العدد 4578 - الجمعة 20 مارس 2015م الموافق 29 جمادى الأولى 1436هـ

يوفنتوس أمام فرصة جديدة للاقتراب من اللقب

يملك يوفنتوس المتصدر فرصة جديدة في مشواره نحو اللقب الحادي والثلاثين في مسيرته، بينما يستمر الصراع بين عدة فرق على البطاقات الأوروبية في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويستضيف فريق «السيدة العجوز» الساعي إلى اعتلاء منصة التتويج للمرة الرابعة على التوالي، غداً (الأحد) جنوى السابع، وهو يملك كل مقومات الفوز على رغم غياب أحد ابرز لاعبي خط وسطه الفرنسي بول بوغبا لنحو 50 يوما بداعي الإصابة.

ويخوض يوفنتوس بقيادة ماسيميليانو اليغري اللقاء بنشوة الفوز الكبير على بوروسيا دورتموند الألماني في عقر داره 3/صفر الأربعاء في مباراة إياب ثمن النهائي والتي أصيب فيها بوغبا، والتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا. ويتصدر يوفنتوس الترتيب برصيد 64 نقطة بفارق 14 نقطة عن مطارده ووصيفه روما الذي مني بخسارتين متتاليتين في 4 أيام على الملعب الأولمبي في العاصمة أمام سامبدوريا في الدوري (صفر/2) الاثنين، وأمام مواطنه الآخر فيورنتينا في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) صفر/3 أمس الأول (الخميس) وخرج من ثمن النهائي.

ويحل روما ضيفاً على تشيزينا التاسع عشر قبل الأخير، ويتعين على مدربه الفرنسي رودي غارسيا تجنب أي عثرة جديدة لأنه أصبح مهدداً بفقدان المركز الثاني من قبل لاتسيو (49) الذي يتخلف عنه بفارق نقطة واحدة قبل أن يستضيف هيلاس فيرونا الرابع عشر. ويتأهل الأول والثاني في البطولة الإيطالية مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا، فيما يخوض الثالث الأدوار التمهيدية.

وحذر غارسيا الذي يعاني لاعبوه في الوقت الراهن، من أن أي مركز غير الثاني المؤهل مباشرة إلى المسابقة الأوروبية الأم لن يكون مقبولاً، فيما يعول مدرب لاتسيو ستيفانو بيولي على انتفاضة فريقه الحالية من أجل انتزاع الوصافة.

صراع ثلاثي

وتخلّف نابولي الذي تأهل لأول مرة إلى مسابقة قارية منذ 1989 ببلوغه ربع نهائي الدوري الأوروبي على حساب دينامو موسكو الروسي، قليلاً عن ركب المتسابقين وتراجع إلى المركز الرابع (46) بعد سقوطه المفاجئ أمام هيلاس فيرونا صفر/2 في المرحلة السابقة.

ويتصارع نابولي حالياً مع فيورنتينا وسامبدوريا (45 نقطة لكل منهما) على بطاقتي التأهل إلى الدوري الأوروبي على الأقل على رغم عدم فقدان الأمل لدى أي من الفرق الثلاثة بالذهاب إلى أبعد من ذلك مع انتهاء الموسم الذي تبقى منه 11 مرحلة. ويملك نابولي فرصة الوصول مع الفوز من جديد عندما يستضيف أتلانتا السابع عشر، فيما يلعب فيورنتينا في ضيافة اودينيزي العنيد، ويستقبل سامبدوريا إنتر ميلان الثامن (37 نقطة) الذي ضمن إنهاء الموسم دون أي لقب بعد خروجه من مسابقة الكأس المحلية ومن المسابقة الأوروبية الثانية على يد فولفسبورغ الألماني.

ولم ينجح النجم السابق والقناص فيليبو اينزاغي في إدارة دفة ميلان الذي يحتل المركز العاشر (35 نقطة)، وهو سيسعى إلى تحقيق الفوز الثالث في آخر 12 مباراة حين يستقبل اليوم (السبت) كالياري الثامن عشر وأول الهابطين فيما لو استمر الترتيب على حاله حتى نهاية البطولة. ويلعب اليوم أيضا كييفو مع باليرمو، والأحد إمبولي مع ساسوولو، وبارما متذيل الترتيب مع تورينو الذي خرج بدوره من الدوري الأوروبي على يد زينيت سان بطرسبورغ الروسي.

العدد 4578 - الجمعة 20 مارس 2015م الموافق 29 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً