العدد 4580 - الأحد 22 مارس 2015م الموافق 01 جمادى الآخرة 1436هـ

«أحمر الشواطئ» يدشن مشوار التصفيات المؤهلة للمونديال اليوم

يدشن منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية في الثالثة من مساء اليوم مشواره في تصفيات كأس آسيا المؤهلة لنهائيات مونديال كأس العالم 2015 المقررة في البرتغال، والتي تستضيفها العاصمة القطرية (الدوحة) في الفترة الممتدة بين 23 و28 مارس/ آذار الجاري، بلقاء المنتخب العماني، ضمن منافسات المرحلة الأولى من المجموعة الأولى في التصفيات.

وأنهى منتخبنا يوم أمس تحضيراته للقاء الافتتاحي، بإجراء حصة تدريبية صباحية على ملعب رقم «2» المحاذي للملعب الرئيسي الذي سيشهد اليوم مواجهة الأحمر بنظيره العماني. وقاد الحصة التدريبية المدرب الإسباني ألميدا بمعاونة المدرب الوطني المساعد محمود الغاوي، وقد شارك في المران 11 لاعباً هم: الحارسان صلاح سلمان وصالح الدوسري، واللاعبون: إبراهيم حسن، حسين الدوسري، إبراهيم حسن، عيسى الدوسري، أيوب نصيب، سليم، جاسم الدوسري، محمد عاشور، عبدالله عبداللطيف، ثاني الدوسري، راشد جمال.

وشهدت التدريبات تمارين الإحماء والجري وتمرير الكرة بين اللاعبين وتقسيمة ركز خلالها المدرب ألميدا على الخطة التكتيكية التي سيخوض بها المواجهة أمام عمان، واختتم الحصة التدريبية بالتسديد على المرمى.

منتخبنا في المجموعة الأولى

وكانت قرعة التصفيات التي أجريت منتصف شهر فبراير/ شباط الماضي في العاصمة (الدوحة)، قد أوقعت منتخبنا في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات قطر، عمان ولاوس، ووضعت القرعة منتخبات اليابان، الصين، فيتنام في المجموعة الثانية، فيما ضمت المجموعة الثالثة منتخبات الإمارات، فلسطين، العراق، وأوزباكستان، وفي المجموعة الرابعة والأخيرة جاءت منتخبات إيران، لبنان وتايلند.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة للدور ربع النهائي الذي سيقام بنظام خروج المغلوب ومن ثم الدور نصف النهائي وأخيراً المباراة النهائية، وتحجز ثلاثة منتخبات عن القارة الصفراء تذكارها في نهائيات مونديال كأس العالم والذي سيقام في البرتغال خلال شهر يوليو/ تموز المقبل.

ويتطلع منتخبنا الوطني للفوز في اللقاء الأول الذي يعتبر مفتاحاً لحصد بطاقة العبور للدور ربع النهائي، إذ يسعى لاستعادة البريق المفقود منذ سنوات وتكرار إنجازاته الآسيوية والوصول لنهائيات مونديال كأس العالم بعد أن كان قد وصل لمرتين عندما شارك في مونديال البرازيل 2009 ومونديال الإمارات 2009، ويواجه منتخبنا منافسة قوية وصعبة مع منافسين يتوقع منهما أن يكونا في كامل جاهزيتهما وهما المنتخب القطري المستضيف والعماني الذي حقق نتائج إيجابية في الأعوام الماضية على الصعيدين الخليجي والقاري.

الاجتماع الفني

عقد صباح الأمس الاجتماع الفني الخاص بالمسابقة في مقر إقامة المنتخبات بفندق ساينت ريجس الدوحة، وحضر الاجتماع مدير المنتخب فياض محمود، والإداري مبارك الشاعر، إذ نوقش في الاجتماع نظام المسابقة واعتماد أهلية اللاعبين والوقوف على احتياجات المنتخبات كافة قبل أربع وعشرين ساعة من انطلاق المنافسات، إضافة إلى تحديد الأطقم الرسمية التي سيلعب بها المنتخب في المباريات.

مباريات اليوم

يحتضن شاطئ الحي الثقافي الكتارا في العاصمة القطرية الدوحة سبع لقاءات ضمن الجولة الأولى من الدور الأول، إذ يفتتح عند الثانية عشر والنصف ظهراً منتخبي الإمارات والعراق مباريات البطولة لحساب المجموعة الثالثة، يليها لقاء فلسطين وأوزبكستان، ويواجه بعدها منتخبنا الوطني شقيقه العماني في افتتاح مباريات المجموعة الأولى عند الثالثة ظهراً، ويلتقي بعدها الصين مع فيتنام عند الرابعة والربع لحساب المجموعة الثانية، فيما يواجه اليابان نظيره الكويت للمجموعة ذاتها، ويلتقي صاحب الأرض منتخب قطر عند السادسة مساءً منتخب لاوس، على أن تختتم منافسات اليوم بلقاء يجمع حامل اللقب إيران مع لبنان.

محمود وقاسم يجتازان الاختبار البدني

اجتاز الحكمان الدوليان وليد محمود وعبدالله قاسم اختبار اللياقة البدنية الخاص والذي أقامته لجنة الحكام المشرفة على التصفيات، وكانت نتائج الاختبار مميزة للغاية مما يؤهلهما للمشاركة في إدارة مباريات التصفيات.

العدد 4580 - الأحد 22 مارس 2015م الموافق 01 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً