العدد 4580 - الأحد 22 مارس 2015م الموافق 01 جمادى الآخرة 1436هـ

النجمة يواصل سيطرته على سلة الأهلي

خلط أوراق التأهل للمربع الذهبي

واصل فريق النجمة سيطرته على سلة النادي الأهلي في هذا الموسم، متمكناً من تحقيق فوز جديد عليه في الدورة السداسية لدوري زين البحرين لكرة السلة وذلك بنتيجة 73 /69 محققاً الانتصار الثاني له على التوالي على الأهلي بعد أن فاز عليه في المربع الذهبي لمسابقة الكأس وتأهل على حسابه للمباراة النهائية للبطولة.

وخلط النجمة بهذا الفوز الأوراق في التأهل للمربع الذهبي لمسابقة الدوري وخصوصاً أن الفريق حقق انتصاره الأول بعد أن خسر في الجولة السابقة من المنامة من دون لاعبه المحترف الذي فضل الجهاز الفني للفريق إراحته لمباراة اليوم جراء الإصابة التي يعاني منها.

وعلى رغم أن المحترف الأميركي كيو لم يكن في أفضل حالاته الفنية، وظهر تأثره الواضح بالإصابة، فإن النجمة تمكن من استغلال الإصابة التي تعرض لها محترف الأهلي السنغالي بيب سو وخصوصاً في الربع الأخير بعد أن اضطر مدرب الأهلي أحمد نجاة لإخراجه أكثر من مرة من الملعب لإراحته ليشارك في 32 دقيقة.

هذا الفوز من جانب النجمة رفع رصيد الفريق إلى 3 نقاط متساوياً مع الأهلي والحالة والمحرق في حين انفرد المنامة بصدارة المسابقة.

وعلى رغم أن الأهلي كان هو المتقدم في معظم فترات اللقاء فإنه فشل في الربع الأخير أمام إصرار لاعبي النجمة، وتألق نجم الفريق محمد حسين «حلوم» في الرميات الثلاثية وحسن قراءة المدرب رؤوف حبيل الذي ضرب بقوة في الربع الأخير الحاسم.

بداية اللقاء كانت قوية من جانب الأهلي الذي دخل من أجل الفوز ليتمكن من إنهاء الربع الأول متقدما 24 /19.

النجمة امتص حماس الأهلي في الربع الثاني وتمكن من تحسين خطه الدفاعي بالاعتماد على دفاع المنطقة لينجح الفريق سريعاً في معادلة النتيجة مع نهاية الربع الثاني 34 /34 بعد أن فاز في هذا الربع 15 /10.

الربع الثالث كانت الأفضلية فيه لفريق الأهلي الذي بدا أنه متجه إلى الفوز باللقاء إلا أن معاناة بيب سو الواضحة من الإصابة وثقل حركته وعدم مقدرته على التغطية الدفاعية أو القيام بأدوار هجومية واضحة منحت النجمة القدرة التامة على السيطرة على الربع الأخير.

وفي حين انتهى الربع الثالث لصالح الأهلي 24 /18 فإن الربع الأخير جاء كاسحاً لمصلحة النجمة الذي تعامل معه بمثالية، متمكنا في البداية من تقليص الفارق ومن ثم معادلة النتيجة وصولا للتقدم والحفاظ على هذا التقدم إلى النهاية ليفوز باللقاء 73 /69.

وكان أفضل المسجلين في صفوف النجمة نجم الفريق علي جعفر بتسجيله 19 نقطة في حين سجل محمد بوعلاي 15 نقطة والمحترف الأميركي كيو 14 نقطة، وحلوم 13 وقاسم حسن 10.

أما أفضل المسجلين في صفوف الأهلي فكان هشام سرحان بتسجيله 15 نقطة والسنغالي بيب سو 13 نقطة وسيد هاشم حبيب 12 وصباح حسين 11 وحسين شاكر 9 ومحمود عبدالنبي 7.

العدد 4580 - الأحد 22 مارس 2015م الموافق 01 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:53 ص

      النادي الاهلي

      مقارنة بين كرة الطائرة واليد وكرة السلة كبيرة والخلل في الجهاز الاداري بالدرجة الأولي والجهاز الفني ، شخص مسؤل في كرة السلة في النادي يتحمل كل المسؤولية التي وصل اليها الفريق من الموسم الماضي وهذا الموسم ، الفريق السلاوي اصبح فريق عادي حالة كحال فريق وسط الدوري حيث يفوز مبارة مع فريق ويخسر من نفس الفريق بعدها. أصبحت هزائم السلة شي متعود علية في النادي الاهلي .

اقرأ ايضاً