العدد 4581 - الإثنين 23 مارس 2015م الموافق 02 جمادى الآخرة 1436هـ

«أعيان العقارية» الكويتية تنجز المرحلة الأولى من مشروع «الحد» بالبحرين

أعلن مساعد المدير العام لتطوير المشاريع في شركة أعيان العقارية عمار الشاهين أن الشركة ستنتهي في نهاية شهر مارس/ آذار 2015 من إنجاز وتسليم المرحلة الأولى من مشروع تطوير أراضٍ سكنية استثمارية في منطقة الحد بمملكة البحرين، وذلك فق صحيفة «الأنباء» الكويتية.

وتشمل المرحلة الأولى إنشاء وإنجاز وصيانة مبنيين للسكن الاستثماري ضمن محفظة التطوير العقاري التي تمتلكها أعيان العقارية. وبين الشاهين أن المحفظة التي تمتلكها أعيان العقارية بالاشتراك مع شركة عنان للتمويل العقاري التابعة لها، تحتوي على 13 قطعة أرض تقع في منطقة الحد بمملكة البحرين بمساحة إجمالية تبلغ 85 ألف قدم مربعة.

وكانت الشركة قد باشرت في مطلع العام 2014 أعمال تنفيذ المبنيين الاستثماريين اللذين يحتويان على 40 وحدة سكنية بمساحات تقارب 100 متر مربع لكل وحدة وبتصميم عصري وتشطيبات مميزة، بناءً على دراسات دقيقة لأسعار التطوير والإيجار في المنطقة، وذلك في إطار استراتيجية الشركة الرامية إلى تنمية الأصول التي تتوقع أن تحقق لها عوائد تشغيلية جيدة، مضيفاً أنه سيتم، بالتزامن مع تسليم المباني في نهاية الشهر الجاري، توقيع عقود التطوير لأربع أراض أخرى مجاورة في المنطقة نفسها بنظام التصميم والبناء «Design-Build» كمرحلة ثانية في المشروع بمساحات بنائية تعادل 16.200 متر مربع وبقيمة إجمالية تبلغ نحو 4.8 ملايين دينار بحريني للمرحلتين الأولى والثانية على أن تكتمل أعمال المرحلة الثانية خلال الربع الثاني من العام المقبل.

وأشار الشاهين إلى أن الشركة تعتزم إنجاز تطوير كامل أراضي المحفظة التي تضم 13 قطعة أرض وستشتمل عند انتهائها على 260 وحدة سكنية بطريقة مرحلية طبقاً لخططها في تنمية محفظة أصولها وتعظيم عوائدها التشغيلية، علما بأنه تم الانتهاء من أعمال التصميم والترخيص للمشروع خلال العام 2013 وبدء تنفيذ المرحلة الأولى في بداية العام الماضي 2014.

العدد 4581 - الإثنين 23 مارس 2015م الموافق 02 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً