العدد 4578 - الجمعة 20 مارس 2015م الموافق 29 جمادى الأولى 1436هـ

مورينهو: الخروج من «الأبطال» قد يأتي لصالح تشلسي

ربما يشعر تشلسي بخيبة أمل كبيرة لعدم وجوده في قرعة دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس (الجمعة)، لكن مدربه جوزيه مورينهو يعتقد أن الهزيمة بفارق الأهداف خارج الأرض أمام باريس سان جيرمان ربما تساعد النادي اللندني على الفوز بلقب الدوري الانجليزي الممتاز.

وبعد سحب القرعة بوقت قصير قال مورينهو إن الفوز على باريس سان جيرمان كان سيعني خوض مباريات متتالية أمام برشلونة ومانشستر يونايتد وبرشلونة ثانية وأرسنال قبل نهاية أبريل/نسيان المقبل.

وقال المدرب البرتغالي في مؤتمر صحافي أمس (الجمعة): «بالتأكيد كنت أحب البقاء في دوري الأبطال لأنني أعتقد أنها المرة الثانية فقط في مسيرتي المهنية التي لم أتأهل فيها لدور الثمانية»، وأضاف مورينهو قوله: «خروجنا من البطولة كان محبطا ألا أنه يضعنا في موقف يمكننا من خلاله العمل بشكل لائق والاستراحة بصورة مناسبة وإنهاء الموسم بصورة في غاية القوة».

كما خرجت كل فرق الدوري الانجليزي الممتاز الأخرى من بطولتي الأندية الأوروبية.

وإلى جانب مباراة مؤجلة ينفرد تشلسي بصدارة الدوري الانجليزي الممتاز برصيد 64 نقطة متفوقا بست نقاط على مانشستر سيتي اقرب ملاحقيه وسيلتقي غدا (الأحد) مع هال سيتي على أرض الأخير. ويقول موقع تشلسي الرسمي على الانترنت إنه لم يسبق أن خسر فريق هذا الفارق الكبير من النقاط قبل 9 جولات من نهاية الموسم. وأشار مورينهو أيضا إلى أنه خلال المواسم التسعة التي تلت فوزه مع تشلسي بلقب الدوري الانجليزي خلال فترته الأولى مع النادي لم يتفوق تشلسي بفارق 6 نقاط خلال هذه المرحلة من الموسم.

وقال مورينهو عن ذلك: «في السنوات التسع الأخيرة فاز تشلسي بالدوري مرة واحدة ولذا فان الأمر ليس سهلا. لكنه وضع جيد بالنسبة لنا. نحن أقرب (للفوز) من أي وقت مضى».

وسيكون لاعب الوسط المصاب جون أوبي ميكل الغائب الوحيد عن قائمة تشلسي في لقاء الأحد.

العدد 4578 - الجمعة 20 مارس 2015م الموافق 29 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً