العدد 4579 - السبت 21 مارس 2015م الموافق 30 جمادى الأولى 1436هـ

مشاركة منوعة للفرسان في سباقات القدرة لثلاثة أيام

ناصر بن حمد: مشاركتنا لإنجاح السباق وإعداد الفرسان والجياد للبطولات المقبلة

بتوجيهات من ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي شارك الفريق الملكي في مهرجان سمو ولي عهد دبي للقدرة الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم والذي أقيم لمسافة 120 كيلومترا بمدينة دبي الدولية للقدرة، بسيح السلم ولمدة 4 أيام.

وشارك في السباق الفرسان جعفر ميرزا وعلي بوسفر وعبدالرحمن الزايد وسلمان عيسى ويعقوب الحمادي وقبل ذلك رائد محمود والشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة.

وبهذه المناسبة أعرب ناصر بن حمد عن تقديره البالغ لحمدان بن محمد بن راشد على تنظيم المهرجان، الأمر الذي أسهم في إخراجه بحلة تنظيمية زاهية، مؤكدا أن هذا التنظيم الرائع ليس بغريب على دولة الإمارات العربية المتحدة التي دائما ما عودتنا على التميز في جميع السباقات التي تستضيفها.

وأكد ناصر بن حمد على أن السباق جاء قويا بكل ما تعنيه الكلمة، إذ جاء التنافس مثيرا مع تقارب نتائج الفرسان وتغيير المراكز من مرحلة لأخرى إذ خير دليل على قوة السباق، الذي ظهر بمستوى فني وتنظيمي رائع مضيفا سموه أنه عندما تشارك في السباق نخبة متميزة من الفرسان والجياد، فانه بكل تأكيد نتوقع سباقا مثيرا ويشتمل على عناصر القوة والتنافس والإثارة، وهذا ما حدث بالفعل إذ جاء السباق قويا وسريعا في جميع مراحله الأربعة، واظهر الفرسان المشاركون قدرات ومهارات في سباقات القدرة من حيث السرعة ومهارة التحكم والتحمل خلال السباق، بالإضافة إلى الخطط الفنية التي وضعت لهذا السباق الكبير.

دعيج بن سلمان: تعرفنا على المستويات

من جانبه أشار مدرب فريق الرعود التابع للفريق الملكي الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة بأن الفريق الملكي حرص على دخول السباق بأربعة فرسان من أجل تحقيق أفضل النتائج كما عودنا الفريق خلال المشاركات، مشيرا إلى أن النتائج التي حققها الفريق كانت متميزة في السباق وحققت الهدف التي وجدت من اجله في التواجد في البطولات المختلفة التجهيز للمشاركة في البطولات المقبلة أملا في تحقيق النتائج التي تؤكد تطور القدرة البحرينية.

وأكد دعيج بن سلمان إلى بأن كافة الفرق والفرسان يسعون نحو تحقيق نتائج جيدة وهذا سعى إليه الفرسان الأربعة وتمكنوا من تحقيق نتيجة طيبة في السباق الذي شارك فيه نخبة من فرسان الإمارات.

نتائج المراحل

المرحلة الأولى لمسافة 40 كيلومترا: أنهى الفارس سلمان عيسى على الجواد واترليا المرحلة بزمن 01.51.20 ساعة، والفارس عبدالرحمن الزائد على الجواد شادي بزمن 01.47.24 ساعة والفارس يعقوب الحمادي على الجواد تروي بزمن 01.50.24 ساعة والفارس علي بوسفر ماي مستيك بزمن 01.51.01 ساعة فيما خرج من المرحلة الاولى الفارس جعفر ميرزا لإصابة الجواد.

المرحلة الثانية لمسافة 40 كيلومترا: أنهى الفارس سلمان عيسى على الجواد واترليا المرحلة بزمن 01.26.11 ساعة ، والفارس عبدالرحمن الزائد على الجواد شادي بزمن 01.37.07 ساعة والفارس يعقوب الحمادي على الجواد تروي بزمن 01.30.02 ساعة والفارس علي بوسفر ماي مستيك بزمن 01.37.25 ساعة فيما خرج من المرحلة الثانية الفارس يعقوب الحمادي.

المرحلة الثالثة لمسافة 20 كيلومترا: أنهى الفارس سلمان عيسى على الجواد واترليا المرحلة بزمن 01.36.58 ساعة، والفارس عبدالرحمن الزائد على الجواد شادي بزمن 01.38.11 ساعة وخرج من المرحلة الثالثة علي بوسفر.

المرحلة الرابعة لمسافة 20 كيلومترا: أنهى الفارس سلمان عيسى على الجواد واترليا السباق بزمن 05.46.28 ساعة ، والفارس عبدالرحمن الزائد على الجواد شادي بزمن 06.01.20 ساعة.

راشد بن دلموك يحقق البطولة

حقق الشيخ راشد بن دلموك المركز الأول في السباق على الجواد عقاب بزمن 04.24.50 ساعة وفي المركز الثاني الشيخ حمد بن دلموك على الجواد الهمبرا بزمن 04.24.51 ساعة وفي المركز الثالث عبدالله غانم المري على الجواد جهاني بزمن 04.24.59 ساعة.

الفرسان: نطمح الى الأفضل مستقبلاً

ومن جانبهم، أعرب الفرسان عن شكرهم وتقديرهم إلى ناصر بن حمد على إتاحة الفرصة لهم للمشاركة في السباق الكبير في دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيرين إلى أن السباق كان قويا ومثيرا وسريعا في جميع مراحله مع مشاركة نخبة من الفرسان.

أشار عبدالرحمن الزايد إلى أن السباق كان من أفضل السباقات لكسب المزيد من الخبرة نظراً لرغبة العدد الكبير من فرسان اللذين شاركوا فيه في تحقيق المراكز المتقدمة خاصة وأنه يعد مكانا مناسبا للتنافس وتحقيق النتائج الطيبة والتعرف على المستويات.

وأكد جعفر ميرزا أن السباق فتح أمامه مع أعضاء الفريق فرصة أخرى للتعرف على المستويات حيث كان السباق من السباقات القوية التي دائما ما تحظى بمشاركة كبيرة من قبل مختلف الفرسان، مشيرا إلى أن الجميع تطلع إلى تحقيق نتيجة ايجابية في السباق.

وأشار يعقوب الحمادي إلى أهمية السباق باعتباره من السباقات الكبيرة والقوية التي عادة ما تكون فيها المنافسة حاضرة بقوة وأشار إلى أنه قدم مستويات طيبة مؤكدا انه خرج بالعديد من الفوائد وأبرزها اكتساب المزيد من الخبرات في كيفية التعامل مع مثل هذه السباقات.

وأشار علي بوسفر بأنه سعى إلى الاستفادة الكبيرة من هذا السباق والعمل على تحقيق النتائج الكبيرة التي تؤكد قوة الفريق الملكي للقدرة.

سلمان عيسى أشار إلى أن السباق كان صعبا للغاية في ظل المشاركة الكبيرة من قبل مختلف الفرسان وانه اكتسب خبرات كبيرة ستكون لها أثارها الايجابية في السباقات الخارجية المقبلة.

العدد 4579 - السبت 21 مارس 2015م الموافق 30 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً