد بالقول: «نظراً لأهمية اللقاء؛ فإننا نعتب على الصحافة المحلية تجاهلها إيصال نتائجه إلى الرأي العام، وعتبنا هذا نابع من إيماننا بأن الصحافة والإعلام عموماً، هم شركاؤنا في العمل البلدي بإيصال صوت المواطنين وممثليهم، وهو ما أزال كثيراً من العراقيل اعترضت المشاريع البلدية في فترات سابقة».

العدد 4576 - الأربعاء 18 مارس 2015م الموافق 27 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:41 ص

      تدوير الموظفين

      نتمنى من الوزير ان يقوم بتدوير جميع المهندسين والمفتشين في جميع البلديات وزلك منعا للشلليه وهذا يصب في مصلحه المواطن والبلديه

    • زائر 1 | 1:03 ص

      يومين للنساء هههه

      ليش مايصير يوم واحد فقط للخدم؟ خلوهم يرتاحون اشوي أو يوم للبنقاليه لأنه مساكين اشوفهم في أرصفة الشوارع اقعدون وماعندهم معين ولهذا اطلب من رؤساء المجالس البلدية النظر في الموضوع

اقرأ ايضاً