العدد 4577 - الخميس 19 مارس 2015م الموافق 28 جمادى الأولى 1436هـ

طائرات الحكومة الليبية المعترف بها دوليّاً تقصف مطار معيتيقة

قال مسئولون ليبيون إن طائرات حربية تابعة للحكومة الليبية المعترف بها دولياً هاجمت أمس الخميس (19 مارس/ آذار 2015) المطار التجاري الوحيد الذي يعمل في العاصمة طرابلس.

وقال مسئول في مطار معيتيقة إن أضراراً لحقت بمدرج المطار نتيجة القصف لكن أعمال الصيانة ستستكمل في وقت لاحق اليوم (أمس).

ومطار معيتيقة قاعدة عسكرية تستخدمها الرحلات الجوية التجارية بعد إغلاق المطار الرئيسي في طرابلس الذي شهد اشتباكات عنيفة خلال الصيف الماضي.

ويجيء قصف المطار في إطار الهجمات المتبادلة بين حكومتين وبرلمانين متنافسين على السلطة والموارد النفطية في ليبيا بعد أربع سنوات من الإطاحة بمعمر القذافي.

وقال مدير قسم الإعلام والتوثيق في مطار معيتيقة، إن الطائرات شنت غارات جوية على المطار في وقت مبكر أمس (الخميس) وإن أضراراً لحقت بمدرج المطار. وأضاف أنه لم تقع إصابات. وأعلن المتحدث باسم القوات المتحالفة مع الثني، محمد الحجازي المسئولية عن الهجوم. وقال إن الغارة جزء من حرب على «الإرهاب» ستستمر إلى أن يتم تحرير البلاد منه. ويأتي الهجوم بعد أيام من توجيه مسئولين في مدينة الزنتان الغربية المتحالفة مع الثني اتهامات للحكومة الموازية في طرابلس بشن غارات جوية على مطار المدينة.

من جانبه، أكد الناطق الرسمي باسم الجيش الليبي، العقيد أحمد المسماري، أن «قوات الجيش قد اقتربت من إنهاء عملية تحرير مدينة بنغازي» ثاني كبريات المدن الليبية.

وقال المسماري في تصريح لصحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية نشرته أمس (الخميس) إن «قوات الجيش تحقق تقدماً مطرداً على الأرض»، متوقعاً إعلان تحرير مدينة بنغازي في شرق ليبيا من قبضة الجماعات الإرهابية في غضون أسابيع قليلة فقط.

العدد 4577 - الخميس 19 مارس 2015م الموافق 28 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً