العدد 4580 - الأحد 22 مارس 2015م الموافق 01 جمادى الآخرة 1436هـ

الأهلي بالجماعية يتجاوز العقبة الهلالية في «خليجية أندية الطائرة»

قدم مباراة مثالية واليوم يضرب موعداً مع «صحم عمان»

ضرب النادي الأهلي بقوة في «خليجية أندية الطائرة» الـ «34» والمقامة حالياً في مدينة جدة السعودية؛ وذلك بعدما أطاح بالهلال السعودي وبثلاثية نظيفة ليحقق فوزه الأول في البطولة وبالتالي أصبح رصيده (4) نقاط فيما ظل منافسه على رصيده السابق وهو (3) نقاط.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (19/25، 27/29، 21/25).

وقدم الفريق الأهلاوي مستوى فنيا رائعا من خلال كافة المهارات واستطاع من خلاله بسط سيطرته على المواجهة على رغم التكافؤ الذي كان يحدث في بداية الأشواط وكذلك نهاية الشوط الثاني. إلا أن تسريع الأداء من جهة وتقوية الإرسال الهجومي أو الموجه من جهة أخرى قاد الفريق لتحقيق نصره الأول في البطولة.

مجريات اللقاء

وبالعودة للمباراة، نرى أن البداية في الشوط الأول كانت لمصلحة الهلال الذي استفاد جيداً من فعالية أحمد بخيت بالهجوم ومن ثم بالإرسال الهجومي القوي بالإضافة للنقاط التي حققها ضاربا الأطراف فاضل عباس والكوبي يوسفاني، فيما حقق الأهلي بعض النقاط بفضل القوة التي أظهرها علي الصيرفي من وسط الشبكة (7/4).

غير أن الأهلي دخل سريعاً في أجواء اللقاء، إذ ظهر محمد حبيب بكرة سريعة كما أن ألفيس بدأ يحقق النقاط فيما عانى الهلال من أخطاء هجومية مباشرة ارتكبها فاضل عباس على وجه الخصوص (8/8).

الفريق الأهلاوي لم يكتف بذلك فقط بل نجح في أخذ الأسبقية بعد الإضافة التي قدمها ثلاثي الأطراف «ألفيس – ناصر صالح – علي إبراهيم» فيما كان تعويل الهلال على فاضل عباس وبدرجة أقل عبدالعزيز الحربي من وسط الشبكة (14/12).

وعلى رغم أن فاضل عباس قدم نقاطاً متتالية لصالح فريقه الهلال لتتعادل النتيجة عند (15/15). إلا أن متابعة جيدة لعلي حبيب وبروزا كبيرا لألفيس بالإرسال القوي والموجه على مركز (1) مكن الأهلي من استعادة التفوق سريعاً وسط معاناة هلالية كبيرة بالاستقبال.

حاول الهلال التقليص لكن تعويل صانع الألعاب علي حبيب على ثنائي مركز (3) محمد حبيب وعلي الصيرفي بهدف استغلال قلة خبرة وإمكانات لاعبي مركز (3) عند الهلال، قاد الأهلي ذلك للسيطرة على الشوط كما أن البديل مبارك الحايكي ظهر بإرسال مؤثر هز من خلاله الكرة الأولى عند الهلال حتى انتهى الشوط «أهلاوياً» بنتيجة (25/19).

في الشوط الثاني، تكرر السيناريو ذاته، بداية مثالية للهلال بعد نجاح موفق المطيري وفاضل عباس من اصطياد الثنائي ألفيس وناصر صالح اللذين ارتكبا أيضاً أخطاء هجومية مباشرة أتبعها علي الصيرفي بلمس للشبكة أيضاً (8/4).

غير أن الأهلي قلب المعطيات لصالحه سريعاً نظراً لقوة إرسال ألفيس الذي أربك الهلاليين كثيراً، كما أن ناصر صالح بدأ يترجم فعالية الدفاع لنقاط متتالية دون نسيان النجاح الجديد لمحمد حبيب في مهارة الصد أمام فاضل عباس بالذات (10/8) للأهلي.

حافظ الأهلي على تفوقه النسبي مستفيداً من الإرسال المباشر الذي حققه محمد حبيب على أحمد بخيت، وكذلك نجاح الهجوم السريع عند علي الصيرفي دون إغفال النقاط التي حققها علي إبراهيم هجومياً وبدرجة أقل ألفيس وناصر صالح... أما في الجانب الهلالي فكان الكوبي يوسفاني الأبرز بالشق الهجومي (18/15).

غير أن أخطاء مباشرة ارتكبها الفريق الأهلاوي ونجاح فاضل عباس باصطياد ناصر صالح جعل الشوط يدخل في سلسلة من التعادلات. إذ كان يوسفاني الأبرز عند الهلال السعودي على رغم بعض الأخطاء التي ارتكبها، فيما اعتمد المعد «الأهلاوي» علي حبيب على الجماعية وسط فعالية من كافة اللاعبين باستثناء خطأ وحيد تم ارتكابه. إلا أن ألفيس ظهر كما عهدناه ونجح في هجوم رائع من مركز (6) لحقه بنقطة جديدة من مهارة الصد هذه المرة وأمام يوسفاني بالذات لينتهي الشوط لـ «طائرة النسور» بنتيجة (29/27).

في الشوط الثالث، قطع الأهلي سريعاً التكافؤ الذي حدث في البداية. إذ كان الفضل يعود لقوة إرسال ألفيس ولنجاحات علي إبراهيم الهجومية من مركز (1) بعدما بدأ يعول عليه أكثر صانع الألعاب (11/8 ثم 14/11).

حافظ «الأهلاوية» على تفوقهم نظراً لاستمرار علي إبراهيم في حصد النقاط على رغم وقوعه «مرة» ضحية للصد أمام البديل مسفر البيشي. كما أن علي الصيرفي قدم خدمات جليلة بمركز (3) ومعه محمد حبيب أيضاً... ومع تميز ناصر صالح الهجومي وتحويله البروز الدفاعي لعيسى علي في الخط الخلفي لنقاط أنهى علي إبراهيم الشوط بنتيجة (25/21) على رغم محاولات يوسفاني وفاضل عباس بالبقاء بالمواجهة لكن دون جدوى.

برنامج الجولة الثالثة

تدخل البطولة اليوم جولتها الثالثة. إذ سيلعب «ممثل الوطن» النادي الأهلي مع صحم العماني عند الساعة (8:15) مساءً. إذ سيكون الفوز فيه مطلبا مهما لنجوم «القلعة الصفراء» إذا ما أرادوا بالفعل المنافسة على تحقيق اللقب الخليجي.

هذا، وستبدأ المباريات بلقاء الريان القطري مع العربي الكويتي عند الساعة (10:30) صباحاً. ويتبعها لقاء اتحاد الشرطة القطري مع الهلال السعودي. أما المباراة الثالثة بجدول هذا اليوم فستكون بين «أهلي جدة» وبني ياس الإماراتي عند الساعة (4:15) مساءً.

علماً بأن المباريات ستحظى بنقل تلفزيوني مباشر من القناة الرياضية السعودية.

العدد 4580 - الأحد 22 مارس 2015م الموافق 01 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:34 ص

      أهلاوووووي

      ألف مبروك لاعبين كبار ومدرب كبير ، محد يقدر عليهم ألا بإستغلال أخطائهم فقط لا غير ، محلياً وخارجياً أثبت الأهلي مكانته منافساً للفرق الكِبار ليبقى هو أفضلهم في هذا الوقت ،، موفقييين

    • زائر 2 | 3:42 ص

      الأهلي بطل العرب

      في واحد كتب تعليق يقول ان البطولة العربية ضعيفة لأن مافيها الهلال لأن ما يعرف قوة فربق الجيش المصري طبعا اليوم اقول له الهلال انهزم من النسور بثلاثية نظيفة وقريبا ان شاء الله بطل الخليج ولا عزاء للحاقدين

    • زائر 1 | 3:15 ص

      برشلوني شببة. يا ذهب بكل لعبة انتو بالقمه

      اسمك ذهب ولونك ذهب وتاريخك ذهب وبطولاتك ذهب ولاعبين ذهب ورجالك كلها دهب انت ابو الميادين نعم بكل الميادين انت بطل العرب انت الفارس البطل عجنا نوصف امجادك وتاريخك وبطولاتك يا احلى اهلي بديرتي يا حلاوة كل لعبه وفنها وابداعها نشهد انك زعيم الالعاب بكل المحافل والبطولات فمبروك الفوز يا اهلي البحرين

اقرأ ايضاً