العدد 4576 - الأربعاء 18 مارس 2015م الموافق 27 جمادى الأولى 1436هـ

سعادة أتلتيكو بالتأهل الصعب تخفي مشاكله الهجومية

أظهر أتلتيكو مدريد روحه القتالية المعروفة ليتفوق على باير ليفركوزن أمس الأول (الثلثاء) لكن وصيف بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الموسم الماضي سيشعر بارتياح شديد عقب تأهله لدور الثمانية بعد أن فشل مرة أخرى في التألق في الهجوم.

وستتقلص سعادة أتلتيكو بانتصاره لأول مرة في أوروبا بركلات الترجيح بمجرد زوال نشوة فوزه الصعب الذي لم يبد من خلاله أنه استعاد تفوقه في الأمام. وكانت محاولة لاعب الوسط ماريو سواريز في الشوط الأول هي الهدف الوحيد الذي نجح أي من الفريقين في تسجيله باستاد فيسنتي كالديرون وهو هدف عادل النتيجة الإجمالية عقب خسارة فريق المدرب دييغو سيميوني 1/صفر خارج ملعبه في ألمانيا.

وفشل ليفركوزن في صناعة الفرص قبل هدف سواريز الحاسم، فيما تطور أتلتيكو مع مرور زمن اللقاء لكنه وضع ضيفه تحت ضغط شديد فقط قرب نهاية الوقت الأصلي. وعاد ماريو مانزوكيتش للتشكيلة الأساسية عقب جلوسه على مقاعد البدلاء لمباراتين بالإضافة لغيابه عن التعادل من دون أهداف مع اسبانيول في دوري الدرجة الأولى الاسباني في بداية الأسبوع بسبب الإيقاف. لكنه فشل في توفير الحل لهجوم أتلتيكو المتراجع الذي سجل الآن هدفين فقط في آخر 5 مباريات بجميع المسابقات وهي مسيرة أدت أيضا إلى تراجع بطل اسبانيا للمركز الرابع في ترتيب الدوري المحلي.

وحل فرناندو توريس بديلا لمانزوكيتش في الدقيقة 82 مع تطلع فريق سيميوني لإحراز هدف الفوز لكن المهاجم الاسباني لم ينجح في منع ذهاب اللقاء لركلات الترجيح.

وقال توريس للصحافيين: «الأمر يكون صعبا جدا في دوري أبطال اوروبا ودور الستة عشر ليس سهلا مثلما يعتقد البعض». وأضاف «سيطرنا على المباراة لكن التسجيل لم يكن سهلا. وفي ركلات الترجيح يتوقف الأمر على الفريق الأكثر حظا».

وسجل توريس ركلة الترجيح الخامسة وكانت ليلة استثنائية للاعب الذي نشأ في أتلتيكو. وبعد اللعب في ليفربول وتشلسي انتقل توريس إلى ميلانو ويلعب الآن على سبيل الإعارة في نادي طفولته من الفريق الايطالي.

وقال توريس: «كنت أتطلع لتجربة مثل هذه المباريات باستاد كالديرون، كان الأمر مذهلا وأشكر الجماهير على دعمنا حتى النهاية. اتخذت القرار الصحيح بالعودة إلى هنا».

واعترف دييغو سيميوني أنه أصيب «بالقشعريرة» بعدما تمكن من تحويل خسارته في مباراة الذهاب أمام باير ليفركوزن إلى فوز بركلات الترجيح لينتزع بطاقة التأهل، وقال في مؤتمر صحافي: «أنا ضمن أفضل 8 فرق في أوروبا مرة أخرى مع أتلتيكو وهذا يصيبني بالقشعريرة. الجماهير أسعدتني كثيرا. الجماهير لم تدرك مدى القوة التي أعطتها للفريق».

وربما تشعر جماهير أتلتيكو بسعادة مضاعفة بعدما قالت ناتاليا وكيلة أعمال سيميوني وشقيقته لمحطة «تي.في.ئي» الإسبانية إن المدرب وافق على تمديد عقده بعد نهاية العقد الحالي في 2017.

ووجه مدرب ليفركوزن روجر شميدت التهنئة لأتلتيكو وأشاد بلاعبي فريقه الألماني وقال للصحافيين: «نحن فريق شاب بخبرات محدودة وليس من السهل الصمود هنا في الاستاد الخاص بأتلتيكو». وأضاف «افتقرنا للتركيز وللهدوء في ركلات الترجيح. نشعر بإحباط كبير بعدما قاتلنا بكل قوة لكن الفريق بذل قصارى جهده ولذلك فنحن نشعر بالرضا عما قدمناه».

العدد 4576 - الأربعاء 18 مارس 2015م الموافق 27 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً