العدد 4581 - الإثنين 23 مارس 2015م الموافق 02 جمادى الآخرة 1436هـ

«أحمر الشواطئ» يخسر من عمان في افتتاحية «الآسيوية»

يواجه المستضيف قطر اليوم

خسر منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية مباراته الافتتاحية أمام المنتخب العماني بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن سياق تصفيات كأس آسيا المؤهلة لنهائيات مونديال كأس العالم 2015 المقررة في البرتغال، والتي انطلقت أمس على شواطئ الكتارا في العاصمة القطرية (الدوحة) وتستمر حتى من 28 مارس/ آذار الجاري بمشاركة 14 منتخب عربي وآسيوي بعد انسحاب المنتخب الفلسطيني.

شوط حذر وتقدم عماني

ساد الحذر بداية الشوط الأول، مع تقاسم السيطرة، وحاول منتخبنا الوطني الدخول لأجواء المباراة مبكراً، ولاحت لمنتخبنا عدة تسديدات على المرمى لم يستغلها بنجاح، وغلب على لاعبي منتخبنا البطء في نقل الكرة وعدم التسديد المركز.

وبينما الشوط يتجه إلى النهاية، خطف المنتخب العماني هدف السبق عبر رأسية اللاعب هاني فرج في الدقيقة الثانية. وكاد اللاعب إبراهيم حسن يعادل النتيجة لمنتخبنا الوطني بعد تسديدة قوية اعتلت العارضة بقليل، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب العماني بهدف نظيف.

عودة بحرينية

شهدت بداية الشوط الثاني قوة عمانية، حيث بسط سيطرته على النصف الأول من الشوط الثاني وشكل تهديداً كبيراً عبر لاعبه غيث عبدالله، الذي هدد مرمى منتخبنا في أكثر من مناسبة وكاد أن يعزز النتيجة لولا تدخل الحارس صلاح سلمان الذي أنقذ مرماه من عدة أهداف محققة.

ونجح المنتخب العماني في تعزيز النتيجة عبر رأسية جلال خميس الذي نجح في التحرر من الدفاع مضيفاً الهدف الأول له والثاني لمنتخبه في الدقيقة السابعة للشوط الثاني.

بعدها عاد منتخبنا الوطني لأجواء المباراة مجدداً، وأخذ يقاسم عمان الهجمات المنظمة والتسديد على المرمى، ونجح لاعب منتخبنا أيوب سليم في تقليص الفارق عبر تسديدة قوية وجدت طريقها إلى الشباك.

ودخل منتخبنا الشوط الثالث بكل قوة وسنحت له عدة فرص استغل منها واحدة ترجمها لهدف رائع في حين تكفلت العارضة العمانية بالباقي، حيث نجح في تعديل النتيجة معيداً المباراة لنقطة الصفر عبر تسديدة عبدالله عبداللطيف في الدقيقة السادسة، وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، نجح المنتخب العماني في خطف الفوز بعد خطأ دفاعي فادح استغله اللاعب العماني يحيى محرزاً هدف الفوز، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب العماني بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين.

حكام المباراة

أدار اللقاء بنجاح الحكم عبدالعزيز عبدالله من دولة الكويت، وساعده الإماراتي أحمد عبيد والأوزبكي نامازوف باختيور، والياباني ماشيرو ساكورادا.

أحمر الشواطئ يواجه المستضيف

ويخوض منتخبنا الوطني عند السادسة وخمس وأربعين دقيقة من مساء اليوم، ثاني مبارياته في التصفيات أمام المستضيف المنتخب القطري، على الملعب الرئيسي بكتارا ولا بديل عن الفوز اليوم ليكون احمر الشواطئ على أمل التأهل بعد حسابات المجموعة.

ألميدا: أولويتنا الصعود للدور الرباعي

وحول مباراة الافتتاح التي خسر فيها منتخبنا أمام عمان، قال المدير الفني لشواطئ الأحمر، الإسباني ألميدا: «بلا أدنى شك، مباريات الافتتاح لها أهمية كبيرة، ومباراتنا مع عمان كانت مهمة نظراً للفريق العماني الذي يعد منتخباً كبيراً لديه إعداد جيد، وخاض معسكره في الإمارات، وأعد إلى هذه البطولة بشكل جيد، يمتلك لاعبين لديهم خبرات وقدرات وطاقات عالية، ويمتلك كذلك مدربا قديرا لديه الخبرة الكبيرة التي سوف تنعكس على الفريق بشكل كبير، وقام بإعداد جيد».

وأضاف ألميدا «إن هدفنا الأساسي الوصول إلى الدور ربع النهائي عبر حصد أحد المركزين الأول والثاني لنيل بطاقة العبور».

وأضاف «أن المباراة كانت صعبة وشكلت تحديا لنا، نظرا لقوة المنتخب العماني وتصنيفه العالي ويمتلك خبرة كبيرة. وعن لقاء اليوم أمام المنتخب القطري»، قال: «منتخب قطر هو منتخب واعد، وقد تغير مؤخراً عن السابق».

التفريغ يؤخر التحاق سلمان بالمنتخب

التحق مساء أمس الأول حارس مرمى وقائد منتخبنا الوطني للكرة الشاطئية صلاح سلمان ببعثة المنتخب المتواجدة في العاصمة القطرية (الدوحة) المشاركة في تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال كأس العالم 2015، والتي تستضيفها الدوحة حتى الثامن والعشرين من الشهر الجاري بمشاركة 14 منتخبا آسيويا بعد انسحاب المنتخب الفلسطيني، بسبب صعوبة وتأخير حصوله على التفريغ من عمله، قبل أن يتدخل أعضاء مجلس إدارة الاتحاد برئاسة الاتحاد الشيخ علي بن خلفية لتفريغ اللاعب، وأشار سلمان إلى أنه لم يحصل على تفريغ حتى الآن إلى البطولة الخليجية الثانية للكرة الشاطئية التي ستقام في العاصمة القطرية (الدوحة) خلال الفترة من 2 إلى 9 أبريل/ نيسان المقبل.

العدد 4581 - الإثنين 23 مارس 2015م الموافق 02 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً