العدد 4581 - الإثنين 23 مارس 2015م الموافق 02 جمادى الآخرة 1436هـ

وزير الطاقة: البحرين لم تتأثر بتراجع النفط...ومتجهون نحو الطاقة المتجددة

قال وزير الطاقة عبدالحسين ميرزا: «إن أسعار النفط بصفة دورية ترتفع وتتراجع على مر العصور، والبحرين بفضل قيادتها استطاعت أن تتعامل مع كل الفترات سواء في الصعود أو الهبوط، وليس هناك ما يدعو لأن تتأخر البحرين أو تتأثر بمجال النفط والغاز».

وأضاف ميرزا في مقابلة مع «معلومات مباشر»، على هامش ملتقى الإعلام البترولي بالرياض، أن كل الدول في حالة الهبوط في أسعار النفط تأخذ بعض الإجراءات بالنسبة للمصروفات المتكررة، وإعادة النظر في العديد من الأمور التي كانت موجودة من قبل، وتعديلها للوضع الحالي، حيث من المتوقع أن تعود الأسعار للارتفاع مرة أخرى.

وعن توجهات البحرين الفترة الحالية، أكد وزير النفط أنهم متوجهون حالياً لمجال الطاقة المتجددة، حيث المستقبل لها، وخاصة مع توفر الرياح والشمس بالمنطقة وبشكل دائم. منوهاً إلى أن كلفة إنتاج الطاقة المتجددة انخفضت بما يعادل النصف مقارنة بما كان عليه الأمر بالسنوات الماضية. ومشيراً إلى أن جميع الدول ومنها البحرين تتجه حالياً إلى هذا المجال، حيث بدأت البحرين في إنشاء وحدة لإنتاج الطاقة المتجددة، بالإضافة إلى العمل على ترشيد الطاقة.

وعن مجال البتروكيماويات بالبحرين، أشار الوزير إلى أن البحرين لديها شركة الخليج للبتروكيماويات، وهي من أنجح الشركات البتروكيماوية، وهي بالشراكة بين كل من السعودية والبحرين والكويت.

يذكر أن شركة الخليج للبتروكيماويات تمكنت من تحقيق أرباح صافية بلغت 190.2 مليون دولار أميركي للعام 2014. وحققت إنجازات خلال 2014، تمثلت في استمرارية التشغيل والإنتاج بالكفاءة والجودة المعهودة مع المحافظة في الوقت ذاته على أعلى معدلات الأمن والسلامة، مضيفاً أن الشركة التزمت بسجلها الرائع في السلامة وذلك بتحقيقها لمجموع 18.7 مليون ساعة عمل دون وقوع حوادث.

وشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات مملوكة بالتساوي لكل من «سابك» والبحرين وشركة الصناعات البتروكيماوية الكويتية.

العدد 4581 - الإثنين 23 مارس 2015م الموافق 02 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:06 ص

      إذا كانت البحرين لم تتأثر إذن لما تنهكونا بالضرائب ؟

      هناك مواطنون من إذا نقص مدخوله دينار واحد فإن ذلك يعني حرمانه و عائلته من عشاء ليلة واحدة ..

اقرأ ايضاً