العدد 4581 - الإثنين 23 مارس 2015م الموافق 02 جمادى الآخرة 1436هـ

برنامج الاقتصاد والإدارة بـ «BIBF» يدعم القطاع المالي والمصرفي بالبحرين

أكد نائب مدير معهد البحرين للدراسات المالية والمصرفية (BIBF) أحمد الشيخ أن المعهد بصدد قبول عدد أكبر من الطلاب مع إقبال العام الدراسي الجديد للالتحاق ببرنامج الاقتصاد والإدارة الذي بدأه المعهد منذ العام الماضي بالشراكة مع جامعة «لندن إسكول» ببريطانيا، وتعد من أكبر الجامعات في هذا التخصص على مستوى العالم، موضحاً أن البرنامج سيدعم القطاع المالي والمصرفي بتخريج طلاب يتمتعون بالعقلية القيادية في هذه القطاعات.

وأشار إلى أن المعهد يحرص على تأهيل الكوادر البحرينية بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل، من خلال تقديم شهادات أكاديمية قوية وعلى المستوى العالمي، وشهادات احترافية متخصصة، تؤهل الخريج للعمل في أية دولة من دول العالم.

وأكد الشيخ، في تصريح لوكالة أنباء البحرين (بنا)، أن المعهد يهدف أيضاً إلى دعم القطاع المالي والمصرفي في مملكة البحرين ليصبح دائماً في الصدارة من خلال تأهيل البحرينيين ليعتلوا المناصب الريادية في هذا القطاع، مشيراً إلى أن ما يميز البحرين بالمقارنة بدول المنطقة وجود كوادر بحرينية تستطيع أن تتنافس عالمياً. وقال: «يكفي أن الأولى على مستوى جامعة «بانجور» في ويلز كانت بحرينية ومن طلاب (BIBF)».

وأوضح أن المعهد يختار الجامعات المرموقة التي تقدم برامج أكاديمية تعتمد على الفهم وتطوير الذات، وذلك للوصول إلى توفير عناصر السياحة التعليمية في مملكة البحرين، مؤكداً أنه منذ عشر سنوات قام صندوق تنمية الموارد البشرية التابع للمصرف المركزي بعمل دراسة عن متطلبات سوق العمل البحريني، مضيفاً «إننا في المعهد نتابع هذه الدراسة التي تحدث كل عدة سنوات لنطلع على متطلبات سوق العمل البحرينية ونبحث عن البرامج الأكاديمية المناسبة لهذه المتطلبات، ومن هذا المنطلق اخترنا العام الماضي برنامج الاقتصاد والإدارة لحاجة السوق له».

العدد 4581 - الإثنين 23 مارس 2015م الموافق 02 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً