العدد 4578 - الجمعة 20 مارس 2015م الموافق 29 جمادى الأولى 1436هـ

الحالة يبحث عن الصدارة والمحرق يسعى للتعويض

في انطلاق الجولة الثانية من سداسي زين لكرة السلة

تقام اليوم السبت مباراة واحدة في انطلاق الجولة الثانية من الدورة السداسية لدوري زين البحرين لكرة السلة وذلك عندما يلتقي الحالة الباحث عن صدارة السداسي والمحرق الساعي للتعويض عند الساعة 7:15 مساءً على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وكان الحالة قد فاز في الجولة السابقة على فريق النويدرات في حين أن المحرق خسر أمام الأهلي في الجولة الأولى.

ومباراة اليوم في غاية الأهمية للفريقين إذ إن فوز الحالة سيقربه كثيراً من ضمان التأهل للمربع الذهبي بفوزين متتالين في الوقت الذي يسعى فيه المحرق إلى وضع رجل في المربع من خلال الفوز على الحالة وخصوصاً أنه تعرض للخسارة في المباراة الأولى.

وتلعب الفرق في الدور السداسي بنظام الدوري من دور واحد وتتأهل الفرق الأربعة الأولى إلى المربع الذهبي في حين سيخرج فريقان من المنافسة.

وكان الحالة والمحرق قد تأهلا الموسم الماضي إلى المربع الذهبي للبطولة وهما يطمحان للمنافسة على بطولة الدوري بعد أن خسروا في مسابقة الكأس.

المحرق يدخل المباراة وهو في ظروف صعبة بعد خسارته الدراماتيكية من الأهلي واحتجاجه على طاقم التحكيم مع حالة من الصراع وصلت إلى مركز الشرطة بعد الاشتباك بين محترف الأهلي السنغالي بيب سو ومحترف المحرق السنغالي إبراهيما توماس.

هذا الصراع كان الحدث الأبرز في الجولة الأولى إذ لا يعلم مدى جاهزية محترف المحرق إبراهيما لخوض لقاء اليوم في ظل الإصابة التي تعرض لها بعد الاشتباك مع بيب سو إلا أنه كما يبدو سيكون متواجداً في اللقاء.

التشكيلتان المتوقعتان

من المتوقع أن يخوض الحالة اللقاء بتشكيلته المعتادة بقيادة مدربه الوطني المميز علي عبدالغني الذي يسير بمنحى تصاعدي مع الفريق.

يعول الحالة على تشكيلة متجانسة مكونة من أحمد علي وحسن القراشي وأحمد جمال وياسر بونفور والمحترف الأميركي جاستن هاورد.

كما يمتلك الفريق العديد من الأوراق بتواجد أحمد ميرزا وحسين سلمان وأحمد مال الله وعلي عباس وبقية اللاعبين.

المحرق بعد غياب طويل نتيجة خروجه المبكر من مسابقة الكأس يعول على العودة القوية التي سجلها في الربعين الثالث والرابع أمام الأهلي إذ إن هذه العودة ستشكل انطلاقة للفريق في مباراة اليوم وخصوصاً بعد أن استعاد كامل نجومه ولذلك سيلعب بكامل قوته لتجاوز أثار المرحلة الماضية.

يعول المحرق بقيادة مدربه الأميركي ماز تراخ على تشكيلة قوية بتواجد أحمد حسن وكاظم ماجد وبدر عبدالله وعلي أصغر إلى جانب المحترف السنغالي إبراهيما توماس.

ويمتلك المحرق الكثير من الأوراق الرابحة أمثال علي عباس ومحمد عبدالمجيد والعائد للتألق محمد حسن وبقية اللاعبين.

العدد 4578 - الجمعة 20 مارس 2015م الموافق 29 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً