العدد 4577 - الخميس 19 مارس 2015م الموافق 28 جمادى الأولى 1436هـ

السجن 10 سنوات لأربعة متهمين بسرقة خياط بالإكراه

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة برئاسة القاضي إبراهيم الزايد وعضوية القاضيين، وجيه الشاعر وبدر العبدالله وأمانة سر إيمان دسمال، بالسجن 10 سنوات على شقيقين وصديقيهما من أصحاب الأسبقيات بتهمة سرقة 90 دينارا وهاتفين من خياط بمحل خياطة بالمالكية عن طريق الإكراه.

وأسندت النيابة للمتهمين أنهم في يوم 3/9/2014، سرقوا المنقولات والمبلغ النقدي المبينين بالأوراق والمملوكين للمجني عليه العامل بمحل خياطة، وذلك بطريق الإكراه الواقع على المجني عليه بأن قاموا بشل مقاومته وتمكنوا بتلك الوسيلة القسرية من سرقة المجني عليه والفرار بالمسروقات.

وتتمثل تفاصيل القضية الى ورود بلاغ إلى مركز شرطة مدينة حمد الجنوبي من آسيوي يعمل بمحل خياطة نسائية بمنطقة المالكية، أفاد فيه بأنه كان يزاول عمله في المحل وتفاجأ في حوالي الساعة الواحدة والنصف صباحا بدخول 3 ملثمين إلى المحل، وقام اثنان منهم بالإمساك به ومنعه من المقاومة، حتى تمكن الثالث من سرقة محفظة نقوده وهاتفين نقالين، وقال المجني عليه ان المحفظة كانت تحتوي على مبلغ 90 دينارا، ورخصة تعليم سياقة مؤقتة.

تم عمل تحريات حول المشتبه بهم في قضايا السرقة، والتي دلت على المتهمين الأربعة وهما شقيقان وصديقاهما، من سكنة منطقة كرانة، وبتفتيش مسكن المتهم الأول عثر على رخصة تعليم السياقة، إلا أنه أنكر وبقية المتهمين صلتهم بالواقعة.

وأظهرت صحيفة أسبقيات المتهم الأول أن لديه 35 أسبقية كلها سرقات ماعدا قضيتين، كما تبين وجود 34 أسبقية للمتهم الثاني كلها سرقات ماعدا قضيتين، أما المتهم الثالث فلديه 9 أسبقيات كلها سرقات ماعدا قضية، واحتل المتهم الرابع مقدمة لائحة الأسبقيات بين المتهمين بـ 41 أسبقية كلها سرقات ماعدا قضية واحدة.

العدد 4577 - الخميس 19 مارس 2015م الموافق 28 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً