العدد 4579 - السبت 21 مارس 2015م الموافق 30 جمادى الأولى 1436هـ

مان سيتي يعيد الوصل مع الفوز باكتساحه ويست بروميتش

أرسنال يواصل مطاردة الوصافة بفوز جديد

أعاد مانشستر سيتي الثاني وحامل اللقب الوصل مع الفوز بعد أن هزم ضيفه ويست بروميتش البيون 3/صفر أمس (السبت) في افتتاح المرحلة الثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

ويأتي فوز مانشستر سيتي بعد خسارتين متتاليتين أمام ليفربول وبيرنلي فتوقف زخمه في مزاحمة تشلسي على اللقب.

فعلى ملعب الاتحاد، كان مانشستر سيتي سعيد الحظ منذ البداية إذ تلقى ضيقه ضربة موجعة بعد اقل من دقيقتين على الصافرة الأولى للحكم نيل سواربريك الذي أطلق الثانية في وجه مدافع ويست بروميتش البيون غاريث ماكولي مرفقة بالبطاقة الحمراء. وعلى رغم النقص العددي والهجوم المكثف من جانب مانشستر سيتي، لم تستطع التشكيلة «المرتبكة» التي بدأ بها المدرب التشيلي مانويل بيليغريني اللقاء، زيارة الشباك في وقت مبكر إلى أن تمكن العاجي ويلفريد بوني المنتقل من سوانسي سيتي في فترة الانتقالات الشتوية من افتتاح رصيده مع فريقه الجديد.

وزج بيليغريني ببوني لأول مرة أساسيا والمخضرم القادم من تشلسي فرانك لامبارد والبرازيلي فرناندو على حساب البرازيلي فرناندينيو والبوسني أيدين دزيكو والمونتينيغري ستيفان يوفيتيتش.

وجاء الهدف الأول بعد واحدة من عدة ركلات ركنية حصل عليها مانشستر سيتي نفذها فرناندو وتابعها بوني بيمناه في الشباك (27). وسجل فرناندو ثاني أهدافه هذا الموسم بعد ركنية جديدة تابعها أيضا بيمناه في أسفل الزاوية اليسرى (40).

وفي الشوط الثاني، دفع بيليغريني بيوفيتيتش بدلا من لامبارد الذي كان «حاضرا غائبا» على غرار الأرجنتيني سيرخيو اغويرو، فجاء الهدف الثالث من ركنية ثالثة نفذها البديل المونتينيغري وتابعها الاسباني دافيد سيلفا بيسراه في المرمى (77). واطمأن بيليغريني إلى النتيجة فزج بعد دقيقة واحدة بدزيكو بدلا من بونبي، وأجرى تبديله الأخير بعد 4 دقائق من الهدف الثالث فاخرج صاحبه وادخل جيمس ميلنر، لكن النتيجة لم تتبدل في الدقائق التسع الأخيرة.

وقال مدافع بلجيكا وقائد سيتي فنسن كومباني لمحطة بي.تي التلفزيونية: «كنت بعيدا للغاية عن رؤية واقعة الطرد. هذا قرار الحكم»، وأضاف «لم يكن هناك أمامنا سوى الفوز أمس. كان يجب علينا أن نقدم أداء جيدا ونجحنا في هذا. نحتاج للتركيز على آخر ثماني مباريات».

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 61 نقطة مقلصا الفارق إلى 3 نقاط مع تشلسي المتصدر الذي يملك مباراة مؤجلة أيضا قبل أن يحل اليوم (الأحد) ضيفا على هال سيتي الخامس عشر والذي يصارع من اجل البقاء بين النخبة. وتختتم المرحلة اليوم بلقاء قمة بين ليفربول الخامس ومانشستر يونايتد الرابع، ويلعب أيضا كوينز بارك رينجرز مع ايفرتون.

فوز جديد لأرسنال

واستمر أرسنال في مطاردة حامل اللقب وأبقى على فارق النقطة التي تفصل بينهما بعد أن تغلب على مضيفه نيوكاسل يونايتد 2/1 على ملعب سانت جيمس بارك وأمام نحو 51 ألف متفرج.

وأثمر ضغط أرسنال هدفين في 4 دقائق عندما ضرب الفرنسي اوليفييه جيرو بقوة وسجل الهدف الأول بعد ركلة جرة نفذها داني ويلبيك (24)، والثاني بعد ركلة ركنية نفذها الاسباني سانتي كازورلا وتابعها محكمة برأسه في شباك الحارس الهولندي تيم كرول (28) رافعا رصيده إلى 13 هدفا هذا الموسم.

وفي مستهل الشوط الثاني، تمكن نيوكاسل من تقليص الفارق بعد جهد مشترك بين الفرنسيين ريمي كابيلا وموسى سيسوكو أنهاه الأخير في شباك الحارس الكولومبي دافيد اوسبينا (48). وبقي نيوكاسل في المركز الحادي عشر وله 35 نقطة.

واستمر الصراع أيضا على المركز السادس الأخير المؤهل إلى الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) بين ساوثامبتون وتوتنهام بعد فوز الأول على ضيفه بيرنلي 2/صفر، والثاني على مضيفه ليستر سيتي الأخير 4/3، وصار رصيد كل منهما 50 نقطة.

في المباراة الأولى على ملعب الأصدقاء، سجل شاين لونغ الهدف الأول لصاحب الأرض بتسديدة يسارية من داخل المنطقة وضع منها الكرة في سقف الشبكة (37). وفي الشوط الثاني، قدم له جايسون شاكيل الهدف الثاني هدية بعد أن سجل خطأ في مرمى فريقه (58).

وفي المباراة الثانية على ملعب وايت هارت لاين، عبر النجم الانجليزي الواعد هاري كاين الذي استدعي إلى التشكيلة لأول مرة لمواجهة ليتوانيا ضمن تصفيات كأس أوروبا 2016 وايطاليا وديا، عن نفسه 3 مرات جديدة ووضع توتنهام مبكرا في المقدمة بعد ركنية ومتابعة من زاوية صعبة للكرة بيسراه (6). ولم يتأخر كاين بتسجيل الهدف الثاني له ولفريقه بتسديدة من داخل المنطقة (13).

وخلافا لما هو متوقع، استطاع ليستر سيتي صاحب المركز الأخير تقليص الفارق قبل نهاية الشوط الأول من هجمة مرتدة وتمريرة من ديفيد نوجنت إلى جيمي فاردي تابعها بيسراه في أسفل الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الفرنسي هوغو لوريس (38). وأدرك ليستر التعادل بعد ركنية نفذها ماثيو جيمس وتابعها ويس مورفان برأسه في شباك لوريس (50). وأحرج صاحب المركز الأخير مضيفه الساعي إلى مشاركة أوروبية فضغط لاعبو الأخير وأكملا كاين الهاتريك من ركلة جزاء تسبب بها نوجنت بإسقاطه داني روز (64) رافعا رصيده إلى 19 هدفا في البطولة وتصدر ترتيب الهدافين بفارق هدف أمام مهاجم تشلسي الاسباني دييغو كوستا.

وأهدى جفري شلوب المضيف الهدف الرابع بتسجيله خطأ في مرماه (85) قبل أن يكفر نوجنت عن ذنبه ويسجل الهدف الثالث لليستر بتسديدة من خارج المنطقة (90).

وعلى ملعب بريتانيا ستاديوم، سقط ستوك سيتي أمام كريستال بالاس المندفع 1/2. وسجل السنغالي مامي ضيوف هدف الافتتاح لستوك سيتي في الدقيقة 14 بعد إن تلقى داخل المنطقة كرة نفذت من ركلة حرة تابعها بيمناه في الشباك (14). وحصل كريستال بالاس على ركلة جزاء من صنع حارس ستوك سيتي البوسني اسمير بيغوفيتش الذي اسقط يانيك بولاسي ترجمها بنجاح غلين موراي إلى هدف التعادل (41).

وحاول كريستال بالاس العائد إلى الدوري الممتاز بعد غياب والذي ظهر كأحد اكتشافات الموسم، الخروج متقدما في نهاية الشوط الأول فكان له ما أراد بعد إن تابع ويلفريد زاها تمريرة غلين موراي الرأسية في الشباك (45+2).

وعلى ملعبه فيلا بارك، واصل أستون فيلا الذي كان آخر ممثلي انجلترا الخارجين من المسابقات الأوروبية بسقوطه أمام دينامو كييف الأوكراني 2/5 الخميس، نتائجه المخيبة وسقط أمام ضيفه سوانسي سيتي بهدف سجله الفرنسي بافيتيمي غوميس في وقت متأخر بعد تمريرلاة من الإكوادوري جيفرسون مونتيرو أكملها بيمناه في الشباك (87).

العدد 4579 - السبت 21 مارس 2015م الموافق 30 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً