العدد 4581 - الإثنين 23 مارس 2015م الموافق 02 جمادى الآخرة 1436هـ

«الترفيه العائلي» تسعى إلى اقتناص فرص جديدة

عبداللطيف العوجان يترأس اجتماع مجلس الإدارة - تصوير أحمد آل حيدر
عبداللطيف العوجان يترأس اجتماع مجلس الإدارة - تصوير أحمد آل حيدر

ذكر رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للترفيه العائلي عبداللطيف العوجان أن الشركة تسعى حالياً إلى فرص لإضافة مشاريع جديدة بما يتماشى مع الخطة الإستراتيجية والتي من المؤمل أن تؤدي إلى توسع الشركة في المستقبل.

جاء ذلك على هامش اجتماع الجمعية العمومية للشركة أمس (23 مارس/آذار 2015)، وذلك بنصاب قانوني قــدره 68.74 في المئة.

واعتمدت الجمعية العمومية توصية مجلس الإدارة بتخصيص صافي أرباح السنة المالية لعام 2014، بتحويل مبلغ 197 ألف دينار إلى الاحتياطي القانوني، وتحويل مبلغ 1.78 مليون دينار إلى حساب الأرباح المبقاة.

ووزعت لشركة على المساهمين بيانا، فيه إجابة لتساؤل أحد المساهمين عن إعلان الشركة توزيع أرباح على المساهمين ثم التراجع عن القرار، فكان الجواب أن البنك المركزي أبدى اعتراضه على توزيع الأرباح، لأن توزيع الأرباح يجب أن يتم من الأرباح الناتجة عن إيرادات.

إلى ذلك، ذكر العوجان في تقرير مجلس الإدارة عن سنة 2014، أن الشركة تسعى إلى اقتناص فرص جديدة، وهي مستمرة في تطوير وتشغيل المطاعم الناجحة، وعمليات التموين للمطاعم وأماكن الضيافة.

وقال: «سوف نتفوق على منافسينا من خلال تجاوز توقعات ضيوفنا خلال زياراتهم مطاعمنا، وسترتكز أفكارنا الأساسية دائماً على ضيوفنا، كما سوف نسعى جاهدين لتقديم تجربة متميزة وليس مجرد وجبة لكل شخص يرتاد مطاعمنا.

وتمتلك وتدير شركة البحرين للترفيه العائلي عدة مطاعم في مملكة البحرين، وهم: مطعم بنيجنز، مطعم كوشينا إيتاليانا، ومطعم بيتي، وتعد هذه المطاعم علامة في صناعة السياحة في البحرين.

وأشار العوجان إلى أن مطعم بينجنز استمر في تحسين أدائه إذ حقق نمو إيجابي في الدخل بنسبة 6 في المئة، ولقد أعربت إدارة المكتب الرئيسي لحقوق لحقوق الامتياز بالولايات المتحدة عن تقديرها للجهود المبذولة من قبل فريق العمل لتطوير أدائه وتطبيق المعايير الدولية للعلامة التجارية، ما جعل فرع البحرين يحتل مكاناً أفضل بين أفضل 15 في المئة من الفروع حول العالم.

أما مطعم كوتشينا إيتاليانا فقد حقق نمواً جيداً في الدخل أسهم في تحقيق نسبة ربحية ممتازة، أما مطعم بيتي فقد تم افتتاحه في بداية يوليو 2014، ولقد حظي بردود فعل إيجابية من قبل الزبائن خلال الأشهر الستة الأولى من التشغيل.

العدد 4581 - الإثنين 23 مارس 2015م الموافق 02 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً