العدد 4581 - الإثنين 23 مارس 2015م الموافق 02 جمادى الآخرة 1436هـ

«الداخلية»: تأشيرة «متعددة السفرات» لزوار دول مجلس التعاون

كشف الوكيل المساعد للجنسية والجوازات والإقامة الشيخ أحمد بن عيسى آل خليفة، عن استحداث تأشيرة جديدة لزوار دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع التسهيلات الجديدة لإصدار التأشيرات متعددة السفرات.

وأفاد الوكيل المساعد للجنسية والجوازات والإقامة بأن التأشيرة الجديدة تأتي لتلبي احتياجات شريحة واسعة من المستفيدين، وتُسهِّل من إجراءات دخولهم، باعتبار زيارتهم لدول مجلس التعاون الخليجي كزيارتهم للمملكة. اذ تمنح الزائر تأشيرة متعددة السفرات، بصلاحية لمدة شهر كامل، مع مدة بقاء في المملكة تصل إلى أسبوعين.

وأشار إلى أن هذه الفئة الجديدة من المستفيدين تُضاف إلى القائمة التي تضم رجال الأعمال والمستثمرين، ومقيمي دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى مواطني الدول التي يُمنح رعاياها تأشيرات دخول إلى المملكة والتي تمت زيادتها في المرحلة الأولى من المشروع لتصبح 102 دولة، مضيفاً بأن شمول خدمات تأشيرات الدخول لجميع هذه الفئات يهدف إلى تلبية احتياجاتهم بما يتوافق مع السياسية الجديدة التي تهدف لجذب رجال الآعمال والمستثمرين والسياح، وكذلك منحهم المرونة في تنقلهم من وإلى مملكة البحرين وتسهيل إجراءات دخولهم المتكرر للبلاد بما يسهم في دفع عجلة التنمية من الناحيتين الاقتصادية والسياحية.

وأوضح أنه بالإمكان الاطلاع على الفئات الجديدة المستفيدة من التسهيلات في هذه المرحلة وشروط الحصول على التأشيرة عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني لشئون الجنسية والجوازات والإقامة «WWW.NPRA.GOV.BH» وموقع التأشيرة الإلكترونية «WWW.EVISA.GOV.BH».

العدد 4581 - الإثنين 23 مارس 2015م الموافق 02 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً