العدد 4580 - الأحد 22 مارس 2015م الموافق 01 جمادى الآخرة 1436هـ

رئيس لجنة الحكام بإنجلترا يدعو للاستعانةبالإعادات التلفزيونية لتلافي الأخطاء

قال مايك رايلي رئيس لجنة الحكام في إنجلترا إنه يجب الاستعانة بالإعادات التلفزيونية لمساعدة الحكام على تجنب الوقوع في الأخطاء عقب طرد جاريث مكولي مدافع وست بروميتش البيون أمس الأول بسبب خطأ ارتكبه الحكم خلال لقاء مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وطرد مكولي ببطاقة حمراء مباشرة عقب مرور 90 ثانية أمام سيتي عقب فشل الحكم نيل سواربريك في تحديد هوية كريج دوسون الذي عرقل ويلفريد بوني مهاجم سيتي وهو في طريقه نحو المرمى.

ومضى مانشستر سيتي قدماً ليفوز بالمباراة 3 - صفر.

وقال رايلي رئيس لجنة الحكام المحترفين لراديو هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) «نحن بحاجة لنرى التكنولوجيا التي يمكن استخدامها للمساعدة في جعل قرارات الحكام أكثر دقة. كرة القدم بأسرها يجب أن تنظر في هذا الأمر».

وأضاف «كان أمام نيل أربعة أو خمسة عناصر يجب أن يضعها في اعتباره لإصدار قراره في غضون نصف ثانية. كنا أمام نوعية من المواقف يجب معها أن يعزى القرار إلى التقنية».

وقال رايلي إنه تحدث إلى سواربريك عقب مباراة الأمس التي أقيمت على استاد الاتحاد.

وأضاف «الحكام كافة يريدون اتخاذ قرارات صحيحة وعندما لا يقومون بذلك فإنهم يشعرون وقتها بأنهم خذلوا أنفسهم وزملائهم»

وتابع «نحتاج لضمان أن يكون نيل أفضل عندما يدير مباريات مقبلة بعد أن يكون قد تعلم من الخبرة التي اكتسبها وأن يكون حكماً أفضل بناءً على هذا».

وقال رايلي إنه كان موجوداً في هولندا مع هاوارد ويب الحكم السابق في الدوري الإنجليزي الممتاز والمشرف على إدارة الأداء لدراسة سياسة الاتحاد الهولندي للعبة في استخدام الإعادات لمساعدة الحكام على اتخاذ قرارات صحيحة من خلال التواصل عبر سماعات الأذن.

وأضاف «التقنية لا توفر حلولاً لكل شيء لكننا يمكن أن نفكر جميعاً في وقائع يمكن أن تساعد الاستعانة السريعة فيها بالإعادات التلفزيونية على اتخاذ القرار الصحيح».

وتم إلغاء بطاقة حمراء حصل عليها ويس براون مدافع سندرلاند خلال مباراة فريقه أمام مانشستر يونايتد في وقت سابق هذا الشهر عقب طرد الحكم روجر إيست له بسبب التحام مع رادامل فالكاو على الرغم من أن الإعادات رجحت أن جون أوشيا هو من ارتكب المخالفة.

العدد 4580 - الأحد 22 مارس 2015م الموافق 01 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً