العدد 4577 - الخميس 19 مارس 2015م الموافق 28 جمادى الأولى 1436هـ

«المهندسين البحرينية» تنظم ندوة «إدارة المخاطر للمؤسسات» 31 الجاري

عبدالحسين ميرزا
عبدالحسين ميرزا

الجفير - جمعية المهندسين البحرينية 

19 مارس 2015

تستعد جمعية المهندسين البحرينية لتنظيم ندوة «إدارة المخاطر للمؤسسات» تحت رعاية وزير الطاقة عبدالحسين ميرزا، وذلك بالتعاون مع هيئة النفط والغاز، يوم الثلثاء (31 مارس/ آذار 2015)، بمقر الجمعية بمنطقة الجفير.

تأتي الندوة في إطار ما تعانيه الساحة العالمية الاقتصادية من تذبذبات، الأمر الذي يرجح احتمال وقوع المخاطر في أي وقت من الأوقات، وعليه فإن الندوة تهدف إلى تهيئة المؤسسات لمواجهة المخاطر ومرونة التعامل معها، بالإضافة إلى رفع الوعي بأهمية معرفة سبل وآليات الإعداد لإدارة المخاطر بشتى أنواعها.

كما أن الندوة ستسلط الضوء على الطرق التي تسهل عملية تسلسل المخاطر للمؤسسات بحسب أهميتها وخطورتها ووضع الحلول والخطط لمواجهتها.

وسيلقي الوزير ميرزا كلمة افتتاحية للندوة المتخصصة.

من جانب آخر، سوف يتم تقديم عدد من أوراق العمل خلال الندوة، أبرزها ورقة عمل مقدمة من جيمس رودز، من كلية تخطيط الطوارئ بمجلس الوزراء البريطاني، يسلط الضوء فيها على أفضل الممارسات العالمية في إدارة المخاطر، وسيقدم مدير إدارة المحافظ في شركة النفط والغاز القابضة حسين العلوي عرضا بعنوان «مرونة الأعمال في منظور قطاع النفط والغاز»، في حين أن شركة PWC، وهي شركة متخصصة تقدم استشارات في مجال الطاقة، ستشارك بورقة عمل تركز من خلالها على إدارة المخاطر في المحافظ المالية في منطقة الخليج.

وتستهدف الندوة جميع الشركات والمؤسسات المالية والصناعية والنفطية، بالإضافة إلى الوزارات والهيئات الحكومية.

وقالت جمعية المهندسين البحرينية «الندوة تعد بمثابة منصة لمناقشة الأفكار وسبل المضي قدما بالتنسيق مع جهات القطاع الخاص، وتهدف إلى فهم المرونة في العمل وكيفية تنسيق الجهود في هذا الشأن بين مختلف القطاعات».

العدد 4577 - الخميس 19 مارس 2015م الموافق 28 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً