العدد 4579 - السبت 21 مارس 2015م الموافق 30 جمادى الأولى 1436هـ

صراع «رباعي» للتأهل في «ثانية» بطولة الوطن 6

يُحسم الصراع اليوم (الأحد) في المجموعة الثانية ضمن بطولة الوطن السادسة لكرة القدم على كأس رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة والتي يُنظمها مركز سند الرياضي والثقافي وذلك بإقامة مباراتين على استاد نادي اتحاد الريف بشهركان، فعند الخامسة عصراً ستنطلق صافرة البداية لمباراة كرزكان وأبوقوة، تليها في السابعة مباراة صدد مع بوري، وترتيب المجموعة قبل مباراتي اليوم يُشير إلى تصدر بوري بست نقاط، يليه صدد وأبوقوة بثلاث ثم كرزكان بلا نقاط.

وما يُميز هذه المجموعة إن جميع الفرق الأربعة لها أمل في التأهل لدور الثمانية ولم يصعد أي فريق رسمياً إلى الآن حتى بوري، وهو يحتاج اليوم فقط إلى نقطة التعادل على أقل تقدير للتأهل وصدارة المجموعة أيضاً، أما في حالة خسارته وفوز أبوقوة فستتساوى 3 فرق بنفس الرصيد وهي بوري وصدد وأبوقوة بست نقاط وسيكون الحسم بينهم بفارق الأهداف ليتأهل فريقان منهم، ولكن في حالة خسارته وتعثر أبوقوة بالخسارة أو التعادل فإنه سيتأهل مع صدد بعد تساويهما بالنقاط وسيخرج أبوقوة.

والمُثير في صراع التأهل هنا أن صدد وأبوقوة حتى في حالة فوزهما فإن أياً منهما من المُمكن ألا يتأهل نظراً لاحتساب فارق الأهداف، ومن الأمور المثيرة أن بوري صاحب الانتصارين في الجولتين الماضيتين من المُمكن أن يخرج بحالة خسارته وفوز أبوقوة لأن حينها سيتم اللجوء لفارق الأهداف. أما كرزكان فله أمل وحيد في الصعود يتمثل في فوزه على أبوقوة مع فوز بوري على صدد، وحينها ستتساوى فرق صدد وأبوقوة وكرزكان بثلاث نقاط وصاحب الفرق الأكبر في الأهداف سيرافق بوري لدور الثمانية.

ومن الممكن أن تنتهي المباراتان بالتعادل وحينها سيتأهل بوري أولاً وسيحسم فارق الأهداف الصراع بين أبوقوة وصدد وهو سيصب في مصلحة صدد كونه يمتلك (+1) حالياً وأبوقوة (صفر).

العدد 4579 - السبت 21 مارس 2015م الموافق 30 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً