العدد 4582 - الثلثاء 24 مارس 2015م الموافق 03 جمادى الآخرة 1436هـ

سلمان بن محمد: لدى «المركزي للمعلومات» القدرة للتصدي لأية هجمات إلكترونية

أكد مدير عام الإدارة العامة لأمن المعلومات الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة أن الجهاز المركزي للمعلومات، لديه القدرة والإمكانات اللازمة للتصدي لأية هجمات الكترونية، منوها إلى التدريب العالي المستوى الذي خضع له العاملون واستخدام برامج ذات تقنيات أمنية عالية.

وقال: «إن الجهاز المركزي للمعلومات، يولي موضوع حماية أمن المعلومات، العناية القصوى»، مشيرا في هذا الصدد إلى الملتقى الأول لحماية أمن المعلومات، الذي نظمه الجهاز مؤخرا، معتبراً أن توقيت الملتقى مرحلة جديدة تتزامن مع خطوات محكومة بإطار وتوجهات سليمة ضمن مقتضيات الحكومة الالكترونية التي دفعت بوزارات الدولة للانتقال إلى مستويات أعلى.

وبخصوص التواصل مع الوزارات بشأن التدابير التي تحمي أمن المعلومات، قال مدير عام الإدارة العامة لأمن المعلومات: «نعمل في إطار حوكمة تحتم علينا القيام بمراجعة وتدقيق سنوي لقياس انجازات الوصول إلى الهدف وأصبحت الأمور مرتبطة بضوابط واضحة ومعلومة أدت إلى عقد الملتقى الأول»، مضيفاً «دخلنا مرحلة التقييم لمعرفة مدى الاضطلاع بالمسئوليات المناطة بكل جهة لاسيما بعد أن عهد إلى الجهاز المركزي للمعلومات مسؤولية الإشراف التنسيقي مع الوزارات فيما يتعلق بحماية أمن المعلومات».

وأشار إلى أن الخدمات متاحة ووسائط المعاملات مفتوحة 24 ساعة أمام المواطن لتخليص معاملاته في أي وقت حتى أيام العطلات، ما استلزم وجود فريق عمل متكامل للتعامل مع المراجعات الالكترونية على مدار الساعة.

وحذر الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة مدير عام الإدارة العامة لأمن المعلومات بالجهاز المركزي للمعلومات، المؤسسات والشركات والأفراد، من شراء برامج زهيدة الثمن جرياً وراء التوفير إلا أنها قد تكون سهلة الاختراق ما يكلف خسائر باهظة.

العدد 4582 - الثلثاء 24 مارس 2015م الموافق 03 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً