العدد 4579 - السبت 21 مارس 2015م الموافق 30 جمادى الأولى 1436هـ

سلمان بن إبراهيم: الإمارات استحقت ثقة الفيفا باستضافة كأس العالم للأندية

اعتبر رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة قرار اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم بمنح دولة الإمارات العربية المتحدة حق تنظيم بطولة كأس العالم للأندية للعامين 2017 و2018 تأكيداً حقيقياً لثقة الاتحاد الدولي بقدرة دولة الإمارات على توفير الظروف المثالية اللازمة لإنجاح الحدث الكروي الهام.

وأشار سلمان بن إبراهيم إلى أن ملف دولة الإمارات لاستضافة البطولة حاز على استحسان اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي بفضل تكامل عناصر النجاح في الملف من منشآت رياضية حديثة وترتيبات لوجستية دقيقة، إضافة إلى ما تمتلكه الإمارات من خبرات كبيرة في مجال تنظيم الأحداث الرياضية العالمية وما تتمتع به من أمن واستقرار ومزايا الدولة العصرية.

وأوضح رئيس الاتحاد الآسيوي أن نجاح دولة الإمارات في تنظيم كأس العالم للأندية العامين 2009 و2010 لعب دوراً محورياً في صدور قرار إعادة البطولة إلى منطقة الشرق الأوسط مجدداً، وخصوصاً أن هاتين النسختين عرفتا تميزاً واضحاً على المستويات كافة بشهادة المراقبين.

وأكد سلمان بن إبراهيم أن إسناد شرف تنظيم كأس العالم للأندية إلى الإمارات بعد فترة وجيزة من نيلها شرف استضافة كأس آسيا لكرة القدم 2019 يشير إلى أن الإمارات باتت وجهة رياضية بامتياز وأنها ستتحول إلى محط أنظار عشاق كرة القدم في العالم خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأشار سلمان بن إبراهيم إلى حرص الاتحاد الآسيوي على توفير مختلف أشكال الدعم والمساندة الممكنة لدولة الإمارات من أجل إنجاح استضافتها لكأس العالم للأندية، مؤكداً أن نجاحها المنتظر على هذا الصعيد يعد نجاحاً لآسيا برمتها وخطوة إضافية لترسيخ مكانة القارة المتقدمة على خارطة الكرة العالمية.

العدد 4579 - السبت 21 مارس 2015م الموافق 30 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً