العدد 4577 - الخميس 19 مارس 2015م الموافق 28 جمادى الأولى 1436هـ

«العفو الدولية» تطالب بنتائج تحقيقات أحداث سجن جو... ومحاكمة المسئولين

عبرت منظمة العفو الدولية، عن قلقها البالغ إزاء ما يحصل في سجن جو المركزي، وعددت ذلك بالإشارة إلى «ضرب السجناء واستخدام الغازات المسيلة للدموع في الأماكن الضيقة».

جاء ذلك في بيانها الصادر أمس الأول الأربعاء (18 مارس/ آذار 2015)، والذي دعت فيه السلطات البحرينية إلى الإعلان عن نتائج تحقيقها عن نتائج الأحداث التي وقعت في 10 مارس الجاري.

وقالت «تلقينا إفادات النشطاء المحليين وتقارير وسائل الإعلام التي تحدثت عن قيام قوات الأمن بضرب السجناء واستخدام الغاز المسيل للدموع داخل سجن جو. إلى جانب إفادات عائلات بعض السجناء بشأن انقطاع الاتصالات معهم واستجوابهم بشأن الأحداث التي وقعت في اليوم نفسه».

وطالبت منظمة العفو الدولية، السلطات البحرينية بـ «ضمان عدم تعرض السجناء في سجن جو للتعذيب وغيره من صنوف المعاملة، وتقديم المسئولين عن ارتكاب مثل هذه الأفعال في السجن إلى العدالة». ودعتها لضمان «حصول جميع السجناء على الرعاية الصحية المناسبة وفي الوقت المناسب من قبل الأطباء المستقلين».

كما طالبت المنظمة بـ «تمكين السجناء، وتوفير العلاج الطبي في المستشفيات المختلفة أو المراكز الطبية».

من جانب آخر، دعت منظمة العفو الدولية إلى الإفراج عن رموز المعارضة في البحرين. وشددت بمناسبة الذكرى الرابعة لتوقيف 13 من كبار نشطاء المعارضة على ضرورة «الإفراج عنهم فوراً ودون قيد أو شرط»، حاثة في الوقت نفسه «على ضمان حقوق جميع السجناء».

وأشارت إلى «أن بعضهم، مثل رئيس جمعية المعلمين مهدي أبوديب، اشتكوا من عدم وجود العلاج الطبي المناسب والتدهور في حالتهم الصحية نتيجة لعدم كفاية العلاج من إصابات ناجمة عن التعذيب».

العدد 4577 - الخميس 19 مارس 2015م الموافق 28 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 4:16 ص

      بصراحة اذا البحرينين ماعادوا يثقون في تحقيقات الداخلية

      جدا العلاقة سيئة والثقة رايحة بين الشعب والداخلية لكثرة وتبرئة منتسبيها يعني شنو بقولون للعفو الدولية هذا اذا ردوا عليه اصلا

    • زائر 7 | 3:48 ص

      احمدو ربكم

      يا العفو الدولية احمدو ربكم انهم فى البحرين لو نفس الشيى صاير فى ايران او كوريا الشمالية حتى لو كان فى امريكا لو قتلو كل السجناء الذين تمردو و اعتدو على رجال الشرطة و انتو حتى انتقاد ما تقدرون تنتقدونهم بسكم النفاق (رئيس وزراء احد دول الاوروبية قال امن البلاد فوق جميع الاعتبارات اذا مسئلة تخص الامن لا تسئلونى عن حقوق الانسان )

    • زائر 6 | 3:35 ص

      نتائج التحقيق كالتالي :االضباط والشغب برائة والمعتقلين مجرمين

      دائما منتسبي الداخلية براءة وحمل وديع ودائما تلطرف الاخر مجرمين

    • زائر 5 | 3:33 ص

      هذولي لايهمهم العفو الدولية ولاغيرهم كلام بسيوني ما افتكروا فيه

      توصيات بسيوني ووضعوها على الرف وشعارهم قولوا اللي بتقولونه وبنسوي اللي نبيه

    • زائر 2 | 10:41 م

      التطنيش سيد الموقف

      وسيتم اتهام السجناء ببعض القضايا لمحاكمتهم ويخرج المعذب كشعرة من العجينة ونقول ستعجزون وان كان الضرر علينا كبير فلن نرجع لبيوتنا مهم عملتم فخطنا سلمي فنحن شعب متحضر

اقرأ ايضاً