العدد 4579 - السبت 21 مارس 2015م الموافق 30 جمادى الأولى 1436هـ

فوز صعب لبوروسيا دورتموند في «البوندسليغا»

حقق بوروسيا دورتموند وصيف البطل في الموسمين الماضيين فوزا صعبا على مضيفه هانوفر 3/2 أمس (السبت) في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

على ملعب «ايه دبليو دي» وأمام 49 ألف متفرج، بكر بوروسيا دورتموند الذي حقق تقدما لافتا في دور الإياب بعد إن تذيل الترتيب مراحل عديدة في الذهاب لينتقل حاليا إلى المركز العاشر، في افتتاح التسجيل بواسطة نجمه الغابوني بيار ايمريك اوباميانغ الذي تلقى كرة من ماركو ريوس داخل المنطقة تابعها بيمناه في أسفل الزاوية اليمنى لمرمى الحارس رومان فايدنفيلر (19).

ولم يستسلم هانوفر للأمر الواقع، ورفع لاعبوه من وتيرة الأداء ومارسوا ضغطا على رجال المدرب يورغن كلوب فأدركوا التعادل في الشوط الأول من هجمة مرتدة وتمريرة من ليوناردو بيتنكور إلى لاؤس شتيندل تابعها بيمناه في أسفل الزاوية اليسرى (31).

وفي الشوط الثاني، أحس بوروسيا دورتموند بحراجة موقفه، واستعاد زمام المبادرة الهجومية فتقدم مجددا بواسطة الياباني شينجي كاغاوا اثر تمريرة من ريوس (57)، واوباميانغ الذي أكمل برأسه في الشباك كرة وصلته من كاغاوا (61). وقلص شتيندل الفارق مجددا بعد إن استثمر تمريرة من الياباني هيروشي كيوتاكي وأطلق الكرة قوية من خارج المنطقة استقرت في الشباك (82).

ورفع دورتموند رصيده إلى 33 نقطة وصار على بعد نقطة واحدة من فيردر بريمن الذي تعادل مع مضيفه كولن 1/1 على ملعب راين اينرجي وأمام 50 ألف متفرج.

وكان فيردر بريمن سباقا إلى زيارة شباك مضيفه من ركلة ركنية تابعها دافي شيلكه بيسراه في الزاوية اليسرى السفلى لمرمى تيمو هورن (27). وعادل كولن العائد إلى الأضواء قبل دقيقتين من النهاية عندما حصل على ركلة جزاء كان وراءها الأرجنتيني سانتياغو غارسيا لخشونته ضد النرويجي بارد فيينه نفذها ماتياس ليمان بنجاح (88).

وعلى ملعب ماغه سولر شتاديوم وأمام 23700 متفرج، رفض فرايبورغ الاستسلام في صراع البقاء والهبوط وهزم ضيفه اوغسبورغ مفاجأة الموسم باحتلاله المركز السادس بهدفين نظيفين سجلهما في وقت متأخر الفرنسي جوناتان شميد (71) ونيلز بيترسن (84). وصار رصيد فرايبورغ 25 نقطة في المركز الخامس عشر منتقلا درجتين ومتقدما بفارق الأهداف على هامبورغ الذي سقط أمس أمام ضيفه هرتا برلين صفر/1، وبفارق نقطة واحدة على بادربورن الوافد الجديد الذي انتزع نقطة مهمة من تعادل سلبي مع ضيفه هوفنهايم.

وعلى ملعب غوتليب دايملر شتاديون وأمام 48500 متفرج، حقق شتوتغارت صاحب المركز الأخير فوزا صريحا على ضيفه اينتراخت فرانكفورت 3/1. وقاد الألماني من أصل بولندي دانيال غينتشيك فريقه الذي تخلف بهدف للسويسري هاريس سيفيروفيتش (51) إلى الفوز بعد إن سجل له هدفين متتالين في غضون 3 دقائق مستفيدا من تمريرتي مارتن هارنيك (63) والروماني الكسندرو مكسيم (66).

وتوج الكسندرو مكسيم جهوده وتفوق زملائه ميدانيا بالهدف الثالث اثر تمريرة من الصربي فيليب كوتسيتش (80) معززا فوز أصحاب الأرض.

وتختتم المرحلة اليوم (الأحد) بالقمة الأولى في البطولة بين بايرن ميونيخ المتصدر وبطل الموسمين الماضيين وضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الثالث، فيما يلعب ماينتس مع فولفسبورغ الثاني.

العدد 4579 - السبت 21 مارس 2015م الموافق 30 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً