العدد 4579 - السبت 21 مارس 2015م الموافق 30 جمادى الأولى 1436هـ

«الذيب» بروحه وكبريائه أطاح بسلة الحالة

في مباراة سيطر المحرق على بدايتها

أطاح فريق المحرق بمنافسه الحالة في الجولة الثانية من الدورة السداسية لدوري زين البحرين لكرة السلة بعد أن فاز عليه بنتيجة 93/89 بعد مباراة سيطر المحرق على بدايتها وتفوق الحالة في نهايتها إلا أن الفارق الكبير الذي تخلف فيه الحالة في الربع الثالث ووصل إلى 22 نقطة حال دون تمكنه من تغيير وضعية اللقاء.

وجاء فوز المحرق بعد أن لعب الفريق بروحه المعتادة وكبريائه الذي استعاده بعودة مدير الفريق حسين الدرازي الذي أعاد الروح للفريق.

هذا الفوز مكن المحرق من وضع رجل في المربع الذهبي بعد أن فاز في اللقاء الأول له متجاوزا خسارته من الأهلي، في الوقت الذي تلقى فيه الحالة أول خسارة له بعد فوزه في الجولة السابقة على النويدرات.

وجاء فوز المحرق بعد أن تفوق في الربع الأول 28/21، كما فاز في الربع الثاني 22/15 وفي الربع الثالث 22/18 قبل أن يفوز الحالة في الربع الأخير 35/21.

وكان أفضل المسجلين في صفوف المحرق محترف الفريق السنغالي ابراهيما توماس بتسجيله 25 نقطة في حين سجل المتألق محمد حسن 20 نقطة وأحمد حسن 12 وعلي عباس 15 وبدر عبدالله 11. في حين كان أفضل المسجلين في صفوف الحالة الأميركي جستن هاورد بتسجيله 30 نقطة وأحمد جمال 19 وأحمد علي 13.

الربع الأول

كانت بداية المحرق صاعقة في مباراة الأمس ضد الحالة بعد أن تمكن الفريق من بسط أفضليته من خلال اللعب السريع والروح العالية التي اتسم بها الفريق إلى جانب التميز في الرميات الثلاثية وهو ما أعطى الفريق تقدم واضح في ظل تألق أحمد حسن بالثلاثيات وابراهيما توماس تحت الحلق وبدر عبدالله. وهو ما مكن المحرق من إنهاء الربع الأول متقدما 28/21.

الربع الثاني

واصل المحرق أفضليته في الربع الثاني من خلال أداء سريع ومتكامل في ظل دفاع المنطقة والذي تمكن من خلاله من الحد تماما من خطورة الحالة تحت الحلق ليجبر الأخير على التصويب الثلاثي والذي أخفق فيه الحالة تماما.

واستغل المحرق الوضع في القيام بهجمات مرتدة سريعة مكنت الفريق من توسيع الفارق أكثر خصوصا مع استمرار الفريق في النجاح بالرميات الثلاثية ليلجأ الحالة إلى طلب الوقت لمستقطع أكثر من مرة إلا أن ذلك لم يفلح في وقف تقدم المحرق الذي أنهى الربع الثاني متقدما 50/36.

الربع الثالث

بداية الربع الثالث لم تختلف عن الفترتين السابقتين بل كانت وضعية المحرق أفضل في ظل استمرار تألق لاعبيه والقوة الدفاعية التي اعتمدها الفريق والهجوم السريع بشكل مكن المحرق من توسع الفارق إلى 20 نقطة ومن ثم إلى 22 نقطة 66/44 وسط انهيار فريق الحالة الذي سارع مدربه إلى طلب الوقت المستقطع.

الحالة قلص الفارق من خلال استغلال سلاح الثلاثيات لينتهي الربع الثالث بتقدم المحرق 72/54.

الربع الأخير

انتفض الحالة في الربع الثالث رافضا الخسارة بهذه النتيجة الكبيرة ومتمكنا من خلال الدفاع القوي والهجوم المركز من تغيير مجرى اللقاء خصوصا مع نجاح التصويب الثنائي والثلاثي للفريق ليقلص الفارق سريعا إلى 10 نقاط.

إلا أن تألق محمد حسن في كل مرة يقلص فيها الحالة النتيجة مكن المحرق من الإبقاء على فارق 10 نقاط على أقل تقدير قبل أن ينجح الحالة في تقليصه إلى 6 نقاط قبل دقيقة و40 ثانية من النهاية.

المحرق سرعان ما عدل أوضاعه متمكنا من إنهاء اللقاء لمصلحته 93/89.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من الحكم الكويتي سالم الهزاع والحكمين البحرينيين عبدالكريم شكيب ومحمد السلم.

العدد 4579 - السبت 21 مارس 2015م الموافق 30 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً