العدد 4577 - الخميس 19 مارس 2015م الموافق 28 جمادى الأولى 1436هـ

حرج إنجليزي بعد الخروج الجماعي من دوري الأبطال

خرج مانشستر سيتي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على يد برشلونة يوم الأربعاء ليصبح الدوري الإنجليزي الممتاز بلا ممثل في دور الثمانية لأهم مسابقات الأندية الأوروبية للمرة الثانية في 3 سنوات.

ومع تأهل 3 فرق إسبانية و2 من فرنسا وواحد من كل من ألمانيا وإيطاليا والبرتغال في انتظار سحب القرعة اليوم (الجمعة) لن يظهر اسم إنجليزي في القائمة.

وتشلسي هو آخر بطل إنجليزي للمسابقة الأوروبية في 2012 وقبله توج مانشستر يونايتد في 2008 وهو الفريق الذي وصل للنهائي أيضا في 2009 و2011 بينما بلغ تشلسي الدور قبل النهائي العام الماضي، إذ خسر أمام أتلتيكو مدريد. وأثبتت فرق فرنسا جدارتها بالتفوق على تشلسي وأرسنال هذا الموسم.

وكافح تشلسي ليتعادل 1/1 مع باريس سان جيرمان في العاصمة الفرنسية في ذهاب دور الستة عشر وبتعادلهما المفاجئ 2/2 إيابا في لندن وسان جيرمان يلعب بعشرة لاعبين ذهبت بطاقة التأهل لبطل فرنسا. وكان التعادل ليسعد أرسنال مع موناكو في دور الستة عشر لكنه خسر على أرضه 3/1 ذهابا في لندن وبعدها لم ينفعه حتى انتصاره الحماسي 2/صفر في موناكو ليتأهل فريق الإمارة لدور الثمانية بفضل تسجيل أهداف أكثر في ملعب المنافس.

وعلى الأقل نجح تشلسي وأرسنال في تجاوز مرحلة المجموعات. فقبلهما فشل ليفربول وصيف الدوري الممتاز وراء مانشستر سيتي في تجاوز الدور الأول وأنهى مجموعته في المركز الثالث وراء ريال مدريد وبازل بطل سويسرا.

كل هذا ترك إيفرتون ممثلا وحيدا لكرة القدم الإنجليزية في أوروبا هذا الموسم. وخاض إيفرتون أمس (الخميس) مباراة الإياب في دور الستة عشر للدوري الأوروبي ضد دينامو كييف بعد تفوقه ذهابا 2/1.

العدد 4577 - الخميس 19 مارس 2015م الموافق 28 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً