العدد 4577 - الخميس 19 مارس 2015م الموافق 28 جمادى الأولى 1436هـ

جنرال: حلفاء لأميركا ربما يرسلون جنوداً إلى سورية لدعم متدربي المعارضة

رئيس أركان الجيش الأميركي الجنرال راي أوديرنو - afp
رئيس أركان الجيش الأميركي الجنرال راي أوديرنو - afp

قال رئيس أركان الجيش الأميركي، الجنرال راي أوديرنو إن بعض حلفاء الولايات المتحدة في القتال ضد متشددي تنظيم «داعش» في سورية ربما يكونون على استعداد لإرسال جنود لمرافقة ودعم قوة من مقاتلي المعارضة السورية يخطط الائتلاف لتدريبهم وإعادتهم إلى سورية.

وأبلغ أوديرنو لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأميركي أمس الأول (الأربعاء) أن الجيش على علم بأن قوة المعارضة السورية ستحتاج إلى مساعدة ودعم حال إعادتها إلى سورية وأنه يدرس أفضل السبل لتقديم تلك المساعدة.

وسئل أوديرنو هل القوات الموالية للرئيس السوري بشار الأسد ربما تحاول على الفور القضاء على قوة المعارضة التي سيدربها الائتلاف فقال إن الحلفاء سيكونون حذرين بشأن الأماكن التي سيرسل إليها مقاتلو المعارضة وما هي العمليات التي سيضطلعون بها في بادئ الأمر.

وأضاف قائلاً «ونحن ندرس استخدام تلك القوات حال تدريبها... أعتقد أن علينا أن نكون حذرين للغاية بشأن كيف سنفعل ذلك... أعتقد أنه سيكون هناك بعض عناصر الدعم التي ستكون ضرورية لمساعدتهم».

ولم يحدد أوديرنو نوع عناصر الدعم الذي ربما يكون ضرورياً. وغالباً ما تستخدم الكلمة للإشارة إلى جنود يقومون بمهام المخابرات والاستطلاع والإخلاء الطبي والاتصالات ومهام أخرى تدعم العمليات القتالية.

وقال أوديرنو إنه بالنظر إلى أن الغرض من إنشاء قوة مقاتلي المعارضة هو التصدي لمتشددي تنظيم «داعش» فإن الحلفاء سيقومون بمسعى في بادئ الأمر لوضعها في مكان من غير المرجح أن تتعرض فيه لهجوم من جانب جيش الأسد.

العدد 4577 - الخميس 19 مارس 2015م الموافق 28 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:39 ص

      اللهم انصر ثوار سوريا على الطغي وملشياته

      الثوار السورين محتاجين الى صواريخ محموله على الكتف ضد الطائرات لضرب طائرات الطاغي التي ترمي عليهم البراميل المتفجرة يوميا مخلوطه با الكماوي وتقتل الآلاف من الشعب السوري رجال ونساء واطفال

    • زائر 1 | 11:46 م

      اسعد الله صباحكم

      من حق الجيش السورى مقاتله وحمايه سوريا كل من يدخل اراضيه حتى على حساب من يقاتل داعش او النصره بدون التنسيق التام مع الجيش او القياده السوريه

اقرأ ايضاً