العدد 4582 - الثلثاء 24 مارس 2015م الموافق 03 جمادى الآخرة 1436هـ

بلاتر يواجه انتقادات لاذعة من منافسيه في فيينا

سجل الأمير الأردني علي بن حسين والنجم البرتغالي السابق لويس فيغو ورئيس اتحاد الكرة الهولندي مايكل فان براغ أول مواجهة مع جوزيف بلاتر منافسهم القوي على رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، خلال الجمعية العمومية لاتحاد الكرة الأوروبي (اليويفا) أمس (الثلثاء) في فيينا.

ورفض بلاتر المشاركة في المواجهة، لكنه استمع إلى تصريحات منافسيه في الصف الأمامي من القاعة التي احتضنت الجمعية العمومية.

ويعد بلاتر هو المرشح الأوفر حظا للفوز برئاسة الفيفا في ولاية خامسة رغم معارضة الاتحادات الأوروبية. وقال الأمير علي بن حسين: «نحتاج إلى تغيير الثقافة والخروج عن النهج السلطوي للفيفا إلى إستراتيجية جديدة». وأضاف «إننا في فترة مصيرية بالنسبة لكرة القدم، داخل وخارج العائلة الكروية، الناس أعربت عن قلقها إزاء إدارة كرة القدم».

من جانبه، أوضح فيغو أنه لن يشارك في الحملة الشخصية ضد بلاتر. ولكنه قال أمام قادة الاتحادات الـ54 لليويفا: «الفيفا لا ينبغي أن تعتمد على الرئيس، هذا الأمر ليس صحيا لأي مؤسسة أو شركة، ينبغي علينا جميعا المشاركة في حياة الفيفا». من جانبه، أوضح فان براغ «التراث الجميل لكرة القدم الدولية تم تشويهه أكثر من أي وقت مضى؛ بسبب اتهامات الفساد المستمرة والرشوة والمحسوبية وإهدار المال». وأضاف «حالة الفوضى الراهنة تتطلب تغيير القيادات».

العدد 4582 - الثلثاء 24 مارس 2015م الموافق 03 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً