العدد 4577 - الخميس 19 مارس 2015م الموافق 28 جمادى الأولى 1436هـ

الأنظار شاخصة نحو «إبرا» بعد تصريحاته ضد فرنسا

عندما يلعب فريقه ضد لوريان

ستكون الأنظار شاخصة نحو النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش عندما يقود فريقه باريس سان جيرمان في مواجهة لوريان المتواضع في افتتاح المرحلة الثلاثين من بطولة فرنسا اليوم (الجمعة).

وكانت الكاميرا التقطت «ابرا» وهو يوجه الشتائم إلى حكم مباراة فريقه ضد بوردو والتي خسرها 2/3 الأحد الماضي والى فرنسا ذاتها، وقد أثارت تصريحاته جدلا كبيرا من مختلف الجهات الرياضية والسياسية وكان عرضة للانتقادات من كل حدب وصوب رغم تقدمه باعتذار يؤكد فيه بأنه كان يتكلم عن الكرة الفرنسية وليس عن البلد.

«على مدى 15 عاما لم أر في مسيرتي حكما سيئا لهذه الدرجة»، هذا ما قاله ابراهيموفيتش خلال تهجمه على الحكم المساعد بعد المباراة التي سجل فيها ثنائية أدرك من خلالها التعادل مرتين قبل أن يخطف بوردو الفوز قبل دقيقتين على صافرة النهاية»، مضيفا «ان هذا البلد التافه لا يستحق باريس سان جيرمان».

وقد رأى الحارس السابق لمرسيليا وسانت اتيان وبوردو جوزف-انطوان بيل، في تصريح لصحيفة «ليكيب» بأنه «لا يوجد أي سبب يدفعنا إلى مسامحة ابراهيموفيتش على أخطائه. انه أمر مؤسف لأنه أصبح في نهاية مسيرته (33 عاما)، وبتصرفات من هذا النوع، هو يظهر بأنه لم يفهم حتى الآن روحية الفريق».

وسرعان ما وصلت اهانة ابراهيموفيتش إلى مسامع السياسيين وكانت ردة الفعل الأبرز لرئيسة حزب الجبهة الوطنية في فرنسا مارين لوبين التي قالت لـ»فرانس اينفو»: «من يعتبر فرنسا بلدا تافها فبإمكانه أن يرحل. الأمور بهذه البساطة». أما وزير الرياضة باتريك كانير فاعتبر ان اعتذار ابراهيموفيتش ليس كافيا، مضيفا لـ»ار تي ال»: «إذا كانت شخصية بأهمية زلاتان ابراهيموفيتش تقوم بتصرفات من هذا النوع فلا يجب أن يتفاجأ بمواجهة صعوبات في الملاعب (صافرات استهجان واعتراضات الجمهور عليه)، وهذا سيكون مؤسفا للغاية».

وبطبيعة الحال، لم تكن رابطة حكام كرة النخبة راضية عن تصرف نجم أياكس أمستردام الهولندي ويوفنتوس وانتر ميلان وميلان الايطالية وبرشلونة الاسباني سابقا وقد تحدثت عن «فورة جديدة من الكراهية والعنف اللفظي» تجاه الحكام. وقد أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أن لجنة الانضباط ستدرس قضية ابراهيموفيتش الذي يواجه احتمال إيقافه لعدة مباريات قد تصل إلى 5 مباريات. وستصدر اللجنة قرارها في التاسع من الشهر المقبل.

ومن المؤكد أن ما حصل في مباراة بوردو سيرفع حجم الإحباط الذي يشعر به ابراهيموفيتش وخصوصا بعد ان تأهل فريقه إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا على حساب تشلسي الانجليزي من دون خدماته بسبب طرده بعد حوالي نصف ساعة على بداية لقاء الإياب (2/2). واضطر سان جيرمان إلى تحمل عبء اللعب بعشرة لاعبين ليس فقط على مدى ساعة وإنما على مدى 90 دقيقة، إذ استطاعوا انتزاع التعادل 2/2 بعد التمديد (الوقت الأصلي 1/1 والذهاب 1/1).

ولم يستطع ابراهيموفيتش هضم طرده مبكرا، وقال بعد المباراة: «لم اعرف ما إذا كان علي أن افقد أعصابي أو أن امزح. عندما رأيت البطاقة الحمراء قلت في نفسي إن الحكم لا يعرف ماذا يفعل».

ويأمل ليون المتصدر أن يبقى في مركزه عندما يستقبل نيس في حين يخوض مرسيليا الثالث مباراة سهلة نسبيا عندما يحل ضيفا على لنس صاحب المركز قبل الأخير. وفي المباريات الأخرى، يلتقي باستيا مع غانغان، وكاين مع متز، وايفيان مع مونبيلييه، ورين مع نانت، تولوز مع بوردو، وسانت إتيان مع ليل، وريمس مع موناكو.

العدد 4577 - الخميس 19 مارس 2015م الموافق 28 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً