العدد 4576 - الأربعاء 18 مارس 2015م الموافق 27 جمادى الأولى 1436هـ

«الأزرق الكويتي» يحتفظ بلقب «خليجية الصالات»

حصد الكأس على حساب قطر وعسكر توج الأبطال

حافظ أزرق الكويت على لقب البطولة الخليجية لكرة قدم الصالات بعد فوزه الصعب أمس (الأربعاء) على قطر بخمسة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الختامي للنسخة الثانية التي استضافتها البلاد من 10 مارس/ آذار تحت رعاية الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر الذي توج المنتخب الكويتي باللقب أمس (الأربعاء) إضافة إلى تتويجه أصحاب المركزين الثاني والثالث.

وشهد حفل الختام حضور مدير شئون الأندية بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة محمد بوعلي الذي شارك في التتويج مع الأمين العام للجنة التنظيمية الخليجية ميرزا أحمد، إذ حصل على المركز الأول المنتخب الكويتي وقلدهم عسكر الميداليات الذهبية وكأس البطولة، والمنتخب القطري بالمركز الثاني وقلدهم بالميداليات الفضية والمركز الثالث منتخب الإمارات الذي حاز على الميداليات البرونزية.

وحصل على هداف البطولة اللاعب الكويتي أحمد صالح الفارسي بتسجيله 9 أهداف، والفريق المثالي المنتخب القطري، وعلى هامش الحفل الختامي كرم عسكر حكام البطولة وأعضاء اللجنة الفنية.

واستحق المنتخب الكويتي الحصول على اللقب والحفاظ عليه، إذ قدم مباراة رائعة أمس بقيادة مدربه لويس فونسيكا الذي قام بإجراء الكثير من التغييرات أثناء المباراة ساهمت بوصول المنتخب الكويتي إلى الميداليات الذهبية.

وبدأ المنتخب الكويتي اللقاء بقوة واستطاع أن يفرض إيقاعه على سير اللقاء، إذ تقدم حمد العوضي بالهدف الأول لصالح الأزرق في الدقيقة (2)، لكن هذا التقدم لم يدم سوى 5 دقائق عندما عاد المنتخب القطري بقوة وسجل هدف التعادل عن طريق لوكاس أولفيرا (7).

الأزرق أبى أن يكون غير متقدم في الشوط الأول، وسجل هدفين متتاليين بعد اللعب الجماعي الجميل، إذ سجل عبدالرحمن طلال الطويل الهدف الثاني (9)، والهدف الثالث سجله حمد حسين العوضي (15) لينتهي الشوط الأول بتقدم الازرق بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ومع بداية الشوط الثاني، ضغط المنتخب القطري بحثاً عن تقليص الفارق لكن انتظر طويلاً وسط الصمود الدفاعي للفريق الكويتي، حتى تمكن لوكاس من تقليص الفارق بتسجيله الهدف الثاني لقطر (35)، إلا أن الكلمة الحاسمة كانت لأبناء الكويت بتسجيلهم هدفين أنهوا من خلاله المباراة، إذ سجل عبدالرحمن الطويل الهدف الرابع (36)، وأحمد الفارسي الهدف الخامس (39).

وكان المنتخب الإماراتي احتل المركز الثالث بفوزه على عمان بثلاثة أهداف مقابل هدفين، سجل أهداف الإمارات حمد الشامسي (14)، ووائل محمد خميس (36 و37)، وهدفي عمان سجلهم عيسى البلوشي (2) ومعتصم الشامسي (39).

وشهدت المباراة النهائية حضور كبير من الجماهير من الجانبين الكويتي والقطري، واحتفلت الجماهير الكويتية مع لاعبي فريقها بعد المباراة.

عسكر: التنظيم مميز والبطولة ناجحة

أكد الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر أن البطولة شهدت نجاحاً منقطع النظير من الناحية التنظيمية، مشيداً بالإمكانات العالية التي قدمتها اللجنة المنظمة، وأوضح أن التنظيمية الخليجية برئاسة أحمد النعيمي بذلت جهوداً كبيرة من أجل تأمين النجاح وبان ذلك واضحاً قبل انطلاق البطولة، موضحاً أن الأمين العام للجنة مدير البطولة ميرزا أحمد اختار الشخصيات المناسبة للعمل في البطولة.

وبين عسكر أن البطولة ناجحة من جميع المقاييس سواء التنظيمية أو الفنية، مقدماً التهاني للمنتخب الكويتي على حصده اللقب، إضافة إلى تقديمه التهاني لمنتخبي قطر والإمارات بحصولهم على المركز الثاني والثالث.

العدد 4576 - الأربعاء 18 مارس 2015م الموافق 27 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً