العدد 4580 - الأحد 22 مارس 2015م الموافق 01 جمادى الآخرة 1436هـ

علي بن خليفة يستقبل أولى دفعات منتخب كولومبيا

يبدأ تدريباته اليوم استعداداً لملاقاة منتخبنا الخميس المقبل

علي بن خليفة يحدث نائب رئيس اتحاد كولومبيا لكرة القدم مع مدرب منتخبها
علي بن خليفة يحدث نائب رئيس اتحاد كولومبيا لكرة القدم مع مدرب منتخبها

وصل إلى المملكة صباح أمس منتخب كولومبيا لكرة القدم الذي سيخوض مواجهة دولية أمام منتخبنا على استاد البحرين الوطني يوم الخميس المقبل، إذ كان رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة في مقدمة مستقبلي البعثة الكولومبية بمطار البحرين الدولي، والتي ضمت في دفعتها الأولى كلا من نائب رئيس الاتحاد الكولومبي «ألفارو غونزاليس»، والمدرب الأرجنتيني «جوزيه بيكرمان»، وأفراد الطاقم الفني والإداري، بالإضافة إلى 15 لاعبا حظي باستقبال حافل من رئيس الاتحاد وأعضاء لجنة الاستقبال والضيافة الذين قاموا بإنهاء كافة إجراءات وصول الوفد الكولومبي.

ورحب علي بن خليفة بالبعثة الكولومبية، متمنياً لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني البحرين، مؤكداً على أهمية تعزيز أواصر الصداقة والروابط الأخوية بين الاتحادين البحريني والكولومبي، بما يسهم في تبادل الخبرات والتجارب وتفعيل التعاون الثنائي لتطوير كرة القدم في البلدين الصديقين.

وأضاف «يسعدنا أن نستقبل المنتخب الكولومبي على أرض البحرين لخوض المباراة الدولية التي ستكون بمثابة عرس رياضي ووطني؛ نظراً لما يضمه المنتخب الكولومبي من نجوم بارزين على ساحة كرة القدم العالمية»، مشيداً بما وصلت إليه الكرة الكولومبية من مستوى متطور وأداء مميز قاد منتخب بلادهم لبلوغ الدور ربع النهائي لمونديال البرازيل 2014 وحصوله على المركز الثالث في التصنيف الأخير للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وأبدى علي بن خليفة سعادته الكبيرة بتواجد المنتخب الكولومبي على أرض المملكة، مؤكداً حرص الاتحاد البحريني بكافة لجانه وكوادره العاملة لتسخير طاقاتهم وجهودهم من أجل استضافة المنتخب بشكل متميز وإخراج المباراة بصورة جميلة، لتستمتع بها الجماهير من داخل وخارج البحرين؛ نظراً لما يضمه المنتخب الكولومبي من نجوم عالميين.

ومن جهته، أبدى الوفد الكولومبي ارتياحه وسعادته للتواجد على أرض المملكة، وقدم خالص شكره وتقديره لرئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم على ما حظي به الوفد من كرم الضيافة وحسن الاستقبال، آملين أن تتكلل الزيارة بالنجاح المطلوب، وتحقيق الغايات التي أقيمت من أجلها المواجهة.

فالكاو وكواردادو يصلان اليوم

من المؤمل أن يصل اليوم نجما المنتخب الكولومبي راداميل فالكاو وخوان كواردادو اللذان يتمتعان بشعبية كبيرة على مستوى العالم، فالأول يلعب بنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي أحد أشهر الأندية في العالم والقارة الأوروبية، ويلقب فالكاو بـ «النمر» و»ملك الدوري الأوروبي»، وهو واحد من أفضل المهاجمين في العالم، وخصوصا أنه تجاوز رقم النجم الألماني يورغن كلينسمان القياسي لعدد الأهداف المسجلة في موسم واحد في بطولة الدوري الأوروبي (برصيد 15 هدفا)، أما الثاني فإنه يلعب في صفوف تشلسي الإنجليزي بعد انتقاله إليه من نادي فيورنتينا الإيطالي مقابل 26.8 مليون جنيه أسترليني، ويمتلك شعبية جيدة في الدوري الإنجليزي، ويتوقع أن يحظى النجمان باستقبال حافل لدى وصولهما ارض المملكة من قبل عشاق ومحبي الناديين الإنجليزيين من داخل وخارج المملكة، في ضوء ما يتمتعان به من قاعدة جماهيرية وسجل حافل من الإنجازات على الصعيد الأوروبي والمحلي في انجلترا.

منتخب كولومبيا يخوض تدريبه الأول اليوم

يبدأ المنتخب الكولومبي تدريباته استعداداً للمواجهة الدولية اليوم (الاثنين) على استاد البحرين الوطني بقيادة المدرب الأرجنتيني «جوزيه بيكرمان»، على أن يخوض تدريبه الثاني يوم غد على استاد مدينة خليفة الرياضية، فيما سيواصل إقامة باقي حصصه التدريبية على استاد البحرين الوطني يومي الأربعاء والخميس المقبلين، إذ خضع المنتخب للراحة لدى وصوله أرض المملكة أمس.

تدريب اليوم وغداً مفتوح للإعلاميين

سيكون بإمكان ممثلي وسائل الإعلام زيارة تدريبات المنتخب الكولومبي الذي سيخوض أول حصصه التدريبية اليوم على استاد البحرين الوطني للحصول على التصريحات واللقاءات الميدانية مع اللاعبين وأفراد الجهازين الفني والإداري لمنتخب كولومبيا، وذلك قبل انطلاق الحصة التدريبية، على أن يسمح فقط للإعلاميين الذين يمتلكون اعتمادات وتصاريح صحافية رسمية صادرة من الاتحاد البحريني لكرة القدم، اذ تدعو اللجنة الإعلامية كافة الإعلاميين الذين أرسلوا بياناتهم لإصدار بطاقات صحافية؛ لمراجعة مبنى السكرتارية بالاتحاد البحريني لتسلم بطاقاتهم اليوم حتى يتسنى لهم القيام بعملهم، وسيسمح للإعلاميين زيارة تدريب المنتخب الكولومبي اليوم وغدا فقط، وستكون باقي الحصص التدريبية في الأيام المتبقية مغلقة.

جاهزية استاد مدينة خليفة

أنهت إدارة المشاريع والمنشآت بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة كافة الترتيبات الخاصة بملعب مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى الرياضية، ليكون جاهزاً لاستضافة تدريبات المنتخب الكولومبي الذي سيقيم حصصه التدريبية عليه يوم غد (الثلثاء)، فقد حرصت إدارة المشاريع والمنشآت الرياضية على تجهيز الملعب بأفضل صورة ليظهر بشكل رائع ومتميز، وخصوصاً أن تدريبات المنتخب الكولومبي ستشهد حضور عدد كبير من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والخارجية والجماهير، ما يفرض تجهيز الملعب بصورة جيدة للضيوف.

غونزاليس: نسعى للاستفادة من المواجهة

أعرب نائب رئيس الاتحاد الكولومبي لكرة القدم «ألفارو غونزاليس» عن سعادته الكبيرة بالتواجد للمرة الأولي في البحرين؛ وذلك تمهيدا لمواجهة منتخب كولومبيا أمام «الأحمر» في لقاء ودي دولي يوم الخميس المقبل علي استاد البحرين الوطني.

ووجه غونزالو خالص شكره وتقديره للاتحاد البحريني لكرة القدم علي توجيه الدعوة وحصول الفرصة لبلاده للعب في البحرين وتفعيل التعاون الثنائي بين الطرفين بما يخدم المصالح المشتركة في الارتقاء بكرة القدم في كلا البلدين.

وبين ألفارو غونزاليس أن بلاده تسعي للاستفادة القصوى من هذا اللقاء الودي، مشيرا إلي أنه يأتي ضمن استعدادات المنتخب الكولومبي لقادم الاستحقاقات في الفترة القادمة. وأشار إلي أن المدرب بيكرمان سيعمل علي إيصال الفريق للجاهزية التامة لخوض الاستحقاقات القادمة من خلال هذه اللقاءات الودية. وتنتظر كولومبيا المشاركة في منافسات كوبا أميركا الصيف المقبل، إذ يسعي البلد المصنف ثالثا عالميا إلي الدخول في هذه البطولة بأمل المنافسة علي المراكز المتقدمة.

وذكر غونزاليس أن الاتحاد الكولومبي يأمل في أن يزور منتخبنا الكروي بلاده خلال الفترة المقبلة، والتعرف علي المناطق الرائعة هناك في كولومبيا، مؤكدا في ختام حديثه علي سعادته البالغة بالتواجد في بلد جميل كمملكة البحرين.

بيكرمان: أعرف البحرين ومنتخبكم جيد

ذكر مدرب المنتخب الكولومبي، الأرجنتيني خوسيه بيكرمان أنه سعيد للغاية للتواجد هنا علي أرض المملكة، مشيرا إلي أنه ليس بالغريب علي المنطقة الخليجية.

وقال بيكرمان في حديث صحافي فور وصوله يوم أمس للبحرين: «المنطقة الخليجية ليست غريبة، لكن هذه المرة الأولي التي أزور فيها مملكة البحرين، والتي أعرف عنها الكثير في مجال كرة القدم».

وأوضح بيكرمان أنه سبق أن واجه منتخباتنا للفئات السنية في الماضي، مشيرا إلي أنه تابع وحلل أداء منتخبنا الوطني، وذلك علي هامش مشاركة «الأحمر» في نهائيات كأس الأمم الآسيوية 2011 والتي استضافتها العاصمة القطرية (الدوحة).

وأشار بيكرمان إلي أنه علي علم بالتطور الذي حصل لكرة القدم البحرينية، واصفا أداء «الأحمر» بالجيد علي حد قوله.

وذهب المدرب الأرجنتيني إلي ما ذهب إليه نائب رئيس الاتحاد الكولومبي، حينما عبر عن أمنياته بتواجد منتخبنا الوطني في كولومبيا في المستقبل القريب.

وأشاد المدرب بيكرمان بالجماهير الخليجية، إذ أشار إلي أن اللقاء الودي يعد فرصة جيدة لهؤلاء الجماهير لمتابعة النجوم الكبار عن قرب ومتابعة مستوياتهم الفنية العالية والاستمتاع بها.

وفد إعلامي يرافق المنتخب الكولومبي

تحظى مواجهة منتخبنا ونظيره الكولومبي باهتمام إعلامي كبير من قبل الإعلام الرياضي الكولومبي الذي سيصل عدد من ممثليه اليوم لمرافقة البعثة الكولومبية، لتغطية الحصص التدريبية والمباراة، قاطعين أميالا من الكيلومترات لينقلوا الحدث بالصوت والصورة والكلمة إلى الشارع الرياضي في كولومبيا، ويقدموا خدمة إخبارية متميزة لجماهير ومحبي المنتخب الكولومبي.

وسيصل اليوم وفد إعلامي يمثل قناة وإذاعة كولومبية سيقوم بتغطية المباراة على الهواء مباشرة والعمل على إجراء اللقاءات والتغطيات الميدانية والتقارير التي تسبق المواجهة. كما سيصل إلى المملكة وفد آخر مكون من 6 إعلاميين ما بين صحافيين ومصورين فوتوغرافيين وتلفزيونيين ومذيعين، يمثلون مختلف فئات الإعلام المسموع والمرئي والمقروء. وستقوم اللجنة الإعلامية باتحاد الكرة بخدمتهم وتزويدهم بكافة المعلومات الخاصة بالمنتخب الوطني بما يسهل مهمتهم الإعلامية في المملكة، ويولد انطباعاً إيجابياً لديهم عن الإعلام المحلي، وما وصل إليه من مكانة متقدمة.

كما سيشكل وجود الإعلام الرياضي الكولومبي فرصة مثالية للتعرف على المعالم الحضارية والسياحية في المملكة وما تزخر به من إرث تاريخي وحضاري كبير، ونقل تلك الصورة إلى بلادهم سواء عبر الصحافة أو التلفزيون أو المواقع الالكترونية، لتعزيز سمعة البحرين في قارة أميركا الجنوبية وتحديداً في كولومبيا؛ نظراً لما تمثله الرياضة من أهمية كبيرة في تعميق التواصل بين الشعوب والتعريف بالمعالم الحضارية والسياحية للبلدان.

فوزي ينضم للتدريبات اليوم... تواصل استعدادات الأحمر لملاقاة كولومبيا وسط أجواء ممطرة

يكتمل عقد اللاعبين المستدعين لقائمة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم اليوم في الحصة التدريبية التي سيخوضها الأحمر عند تمام الساعة السادسة والنصف مساء على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم، استعداداً لملاقاة المنتخب الكولومبي يوم الخميس الموافق السادس والعشرين من مارس الجاري على استاد البحرين الوطني.

وستشهد الحصة التدريبية اكتمال عقد اللاعبين بانضمام اللاعب فوزي عايش المحترف في صفوف نادي السيلية القطري، وذلك بعد أن شهدت الحصة التدريبية الأخيرة التي أقيمت مساء أمس انضمام زميله اللاعب جيسي جون والمحترف في صفوف نادي مسيمير القطري، والذي ارتأى الجهاز الفني أن يمنحه راحة إيجابية خلال تدريب أمس بعد أن علم بخوضه لقاء رسمياً مع ناديه أمس الأول، واكتفى بمتابعة التدريب ومساندة زملائه من خارج الملعب.

ووسط أجواء ممطرة تواصلت تدريبات منتخبنا الأول بقيادة المدرب الوطني مرجان عيد وبحضور جميع اللاعبين وبمتابعة إدارية كبيرة من قبل مجلس إدارة اتحاد الكرة، وكان الحصة التدريبية قد تم التركيز من خلالها على عدد من الجوانب الفنية والتكتيكية التي اتضحت من خلالها التشكيلية التي يفكر بها الجهاز الفني لخوض لقاء المنتخب الكولومبي، بدأ التدريب بإجراء عمليات الإحماء بقيادة المعد البدني البرازيلي جوزيه، فيما تدرب حراس المرمى سيدمحمد جعفر وحمد الدوسري وأشرف وحيد بشكل منفرد مع المدرب الوطني عبدالله بلال، قبل أن يتم الانتقال للتدريب الجماعي، والذي شهد وحدات تدريبية أشبه بالمناورات الدفاعية والهجومية لتحقيق الانسجام بين اللاعبين من خلال عدد من المحطات الفنية.

العدد 4580 - الأحد 22 مارس 2015م الموافق 01 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً