العدد 4577 - الخميس 19 مارس 2015م الموافق 28 جمادى الأولى 1436هـ

معصومة المبارك مديرة لجلسة المؤتمر العالمي لصاحبات ورواد الأعمال

أعلن الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية عن استضافة أستاذة العلوم السياسية والاقتصاد بجامعة الكويت معصومة المبارك، وذلك ضمن فعاليات مؤتمر صاحبات ورواد الأعمال العالمي، الذي سيعقد في الفترة من 23 إلى 26 مارس/ آذار 2015 بفندق الخليج، تحت رعاية قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة.

وستدير المبارك ثاني جلسات اليوم الأول من المؤتمر بعنوان «اقتصادنا على الخريطة العالمية»، وتتحدث فيها صاحبة السمو الملكي الأميرة لولوة الفيصل آل سعود من المملكة العربية السعودية، ووزير المواصلات والاتصالات البحريني نائب الرئيس التنفيذي بمجلس التنمية الاقتصادية كمال أحمد، إلى جانب رئيس الجمعية العالمية لسيدات ورواد الأعمال لورا جوتشي، والمستثمرة الكويتية مها الغنيم.

وتعد المبارك أول وزيرة في تاريخ الكويت، حيث عُينت في العام 2005 وزيرة للتخطيط ووزيرة دولة لشئون التنمية الإدارية، لتصبح لاحقاً وزيرة للمواصلات في العام 2006، ووزيرة للصحة في العام 2007. كما أنها أول نائبة تفوز في انتخابات مجلس الأمة الكويتي العام 2009، ونجحت في وضع قضايا المرأة على قائمة أولويات البرلمان الكويتي آنذاك، بوصفها ناشطة في مجال حقوق المرأة.

والمبارك حاصلة على الدكتوراه الفخرية من جامعة نوتنغهام ببريطانيا ، ودكتوراه فلسفة في العلاقات الدولية من جامعة دنفر في كولورادو، وماجستير علوم سياسية من جامعة شمال تكساس، وبكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة الكويت. كما أعدت دراسات حول المرأة والتنظيمات غير الحكومية، والحقوق السياسية للمرأة الكويتية وقوانين العمل بدولة الكويت وغيرها.

ويقام مؤتمر صاحبات ورواد الأعمال العالمي في دورته الثالثة والستين بتنظيم من الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية، برئاسة الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة، وبالتعاون مع مجلس سيدات الأعمال العرب برئاسة سمو الشيخة حصة سعد العبدالله السالم الصباح، وبدعم من المجلس الأعلى للمرأة ووزارة الخارجية ومجلس التنمية الاقتصادية وتمكين كشركاء استراتيجيين. وتعد مملكة البحرين ثاني دولة عربية تستضيف المؤتمر بعد المملكة المغربية.

ومن المتوقع أن يستقطب المؤتمر، الذي يحمل شعار «جسورنا إلى العالم»، أكثر من 500 مشارك من جميع أنحاء العالم. كما ستقام على هامشه سلسلة من اللقاءات الثنائية التجارية، والتي ستكون بمثابة منصة لتشجيع التواصل وإقامة شراكات تجارية جديدة عبر الحدود والقطاعات، فضلاً عن برامج سياحية في مختلف أنحاء مملكة البحرين للوفود المشاركة.

العدد 4577 - الخميس 19 مارس 2015م الموافق 28 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً