العدد 4580 - الأحد 22 مارس 2015م الموافق 01 جمادى الآخرة 1436هـ

ولي العهد يرحب بطلبة برنامج سموه ويتطلع لمشاركتهم الاحتفاء بالمراحل القادمة من النجاح

رحب ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بالدفعة الجديدة من الطلبة الذين تم اختيارهم ضمن برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية، مهنئاً إياهم بانضمامهم لمن سبقهم في البرنامج من شباب بحريني القيم والانتماء بنظرة منفتحة على أفق العالم يما يرفد مسار تميزهم الذي يفخر به الوطن.

وهنأ سموه، لدى استقباله طلبة الدفعة السادسة عشرة للبرنامج في قصر الرفاع أمس الأحد (22 مارس/ آذار 2015)، كذلك أولياء أمور الطلبة على النتيجة الطيبة لمتابعتهم واهتمامهم ودعمهم لأبنائهم وبناتهم، ما مكنهم من تعزيز بلورة قدراتهم، واجتياز متطلبات البرنامج باقتدار، معرباً سموه عن تطلعه إلى أن يشاركهم كذلك الاحتفاء بالمراحل القادمة من النجاح و الإنجاز.

وقال سموه إن موقع البرنامج غدا مبعث فخر واعتزاز بما يحققه طلبته وخريجوه، فهم بذلك أسهموا في استقطاب المزيد من الدعم المشكور للبرنامج من مختلف المؤسسات الوطنية والشركات الكبرى، وتكريس سمعة طيبة متنامية داخل وخارج البحرين؛ ليعززوا بذلك صورة الشاب البحريني الطموح والمنجز.

وتمنى سموه المزيد من التوفيق لطلبة دفعة السادسة عشرة فيما هم مقبلون عليه، حاثّاً إياهم على الاستفادة التامة مما يقدمه البرنامج لهم من دعم وإسناد في جميع مراحل دراستهم؛ ليتمكنوا من بلوغ ما يصبون إليه، ليتمكنوا به من العطاء بفاعلية للإسهام في خدمة الوطن، وتشكيل ملامح مستقبله.

كما نوه سموه بالجهود التي تقوم بها إدارة البرنامج في مباشرة كل ما يتعلق بسير البرنامج من تعاون وتنسيق مع الجامعات العالمية العريقة ومتابعة شئون الطلبة كافة، بدءًا من عملية اختيار المرشحين حتى انتهائهم من الدراسة.

وأعلن برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية عن أسماء 10 طلبة فائزين بالبعثات للعام 2015.

وتضم الدفعة السادسة عشرة من الطلبة الفائزين كلاًّ من: مصطفى حماد من مدرسة الهداية الخليفية الثانوية للبنين، ابتهال جاسم من مدرسة غازي القصيبي الثانوية للبنات، يوسف جيلاني من مدرسة بيان البحرين، فاطمة عبدالله من المدرسة البريطانية في البحرين، عبدالله حسين من مدرسة المحرق الثانوية للبنين، زهراء مرهون من مدرسة خولة الثانوية للبنات، بسام العلوي من مدرسة سانت كريستوفر، دانة طريف من المدرسة البريطانية في البحرين، يوسف إسماعيل من مدرسة النعيم الثانوية للبنين، بيان الصيرفي من مدرسة نورالثانوية للبنات.

وتم اختيار الطلبة الفائزين ببعثات سمو ولي العهد للعام 2015 ضمن 316 متقدما بحرينيا من المدارس الثانوية الخاصة والحكومية داخل وخارج البحرين المستوفين لشروط التقديم ومعدلاتهم التراكمية بالإضافة إلى نتائج امتحان الـIELTS وامتحانات الـSAT ونتائج البرنامج التدريبي لتنمية المهارات القيادية والدورة في النقد الفكري الذي نظمهم البرنامج خلال مرحلة الترشيح.

وتضم هذه المجموعة طالباً حصل على علامة كاملة في امتحان الـSAT في الكتابة. يذكر أن برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمي يتيح للطلبة حرية اختيار التخصصات التي يرغبونها من الجامعات التي يحصلون على القبول فيها وقدم البرنامج 156 بعثة لطلبة البحرين من جميع شرائح المجتمع بناءً على كفاءتهم الأكاديمية منذ تأسيسه في العام 1999 بمبادرة من ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

العدد 4580 - الأحد 22 مارس 2015م الموافق 01 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً