العدد 4577 - الخميس 19 مارس 2015م الموافق 28 جمادى الأولى 1436هـ

تألق ميسي اللافت يمثل أنباءً سيئة لريال مدريد

الصحف الإسبانية أشادت به أمس

ربما تغلب برشلونة الإسباني على مانشستر سيتي بفارق ضئيل في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الأول (الأربعاء) لكن الطريقة التي تألق بها المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بشكل لافت في مواجهة دفاع الفريق الإنجليزي يمثل أنباءً سيئة لريال مدريد قبل لقاء القمة بين العملاقين يوم الأحد القادم. وفاز برشلونة 1/صفر الأربعاء ليتفوق 3/ 1 على سيتي في مجموع مباراتي دور الستة عشر لكن بعض الرعونة في إنهاء الهجمات إضافة لتألق الحارس جو هارت ساهم في تسجيل الفريق الإسباني لهدف واحد فقط. لكن العرض المبهر لبرشلونة أسعد بالتأكيد المدرب لويس أنريكي الذي أسكت المنتقدين في أول موسم له مع الفريق الذي ينافس على اللقب في 3 جبهات.

وحقق برشلونة 17 انتصاراً في آخر 18 مباراة وتأهل لنهائي كأس ملك إسبانيا كما انتزع صدارة الدوري المحلي متقدماً بنقطة واحدة على ريال مدريد بطل أوروبا. ونشب خلاف بين لويس أنريكي وميسي في أواخر ديسمبر/ كانون الأول الماضي وخرج المهاجم الأرجنتيني من التشكيلة الأساسية للفريق في أول مباراة هذا العام عندما خسر خارج أرضه أمام ريال سوسيداد بسبب تأخره في العودة بعد العطلة الشتوية.

ومنذ ذلك الحين خسر برشلونة مرة واحدة كما عاد الحماس لميسي الذي تدرب يوم الاثنين الماضي على رغم حصول الفريق على راحة. وإضافة لتألق ميسي يظهر لويس سواريز ونيمار بشكل لافت أيضاً في هجوم برشلونة الذي يستعد لمواجهة ريال مدريد في لقاء قد يحدد مصير لقب الدوري.

وقال ميسي للصحافيين: «نلعب بشكل جيد لكن لا يمكننا التعامل بحماس زائد مع الأمر لأن الطريق لايزال طويلاً». وأضاف «أمامنا بعض المباريات الهامة. أولاً سنواجه ريال مدريد ثم هناك دور الثمانية في دوري الأبطال عندما نتقابل مع فريق قوي أيضاً». وعلى عكس برشلونة يعاني ريال مدريد من تراجع حاد وحقق انتصاراً واحداً في آخر 4 مباريات بكافة المسابقات التي يشارك فيها وستفرض الهزيمة يوم الأحد القادم المزيد من الضغوط على الفريق. وقال ميسي: «أكن الكثير من الاحترام لريال مدريد. يصبح ريال مدريد شديد الخطورة عندما يكون في هذا الوضع». وأضاف «ريال مدريد يملك لاعبين رائعين. سننزل أرض الملعب لتقديم أسلوبنا والبحث عن الفوز لكن في نفس الوقت يجب أن نتوخى الحذر من المنافس بأكبر قدر ممكن». وأشادت الصحف الإسبانية الصادرة أمس (الخميس) بالأسطورة ميسي بعد الأداء الرائع الذي قدمه أمام فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، كما أشارت إلى أن اللاعب الأرجنتيني يتمتع بأفضل حالاته الفنية. وفاز برشلونة على منافسه مانشستر سيتي، وعلى رغم أن ميسي لم يسجل أهدافاً في المباراة، فقد حاز على النصيب الأكبر من إشادة الصحف الإسبانية بسبب أدائه الذي امتزج بجماعية الفريق، وهو ما وصفته صحيفة «ماركا» بـ «الأوركسترا». وقالت صحيفة «سبورت»: «ميسي في أفضل حالاته إنه يشبه النبيذ الذي مرت عليه الأعوام. إن خبراته ومهاراته تزداد من دون أن يفقد الطموح. كان يعزف بشكل رائع ليعطي أجنحة للفريق، وجعل الكامب نو يشدو باسمه عدة مرات».

وقالت «ماركا» أن كرة القدم اليوم تدور في فلك صاحب القميص رقم 10، كما أكدت أن برشلونة أصبح قادراً بمعاونة ميسي على قلب الأوضاع في مسابقة الدوري الإسباني عندما يواجه ريال مدريد يوم الأحد المقبل في مباراة الكلاسيكو التاريخية.

العدد 4577 - الخميس 19 مارس 2015م الموافق 28 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً