العدد 4576 - الأربعاء 18 مارس 2015م الموافق 27 جمادى الأولى 1436هـ

محمد بن عبدالرحمن: ما حدث مهزلة تحكيمية قلبت المباراة

اشتباك بين سو وابراهيما يصل لمركز الشرطة

أكد رئيس جهاز كرة السلة في نادي المحرق أن ما حدث في مباراة فريقه ضد الأهلي بالدورة السداسية لدوري زين البحرين لكرة السلة كان مهزلة تحكيمية بكل ما للكلمة من معنى من خلال القرارات الغريبة التي اتخذها طاقم تحكيم اللقاء وخصوصا الحكم حسن أحمد الذي لا نرغب في إدارته لأي مباراة مقبلة للمحرق.

وقال: «ما حدث مهزلة وقلبت كل حيثيات اللقاء فبعد أن كان انتصارنا محققا تحولت المباراة بقرار غريب لمصلحة الأهلي».

وأضاف «لا أعرف على ماذا بنيت قرارات الحكام، فهم لم يطلعوا على الصورة كاملة وإنما اتخذوا قراراتهم على جزأ من الصورة وهي قرارات مجحفة تماما بحق المحرق وتسببت في خسارته ومخففة تماما على الأهلي». وتابع «كان واضحا تماما رغبة مدرب الأهلي أحمد نجاة في استفزاز محترف فريقنا وخصوصا بعد أن تقدمنا بفارق 5 نقاط في الوقت الاضافي وكان على أي حكم مبتدأ أن يتنبه لهذا الأمر».

وبين الشيخ محمد أن الاستفزاز بدأ من مدرب الأهلي وبعدها تطور بدخول حسين شاكر إلى جانب محترف الأهلي السنغالي بيب سو واندفاعهم بصورة واضحة اتجاه محترف فريقنا وهو ما كان يستوجب اتخاذ قرارات من جانب الحكام.

وقال: «بغض النظر عن الفوضى التحكيمية طوال اللقاء فإن ما حدث في الوقت الإضافي وبعد تقدمنا بالنتيجة كارثة لحاله، فقرارات الحكام استثنت كل المتداخلين في الأحداث وصوبت بشكل مباشر على محترفنا الذي كان لديه 4 أخطاء شخصية من أجل إخراجه من المباراة وتغيير مجريات اللقاء».

وأضاف «نحن ظننا أن الحكام لن يتخذوا قرارات أو إنهم سيتخذون قرارات على الجميع، ففوجئنا أن قرار الخطأ الفني كان اتجاه محترفنا لاخراجه من الملعب في حين احتسب الخطأ الفني على دكة احتياط الأهلي وليس على المدرب الذي يمكن أن يخرج من الملعب بخطأين فنيين متتاليين، كما استثني من القرارات بيب سو وحسين شاكر».

وواصل «إذا أردت أن تعالج المشكلة فعالجها بشكل كامل وليس جزئي وسيتقبلها الجميع، فلاعبنا لم يندفع باتجاه أحد وإنما اتهم بالتلفظ في حين أننا سمعنا بشكل واضح مدرب ومحترف الأهلي يتلفظون بألفاظ نابية باتجاه اللاعب».

وأشار الشيخ محمد إلى أن فريقه تمكن من العودة للقاء بمجهوده وليس بمساعدة الحكام، مبينا أن الفريق لم يظهر بصورة جيدة في البداية ولكنه عاد في النهاية وكان قريبا من الفوز في الوقت الإضافي قبل أن يستخدم الأهلي الحكام لقلب مجريات اللقاء.

وأعرب الشيخ محمد عن استيائه الشديد لما حصل معتبرا أن طاقم التحكيم يتحمل المسئولية عن كل ما حدث في الملعب وفي خارج الملعب أيضا، كما أن الاتحاد البحريني لكرة السلة يتحمل جزأ من المسئولية من خلال عدم جلبه حكام أجانب لمثل هذه المباريات الحساسة.

وقال: «لا أعرف إلى متى سيعتمد اتحاد السلة على الاقتصاد والبخل في جلب حكام من الخارج في الوقت الذي تسير فيه بطولة الدوري إلى الهاوية».

وأضاف «في مثل هذا الوضع يمكن أن ننسحب من الدوري ونحل الفريق الأول لأن ما حدث لا يمكن السكوت عنه».

وأضاف «نحن نطالب الاتحاد بعدم اسناد أي مباراة للمحرق للحكم حسن أحمد كونه محسوب سابقا على نادي المحرق وبالتالي تكون قراراته غير حيادية اتجاه الفريق».

وتابع «كما نطلب منهم مشاهدة شريط اللقاء مجددا للتعرف على ما حدث بصورته الكاملة وما احتسب من قرارات كارثية تجاه المحرق».

اشتباك سو وابراهيما يصل للشرطة

من جانب آخر، أكد الشيخ محمد حدوث تعدٍّ خارج الملعب من قبل محترف الأهلي السنغالي بيب سو تجاه محترف فريقه السنغالي ابراهيما توماس.

وقال: «بعد نهاية اللقاء وفي مواقف السيارات جاء بيب سو لمحترفنا ودار حديث بينهما بلغتهم قبل أن يبادر بيب سو إلى دفع اللاعب ليسقط على الأرض وعندما قام دفعه مرة أخرى بشكل تسبب في إصابة قوية له في القدم».

وأضاف «اللاعب تقدم ببلاغ لمركز الشرطة وهناك شهود على الواقعة».

وتابع «المشكلة أن اللاعب تعرض لإصابة في الرجل التي أجرى عملية فيها وهو سيخضع لفحوصات طبية لتحديد طبيعة الإصابة».

وواصل «إذا كانت إصابته قوية فقد يتم استبداله بلاعب آخر لإكمال الموسم أما إذا كانت إصابته بسيطة فإنه سيستمر مع الفريق».

كانو لا يرد

على الصعيد نفسه بادر «الوسط الرياضي» إلى الاتصال برئيس جهاز كرة السلة في النادي الأهلي خالد كانو لأخذ رأيه في أحداث المباراة إلى جانب التعرف على خلفيات وملابسات حادثة الاشتباك بين بيب سو وابراهيما كونه كان حاضرا لحظة الحادث إلا أنه لم يرد على اتصالاتنا.

العدد 4576 - الأربعاء 18 مارس 2015م الموافق 27 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 11:15 ص

      تحكيم سيئ لصالح المحرق

      لولا التحكيم السيئ لكان الأهلي قد حسم المباراة دون الحاجة لوقت إضافي..
      أما بخصوص محترف المحرق فلا تعليق.. فهو كسابقه سي جي المشكلجي .. والطيور على أشكالها تقع!!

    • زائر 4 | 6:04 ص

      انتوا السبب

      انتوا السبب كثره احتجاجاتكم و كثره الحديث مع الحكام هذا الشغل مو شغلكم يا اداريين ونفس الشي الاهلي اما بالنسبه للتحكيم هذا الموجود اما بالنسبه جلب حكام الاجانب هذا حلم . ( الله يرحم ايام بو صلاح + علي احمد ) اما الموجودين فهم موظفين لا حول لهم ولا قوه والله يستر من القادم

    • زائر 3 | 1:24 ص

      الصحيح

      ياشيخ هناك كثير من الشهود ويأكدون ان ابراهيم هو من قام بسب لاعبين الاهلي وسب سو بطريقة استفزازية حيث رد علية بقولة ان المبارة انتهت والخصومة كانت داخل الملعب ولاداعي لكل هذة العصبية ، ما كان من محترف المحرق الا تكرار شتائمة والدخول في علي محترف الاهلي محاولا الاشتباك معة . الكل يعلم ان محترف المحرق دائماً ما يحاول استفزاز الاعبين ودائم الشتائم .

    • زائر 2 | 1:16 ص

      الاتحاد

      الاتحاد هو السبب ،كل هذا فقط في اول جوله من السداسي الله يستر
      اذا

    • زائر 1 | 1:16 ص

      الاتحاد

      الاتحاد هو السبب ،كل هذا فقط في اول جوله من السداسي الله يستر
      اذا

اقرأ ايضاً