العدد 4581 - الإثنين 23 مارس 2015م الموافق 02 جمادى الآخرة 1436هـ

السجن 5 سنوات والإبعاد لخليجيين سرقا صديقهما بملعب بليارد

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة، برئاسة القاضي إبراهيم الزايد، وعضوية القاضيين وجيه الشاعر وبدر العبدالله، وأمانة سر إيمان دسمال، غيابياً بالسجن خمس سنوات لخليجيين، بتهمة سرقة أكثر من ألفي دينار من بطاقة صراف آلي خاصة ببحريني، وأمرت بإبعادهما عن البلاد عقب الانتهاء من تنفيذ العقوبة.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين أنهما في غضون 2011: أولاً استعملا التوقيع الإلكتروني الخاص بالمجني عليه، وهو الرقم السري الخاص ببطاقته الائتمانية وكان ذلك لغرض احتيالي، وثانياً: توصلا إلى الاستيلاء على المبالغ النقدية المبينة قدراً بالتحقيقات، والمملوكة للمجني عليه.

وتشير تفاصيل الواقعة إلى أن المجني عليه (58 سنة) أبغ الشرطة أنه تعرف على خليجين في صالة البليارد بأحد فنادق شارع المعارض، وعقب انتهاء اللعب انصرف إلى بيته، وبعد يومين اكتشف ضياع بطاقته البنكية، وقبل أن يبلغ عن فقدانها اتصل بصديقه الخليجي وسأله إذا ما كان قد رأى البطاقة فأخبره أنها معه، فغضب وقام بالاتصال بالبنك لإيقاف البطاقة لكن البنك أخبره أنها استخدمت في عمليتي دفع، الأولى في أحد المحلات التجارية، لشراء بضائع بـ 1788 ديناراً، كما استأجر شخص سيارة ودفع قيمة الإيجار بالبطاقة وهو 300 دينار.

وتبين أن المستأجر هو الصديق الذي اتصل به. واتهم المجني عليه الصديقين بسرقة بطاقته أثناء اللعب، وقال إنه كان يضع حافظة نقوده في مكان ما وأخذها وانصرف من دون أن يتأكد من وجود البطاقة، لأنه لم يتخيل أن يسرقه الصديقان، وخاصة أن أحدهما أقام ليلة في بيته لأنه لم يكن لديه حجز بأحد الفنادق.

العدد 4581 - الإثنين 23 مارس 2015م الموافق 02 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:53 ص

      يوووو

      يحتاج يسرقون هالخليجيين اول مرة هههههه العادة بالعكس

اقرأ ايضاً