العدد 4579 - السبت 21 مارس 2015م الموافق 30 جمادى الأولى 1436هـ

بدور رجب: موازنة «الشمالية» لا تغطي 10 % من مشاريعها

شكت عضو مجلس بلدي الشمالية عن الدائرة السابعة بدور رجب، من تواضع الموازنة المرصودة لتنفيذ المشاريع بمناطق المحافظة الشمالية للعام 2015، وأكدت أنها لا تغطي تنفيذ 10 في المئة من مشاريع المحافظة.

وشددت رجب على ضرورة أن تكون للمحافظة الشمالية حصة مناسبة من المبالغ المخصصة لمشاريع برنامج الدعم الخليجي (المارشال الخليجي).

كما طالبت بتعزيز موازنة مشاريع المحافظة الشمالية عموماً، والدائرة السابعة تحديداً، وذلك لما تمثله المحافظة من حجم سكاني كبير وارتباط ذلك بمطالب خدماتية ملحة على رأسها توفير بنية تحتية قوية ومشاريع بلدية مختلفة تفتقر إليها المحافظة.

وذكرت أن الجهاز التنفيذي بالمنطقة الشمالية قدّم خطة طموحة لتنفيذ مجموعة من المشاريع البلدية في العام 2015، قبل أن تستدرك لتشير إلى أن «كثيراً من هذه المشاريع ستبقى حبراً على ورق في حال لم يجرِ تمويلها بالشكل الكافي وخاصة المشاريع التي يتبناها أعضاء المجلس البلدي أو التي أدرجت ضمن خططهم البلدية». وقالت: «إن شح تمويل المشاريع البلدية أو خفض النفقات المرصودة من الموازنات المخصصة لا يصب بمصلحة تحريك القطاعات الاقتصادية المختلفة، وخاصة عند تنفيذ المشاريع البلدية الكبرى والتأثير الإيجابي لتنفيذها على قطاعات متعددة في الدولة».

وأضافت أن «ترشيد النفقات العامة ووضع الضوابط الصارمة لكبح هدر المال العام هو مطلب يشاطره جميع المواطنين، لكن يجب ألا تكون أيّة سياسة للتقشف على حساب تنفيذ المشاريع التنموية والخدماتية المهمة المرتبطة بشئون السكان».

العدد 4579 - السبت 21 مارس 2015م الموافق 30 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً