العدد 4576 - الأربعاء 18 مارس 2015م الموافق 27 جمادى الأولى 1436هـ

أنشيلوتي يشعر بالضغط قبل لقاء «الكلاسيكو»

يسير لمواصلة الاعتماد على خطة 4-3-3 وBBC

اعتبر مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي، في تصريح أن فريقه سيكون بحاجة للعب بأسلوب ضاغط على مدار 90 دقيقة وليس خلال الشوط الأول فقط إذا ما أراد أن تكون له فرصة في الفوز على برشلونة في قمة دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم الأحد المقبل.

ونوه أنشيلوتي بأداء فريقه خلال الشوط الأول من المباراة التي فاز فيها ريال 2/صفر على أرضه أمام ليفانتي، إلا انه قال انه قلق بسبب حالة الاسترخاء الذي ظهرت على مجموعة من لاعبيه وتركهم المجال للمنافس للهجوم خلال الشوط الثاني.

ووضعت ثنائية غاريث بيل خلال المباراة –التي شهدت تسجيل اللاعب أول أهدافه خلال 10 مباريات– ريال في المقدمة بنهاية الشوط الأول وبدا أن الفريق في طريقه لتحقيق انتصار كبير إلا أن ليفانتي ضغط بشدة على ريال في الشوط الثاني وسنحت له الفرصة للعودة في اللقاء. ولم يقدم ريال الأداء القوي الذي يبدو بحاجة إليه لإسكات منتقديه عقب 3 مباريات من دون انتصار إلا انه جاء ليؤكد أن الفارق بينه وبين برشلونة المتصدر سيظل نقطة واحدة قبل اللقاء الذي سيجمع بينهما على استاد نو كامب.

أنشيلوتي لم يخفِ تشكيلته التي سيبدأ بها مباراته في ملعب الكامب نو وحتى إن كان ذلك على سبيل المزاح بعد فوزه على ليفانتي، فالإيطالي لن يترك أي شيء للصدفة ضد برشلونة وسيدخل على ما يبدو بتشكيلة 4-3-3 مع BBC في الهجوم.

ومن المثير للاهتمام، أنه سيكون الكلاسيكو الثاني مع هذا الثلاثي الهجومي على أرض الملعب، وكانت المرة الوحيدة التي لعبوا فيها معاً في هزيمة 3/4 في الدوري الموسم الماضي، وسيكمل الفريق مودريتش، كروس وإيسكو في الوسط، وكارفاخال، بيبي، راموس ومارسيلو في الدفاع، وكاسياس في المرمى، كما أعلن كارليتو. الغياب الوحيد سيكون لخايمس رودريغيز، وفي حالة عودة الكولومبي بعد تعافيه من الإصابة في مشط القدم سيضطر المدرب الإيطالي للتضحية بأحد أقطاب BBC، أو إيسكو أو مودريتش، على رغم أن الفريق مع الأخير قد تحسنت صورته بشكل كبير بعد عودته من الإصابة. وهذه لن تكون هي المرة الأولى التي يتخلص كارلو من أحد المشاكل قبل الكلاسيكيو، ففي المباراة التي أقيمت على استاد البرنابيو هذا الموسم في الدوري غاب بيل بسبب مشاكل في العضلات واضطر إلى اللجوء لتكتيك 4-4-2، مع خايمس وإيسكو بدلاً.

وكان هذا التكتيك سبباً في فوزه بمباراته الثانية في مقاعد البدلاء المدريدية على برشلونة، ومن المثير للاهتمام، أنه استخدم أيضاً 4-4-2 في فوزه الأول خلال نهائي الكأس (2/1)، يوم أن غاب كريستيانو بسبب الإصابة واستبدله بإيسكو. أنشيلوتي فشل في الفوز في ملعب الكامب نو كمدرب في 4 مناسبات سابقة انقاد فيها لخسارتين وتعادلين، وكانت أول زيارة له كمدرب مع ميلان في 2 نوفمبر/تشرين الثاني 2004، وخسر 2/1، بهدف لرونالدينيو، وفي الموسم الماضي مع ريال مدريد خسر 2/1. أما التعادلان فكانا بطعم الهزيمة: الأول مع ميلان (26-4-2006) في الدور قبل النهائي من الأبطال (0/0) وخرج على إثرها (بعد أن خسر مباراة الذهاب 0/1)، والثاني لما كان مع باريس سان جيرمان في الربع نهائي: باريس أنهى الذهاب 2/2 و1/1 في الإياب. وفي المجموع، قابل البارسا 10 مرات: فاز 3، تعادل مثلها وخسر 4.

العدد 4576 - الأربعاء 18 مارس 2015م الموافق 27 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً